;

فنان يحول الشوارع المهجورة للوحات فنية ثلاثية الأبعاد: ستخطف قلبك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
فنان يحول الشوارع المهجورة للوحات فنية ثلاثية الأبعاد: ستخطف قلبك

يستخدم الفنان الفرنسي Scaf_oner الأعمال الفنية الخيالية والواقعية بشكل مدهش لبث حياة جديدة في المباني المهجورة وزوايا الشوارع.

ووفقاً لموقع برايت سايد، تتميز معظم لوحاته ثلاثية الأبعاد المذهلة بحيوانات أكبر من الحياة، لكن بعضها يلعب أيضًا بإدراكنا للأشياء الجامدة.

وعبر حسابه على السوشيال ميديا الكثير من الصور الغريبة والطريفة التي قام بالتقاطها بعد إتمامه عملية الرسم على المباني المهجورة بشكل يخطف القلب وسيصيبك بالذهول.

فن الوهم البصري

كيف تمثل الأشياء مثل الحواف الداكنة والظلال الاستدارة والحجم، فإن الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في فن الوهم يُعرف أيضًا بالخداع البصريمن خلال الرسم والنحت والتصميم، يمكن لهذا النمط من التلاعب البصري أن يجعلك تعتقد أن الخطوط الثابتة تتحرك أو أن مبنى بأكمله قد اختفى.

بدأ في الخمسينيات من القرن الماضي في ذروتها، لكن لم تكن هذه هي المرة الأولى التي رأينا فيها هذه الأنواع من الأعمال المثيرة للانحناء.

وتعتبر مزهرية روبن من أشهر الأمثلة على ذلك، تم إنشاؤه في عام 1915 من قبل عالم النفس الدنماركي إدغار روبين ولا يزال يتمتع بشعبية حتى اليوم.

وتتنوع الأشكال المعاصرة لفن الوهم مثل الأدوات المستخدمة في إنشائها، سواء أكان رسمًا فنيًا على الجسم أو رسومًا توضيحية لكتب الأطفال السريالية فإن كل قطعة من هذه القطع تستخدم شكلاً من أشكال الخداع البصري.

سوف يجعلونك تنظر مرتين مرة بدافع الكفر والأخرى لمعرفة كيف عمل الفنان سحرهما، ألقِ نظرة على كيفية تجسيد فن الوهم من الرسوم في الألبوم أعلاه.

الخداع البصري

الخداع البصري أو الوهم البصري، يعمل نظرًا لترتيب الصور وتأثير الألوان وتأثير مصدر الضوء أو المتغيرات الأخرى، يمكن رؤية مجموعة واسعة من التأثيرات المرئية المضللة.

إذا واجهت صعوبة في رؤية الصورة المخفية في صورة مجسمة، فربما تكون قد اكتشفت أنه ليس كل شخص يعاني من الأوهام البصرية بنفس الطريقة، بالنسبة لبعض الأوهام، بعض الناس ببساطة غير قادرين على رؤية التأثير.

في حين أن الأوهام البصرية يمكن أن تكون ممتعة ومثيرة للاهتمام، فإنها تكشف أيضًا عن قدر كبير من عمل الدماغ.