;

أغرب الحقائق عن حيوان ابن عرس: يؤدي رقصة الحرب قبل قتل فريسته

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
أغرب الحقائق عن حيوان ابن عرس: يؤدي رقصة الحرب قبل قتل فريسته

حيوان ابن عرس، صغير الحجم وشرس ويأكل ثلث حجم جسمه يومياً ومعلومات أخرى مثيرة للاهتمام عن حيوان ابن عرس تعرفها في هذا المقال.

ما هو ابن عرس

ابن عرس هو حيوان ثديي آكل للحوم صغير الحجم، موجود في كل قارة باستثناء أستراليا والجزر المحيطة بها، هناك العديد من أنواع ابن عرس التي تختلف جميعها في الحجم واللون وقليلًا في سلوكها اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه في العالم، ابن عرس الشائع (المعروف أيضًا باسم ابن عرس الأوروبي) هو الأكثر انتشارًا ويمكن العثور عليه في معظم أنحاء نصف الكرة الشمالي.

هذه الحيوانات المفترسة الصغيرة والشرسة هي أصغر الثدييات آكلة اللحوم في العالم، حيث تنمو لطول لا يزيد عن 6 بوصات من أنفها إلى طرف ذيلها، تنتمي ابن عرس إلى عائلة ابن عرس أو العرسيات وعلى الرغم من أن ابن عرس هي حيوانات شائعة إلى حد ما في معظم مداها الطبيعي، فقد تأثرت أعداده في مناطق معينة بفقدان الموائل وغالبًا ما ينظر إليهم المزارعون على أنها آفات.

هل ابن عرس خطر على الإنسان

بينما يحب حيوان ابن عرس استكشاف المساحات الصغيرة من حوله، إلا أنه قد يكون عدوانياً جداً إذا تم استفزازه، من الممكن أيضًا وإن كان ذلك نادرًا، أن يحمل ابن عرس أمراضًا يمكن أن تنتقل إلى البشر، لهذه الأسباب، ليس من الآمن محاولة اصطياد ابن عرس أو إزالته بدون تدريب متخصص.

كما أدت الطبيعة الشرسة والجشعة لابن عرس إلى حصولهم على سمعة سيئة بين المزارعين خاصة الذين يصطادونهم ويقتلونهم لمنع المزيد من الخسائر في الثروة الحيوانية ومع ذلك، فقد تم إدخاله إلى البلدان التي لا توجد فيها بشكل طبيعي بسبب طبيعتها المتنوعة والمهيمنة كشكل من أشكال المكافحة الطبيعية للآفات، إلى جانب عدد من الأنواع البريطانية الأصلية، غالبًا ما يتم العثور على ابن عرس كشخصيات في الكتب وتظهر في أغاني الأطفال.

أغرب الحقائق عن حيوان ابن عرس

  • ترتبط حيوانات ابن عرس وحيوانات ابن مقرض ارتباطا وثيقا، حيث ينتمون إلى نفس العائلة المسماة بالعرسيات أو السراعيب، لكن ابن عرس له جسم أصغر وذيل أطول، لكن لهما مظهراً مماثلاً، تشمل الحيوانات الأخرى في نفس العائلة: ثعلب الماء والمنك.
  • ابن عرس صغير الحجم، حيث يبلغ طوله من 7 إلى 9 بوصات فقط وهو أصغر حيوان لاحم على وجه الأرض، يمكن أن تزن بعض الأصناف أقل من أونصة واحدة، مع وزن كل السلالات تقريبًا أقل من رطل.
  • سيهاجم ابن عرس فريسة أكبر بكثير، قد يبدو ابن عرس لطيفًا وودودًا، لكنه مفترس شرس وشجاع وغالبًا ما لا يواجه مشاكل في مهاجمة فريسة بعشرة أضعاف حجمه ومع ذلك، فإن طعامهم الأساسي هو القوارض الصغيرة.
  • ابن عرس دائما جائع، يتطلب التمثيل الغذائي الصغير والمرتفع لدى ابن عرس منه الصيد دون توقف وتناول 60٪ من وزن جسمه كل يوم للبقاء بصحة جيدة، يمثل الصيد جزءًا كبيرًا من حياتهم لدرجة أنه، على عكس معظم الحيوانات، سيستمر في الصيد والقتل حتى عندما يكون قد أكل للتو ولديه الكثير من الطعام.
  • تقوم حيوانات ابن عرس برقصة حرب، عندما يحيط ابن عرس بفريسته، فإنه يتحمس للغاية ويؤدي رقصة حرب النصر قبل أن يقوم بالقتل.
  • يمتلك ابن عرس غدة رائحة تشبه إلى حد بعيد الظربان وسوف يستخدم الغدة لرش الحيوانات المفترسة عندما يشعر بأنه محاصر، على عكس الظربان، فإنه سريع في استخدام الرذاذ ويمكن أن ينشره عندما لا يكون هناك خطر.
  • بعض أنواع ابن عرس على وشك الانقراض، معظم أنواع ابن عرس هي آفات للإنسان وليست في خطر الانقراض ومع ذلك، فإن بعض الأنواع مثل ابن عرس الياباني والكولومبي آخذ في الانخفاض من حيث العدد وفي قائمة الحيوانات المهددة والمعرضة للخطر.
  • يخزن ابن عرس طعامه، نظرًا لأن ابن عرس غالبًا ما يهاجم فريسة أكبر بكثير ، فغالبًا ما يحتاجون إلى تخزين طعامهم لوقت لاحق. يمكن أن تحتوي مخبأ ابن عرس النموذجي على ما يصل إلى 50 جثة من الحيوانات النافقة التي سوف تأكلها لاحقًا.
  • يتوهج ابن عرس تحت الضوء فوق البنفسجي، معظم أفراد ابن عرس لها معطف بني مع بطن أبيض، في بعض الحالات، سيكون الفراء أبيضًا بالكامل وإذا نظرت إليه تحت الضوء فوق البنفسجي، فسوف يلمع بلون أرجواني.
  • يمكن أن تنام حيوانات ابن عرس بشكل مفرط وغالبًا ما تصل إلى 20 ساعة من النوم يوميًا، يمكن أن تؤدي هذه الراحة الإضافية إلى زيادة الوزن بسرعة.
  • حيوانات ابن عرس ليست مناسبة لجميع الأسر، إن كنت ترغب في اقتنائه، فإن ابن عرس صياد مفترس من المرجح أن يهاجم أي حيوانات أليفة صغيرة لديك، مثل الفئران والطيور والهامستر والأرانب وحتى القطط والكلاب الصغيرة، لذلك من الأفضل محاولة الاحتفاظ به فقط إذا لم يكن لديك حيوانات أليفة أخرى.
  • على عكس العديد من الحيوانات، حتى القطط التي تشكل خطورة على النساء الحوامل، فإن ابن عرس لا يحتوي على طفيليات أو بكتيريا خطرة على الإنسان، لذلك من الأمن التواجد حول الأطفال والنساء الحوامل.
  • ابن عرس غير قانوني في بعض المناطق، تعتبر حيوانات ابن عرس والقوارض وأعضاء عائلة العرسيات الآخرين جميعًا غير قانونيين لامتلاكها في ولايتي كاليفورنيا وهاواي، على الرغم من أن هذا ليس مخالفًا للقانون على مستوى الولاية، إلا أن بعض المقاطعات والمدن قد يكون لديها أيضًا قوانين ضد امتلاك ابن عرس كحيوان أليف، لذلك من الأفضل مراجعة السلطات المحلية قبل إجراء عملية شراء، على حسب مكان تواجدك.
  • يتمتع ابن عرس بمستوى طاقة عالٍ للغاية ويتطلب عدة ساعات من النشاط يوميًا، إذا كان لديك واحد في منزلك، فستحتاج إلى السماح لهم بالتجول بحرية في منزلك للاستكشاف والركض، ستحتاج أيضًا إلى ممارسة الألعاب كما تفعل مع القطة لتشجيع النشاط إذا بدا حيوانك الأليف بطيئًا. [1]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه