;

أفضل 10 أطعمة لشعر صحي: هل سمعتي عن ثمار عنب الثعلب الهندي؟!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
أفضل 10 أطعمة لشعر صحي: هل سمعتي عن ثمار عنب الثعلب الهندي؟!

ليس فقط الشامبو أو الزيوت أو أي علاج خارجي آخر يمكن أن يضمن صحة الشعر، لصحة الشعر بشكل عام عليك التأكد من حصوله على جميع العناصر الغذائية الأساسية بالكمية المناسبة. فيما يلي قائمة بـ 10 أطعمة فائقة الجودة لشعر صحي وقد تسمعها عنها لأول مرة.

أغذية لصحة الشعر

محار

الزنك معدن أساسي للحفاظ على صحة شعرك. يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى إضعاف فروة الرأس وتغيير بنية بصيلات الشعر. هذه الحالة تؤدي إلى تساقط الشعر.

قشرة الرأس هي أيضًا جزء من نقص الزنك. المحار الغني بالزنك هو الحل الأمثل لهذه الحالة. إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، ففكري في إضافة كمية كافية من المحار إلى نظامك الغذائي. لحم البقر والسبانخ وبذور القرع ولحم الضأن من الأطعمة الأخرى الغنية بالزنك.

أفضل 10 أطعمة لشعر صحي: هل سمعتي عن ثمار عنب الثعلب الهندي؟!

ثمار عنب الثعلب الهندي

عنب الثعلب الهندي أو amla هو بالتأكيد طعام ممتاز للحفاظ على صحة شعرك وتألقه. هناك العديد من الفوائد التي سيحصل عليها شعرك من استخدام زيت amla وتناول amla واحد يوميًا.

سيؤدي تدليك فروة رأسك بزيت أملا إلى تحسين الدورة الدموية ويمكن أن تعزز الخصائص المضادة للبكتيريا في مكافحة غسل الأموال صحة فروة الرأس.

يشهد استخدام قناع amla مرة واحدة في الأسبوع أن يحافظ على شعرك ناعمًا وحريريًا. يمكنه أيضًا تحسين نمو الشعر والحفاظ على شعرك من التكسر. كل من تناول amla وشرب عصير amla له أيضًا فوائد لا تصدق.

هذه الفاكهة هي مصدر كبير لفيتامين ج ومضادات الأكسدة. كل من هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على بصيلات شعرك صحية وتجنب تكسر الشعر.

الجزر
ربما تكون قد عرفت فائدة الجزر لبشرتك. لكن هل تعلم أن الجزر هو أيضًا غذاء خارق لشعرك؟ إنه مصدر غني بفيتامين أ وهو عنصر غذائي أساسي لنمو الخلايا.

ويمكن أن يؤدي تناول الجزر النيء أو شرب كوب من عصير الجزر بانتظام إلى تعزيز نمو الشعر وتحسين سماكة الشعر. كما أنه يقلل من تساقط الشعر عن طريق تقوية جذور الشعر.


القرفة

القرفة من التوابل التي لها العديد من الفوائد الصحية من بينها أيضًا الحفاظ على صحة شعرك، أضف القرفة إلى طعامك وقهوتك ستعمل هذه العادة على تحسين الدورة الدموية لفروة رأسك ويحافظ على صحة شعرك ويعزز نمو الشعر أيضًا.

الحبوب كاملة
يعد نقص البيوتين أحد أسباب هشاشة الشعر. إنه فيتامين مهم لنمو الشعر. الحبوب الكاملة مصدر كبير للبيوتين. يعتبر الحليب واللحوم والكبد من المصادر الرائعة الأخرى للبيوتين. تأكد من أنك تتناول أيًا من هذه الأطعمة يوميًا حتى لا تحدث مشاكل للشعر مع نقص البيوتين.

أفضل 10 أطعمة لشعر صحي: هل سمعتي عن ثمار عنب الثعلب الهندي؟!

الجوافة
فيتامين سي هو عنصر غذائي حيوي لنمو شعرك والحفاظ عليه قويا تعتبر الجوافة مصدرًا جيدًا لفيتامين سي. البرتقال والبابايا والكيوي هي مصادر أخرى رائعة لفيتامين سي.

ليس الجوافة فقط ولكن أوراق الجوافة هي أيضًا الحل الأمثل لمشاكل شعرك. خاصة لتساقط الشعر. استخدم عبوة أوراق الجوافة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وتعمل الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة لأوراق الجوافة على تحسين صحة فروة رأسك وإبعادها عن قشرة الرأس. وبذلك يتحسن نمو الشعر وسماكته في وقت قصير.

أفضل 10 أطعمة لشعر صحي: هل سمعتي عن ثمار عنب الثعلب الهندي؟!
سمك السالمون

تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية من العناصر الغذائية الهامة للغاية لجسمك وشعرك، لكن جسمك لا يستطيع صنع هذه العناصر الغذائية من تلقاء نفسه.

الأسماك مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية. خاصة سمك السلمون. سيحافظ تناول الأطباق التي تحتوي على سمك السلمون على صحة خصلات شعرك. وبالتالي فإن تساقط الشعر سيقصر. فائدة أخرى لسمك السلمون هي الحفاظ على فروة الرأس رطبة حتى يبدو شعرك مذهلاً.

أفضل 10 أطعمة لشعر صحي: هل سمعتي عن ثمار عنب الثعلب الهندي؟!

حبات الجوز
فيتامين (هـ) من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساهم في الصحة العامة لفروة رأسك. من الضروري الحفاظ على صحة شعرك. المكسرات هي مثال جيد على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ.

وأضف بعض المكسرات إلى نظامك الغذائي اليومي يوازن مستوى الزيت ويحسن الدورة الدموية لفروة رأسك لا يساعد تناول المكسرات فقط في تعزيز صحة بصيلات شعرك كل هذه يمكن أن تضمن تحسنًا ملحوظًا في نمو الشعر.
سبانخ

الحديد هو أحد العناصر الغذائية المهمة لفروة رأس صحية. السبانخ مصدر كبير لهذه المغذيات. فائدة الحصول على كمية كافية من السبانخ هي بصيلات الشعر الصحية. بهذه الطريقة ، يمكنك أن ترى تحسنًا مرضيًا في نمو الشعر.

كما أن وجود مضادات الأكسدة في السبانخ يحل أيضًا تلف الشعر حزمة شعر السبانخ مفيدة أيضًا لشعرك، يحسن استخدام عبوة الشعر هذه الدورة الدموية في فروة الرأس.

البيض
هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تجعل شعرك جافًا وهشًا. لكن نقص البروتين يمكن أن يكون سببًا كبيرًا لمثل هذه الحالة. لأن شعرك مصنوع من البروتين. لذلك فإن نقصه يمكن أن يجعل شعرك ضعيفًا.

من المهم إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى نظامك الغذائي. كما تعلم فإن البيض غذاء غني بالبروتين. ليس فقط كغذاء ، يمكن لقناع البيض أيضًا تحسين صحة الشعر ونموه من خلال تقوية جذوره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه