;

أغرب الأطعمة في 2021: أبرزهم بيض النمل وعيون التونة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 ديسمبر 2021
أغرب الأطعمة في 2021: أبرزهم بيض النمل وعيون التونة

الأطعمة الغريبة حول العالم المقرفة أو المختلفة ببساطة عما تعرفه كثيرة، أبهرنا العالم خلال 2021 في تقديم أطعمة غير تقليدية بعضها جديد تماماً وبعضها يعرف منذ وقت طويل ولكن تم إضافة لمسات أكثر اشمئزازاً.. هل تجرؤ على تجربته؟

تختلف الطرق المختلفة التي نضع بها طعامنا معًا بشكل كبير في جميع أنحاء العالم أثناء السفر سيغتنم البعض منا أي فرصة لتجربة أذواق جديدة في حين قد يقول البعض الآخر "yuck!" والمضي قدما، ستساعدك هذه المقالة في تحديد المعسكر الذي تعيش فيه بنفسك.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن:
1. شيراكو، اليابان
2. مقل عيون التونة، اليابان
3. بلوت، الفلبين
4. الرتيلاء المقلية، كمبوديا
5. حساء بيض النمل الأبيض، لاوس
6. جيليد أنف موس، كندا
7. Boshintang، كوريا
8. Huitlacoche
9. إيراج، منغوليا
10. كاسو مارزو، إيطاليا
11. موكتوك، جرينلاند
12. هاكارل، أيسلندا
13. بيضة القرن، الصين
14. سالو، أوكرانيا
15. Stargazey Pie، إنجلترا
16. الجراد 

أغرب الأطعمة خلال 2021

بالتأكيد لا يوجد شيء غريب عندما يتعلق الأمر بمؤامراتنا بالطعام الغريب. في السويد على سبيل المثال يوجد في مدينة مالمو متحف الطعام المقرف الخاص بها والذي يستكشف افتتاننا بكل الأشياء الصالحة للأكل والتي يمكن القول إنها غير صالحة للأكل ولكن هناك بعض الأشخاص يتناولونها.

هل أنت مقتنع بأن معدتك قوية؟ هناك الكثير من الأطعمة الغريبة التي يمكنك تجربتها أو بسبب الحاجة إلى كلمة أفضل أو تجربة طعام غير عادي حول العالم.

سواء أثبتت أنك على صواب أو خطأ هناك طريقة واحدة فقط لمعرفة ذلك! من يرقات الجبن إلى البيض الفاسد هذه بعض أغرب الأطعمة في العالم.

1. شيراكو، اليابان

كما تذهب العبارات الملطفة هذا هو corker: اليابانية shirako تعني الأطفال البيض الطيبة التي تشير إليها هي أكياس الحيوانات المنوية لأسماك القد أو أسماك الصياد أو الأسماك المنتفخة.

إنه طعام غريب المظهر: يبدو مثل النقط البيضاء من الأدمغة اللزجة أو العقول المصغرة ويقال إن لها طعماً كاسترد حلو. أولئك الذين يستمتعون بتناول هذه الوجبة الخفيفة غير العادية يجادلون بأن شيراكو تفتخر بعدد من الفوائد الصحية.. هل يغريها ذلك حتى الآن؟

اليابان هي أيضًا موطن لعدد من آلات البيع الغريبة التي تقدم أمثال البيرة والموز وسرطان البحر الحي! جرب جولة للتنقل بين طعام الشارع في أوساكا أو ما يسمى بمطبخ اليابان لاستكشاف المزيد.

2. مقل عيون التونة، اليابان

إنه إهدار ولا يتعلق الأمر بالتونة في اليابان. حتى العيون يتم اقتلاعها وتقديمها بأسعار رخيصة في محلات السوبر ماركت. إنها كبيرة جدًا بعد كل شيء! إذا كنت تجرؤ على تجربة هذا الطعام الشهي فيمكنك العثور عليه في قوائم الطعام في izakayas والمطاعم في جميع أنحاء البلاد.

وهناك العديد من وصفات مقلة التونة كما تفعل ولكن أبسط طريقة لطهيها ببساطة للغلي أو البخار وتتبيلها بالثوم أو صلصة الصويا. ربما ليس من المستغرب أن يتذوقوا قليلاً مع الحبار.

إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من الأسماك انضم إلى سوق السمك الشهير في طوكيو ومزاد التونة في أسواق تسوكيشي وتويوسو للأسماك مع دليل

3. بلوت، الفلبين

إذا كنت تبحث عن حقائق غذائية مثيرة للاشمئزاز فلا مزيد من البحث في الفلبين الشيء الشعبي لتناول الطعام هو البلوت. تُسلق بيضة البط المخصبة هذه حية ثم تؤكل من القشرة بالملح والفلفل والخل بما في ذلك الجنين المتطور جزئيًا بالداخل.

من المفترض أن تنقر على ثقب في الجزء العلوي من القشرة وتسكب السائل اللذيذ ثم تسحق بقية ما بداخلها الريش والعظام وكل شيء. ليس من المستغرب أن لا يبدو البلوت الفلبيني جذابًا بشكل مفرط لكنه طعام شهي مثل بيض البط لسبب ما.

4. الرتيلاء المقلية، كمبوديا

قلة من الناس قد ينظرون إلى الرتيلاء ويفكرون في غداء، لذلك ربما ليس من المستغرب أن تكون هذه العناكب أول من أكلها الكمبوديون الذين كانوا يتضورون جوعا في ظل نظام الخمير الحمر.

من الغريب أن العناكب المقلية في كمبوديا أصبحت شائعة ويتم تقديمها الآن كوجبة خفيفة مقلية في جميع أنحاء البلاد. يبدو أنها تشبه طعم السلطعون قليلاً، لذا من المحتمل أنها تبدو أسوأ بكثير مما تتذوقه.

هل تريد تجربة تناول الرتيلاء في كمبوديا؟ أو تفضل الوجبات الخفيفة الأخرى ذات الأرجل الصغيرة؟ قفز على فيسبا وانضم إلى جولة عشاق الطعام في المساء في سييم ريب بوابة أنغكور وات الشهيرة.

5. حساء بيض النمل الأبيض، لاوس

يعد Gaeng Kai Mot Daeng أحد أكثر أنواع الحساء غرابة في العالم ويجمع بين مزيج من بيض النمل وأجنة جزئية من النمل الأبيض بالإضافة إلى عدد قليل من صغار النمل لإضفاء الحموضة.

إذا تمكنت معدتك من التعامل معها فمن المفترض أن تكون النكهة لذيذة جدًا: حادة وحساسة وتشبه الجمبري إلى حد ما. هل ما زلت غير متأكد؟ فقط تخيل أنك تأكل وعاء من الريزوتو.

هل تريد تجربة طهي بعض الأطباق اللاوسية بنفسك؟ قم بجولة من Luang Prabang وتعلم كيفية طهي مأكولات Hmong التقليدية.

6. جيليد أنف موس، كندا

مجرد اسم هذه الوجبة الخفيفة منافس قوي لـ "أغرب طعام في العالم" الأنف ليس خيارًا محددًا لكن هذا لم يمنع بعض الكنديين المغامرين من تجربة فن الطهو الأنفي عن طريق غليهم بالبصل والتوابل وإزالة الشعر والغليان مرة أخرى ثم التقطيع والتغطية بمرق يتم ضبطه في هلام. 

بالنسبة إلى عشاق الطعام الأقل ميلًا إلى المغامرة والذين يجدون أنفسهم في كندا ربما يمكنك تجربة جولة تذوق المشروبات من خلال غاستاون في فانكوفر.

7. Boshintang، كوريا

يتكون هذا الحساء الكوري الذي يُفترض أنه مفيد للصحة من البصل الأخضر والهندباء ومجموعة من التوابل ومكون واحد سيئ السمعة: لحم الكلاب.

على الرغم من أنك ستكافح من أجل العثور عليه في قوائم الطعام في كوريا الجنوبية اليوم إلا أنه لا يزال يحظى بشعبية لدى الجيل الأكبر سناً ووافق عمومًا على مذاقه أفضل من رائحته.
من المؤكد أن هناك أجزاء أفضل في ثقافة المطبخ والمشروبات الكورية مثل الخمور التقليدية والمطاعم على طراز الهانوك

8. Huitlacoche، المكسيك

تفريخ الذرة هو فطر يحول حبات الذرة الطبيعية إلى نمو شبيه بالورم مغطاة بجراثيم زرقاء سوداء. قد يبدو كطعام مثير للاشمئزاز لكن الكثيرين يجدونها متعة لذيذة. في المكسيك يعتبره تخصصًا في الطهي. يسمونه huitlacoche براز النوم ويستمتعون بالنكهة الخشبية الترابية للفطر.

إذا كنت تفضل القيام بجولة أكثر تقليدية لتناول الطعام فقم بالانضمام إلى جولة أصيلة من مكسيكو سيتي لاكتشاف أفضل سندويشات التاكو في الشوارع وغيرها من الأطباق الشهية.

أطباق غريبة حول العالم

9. إيراج، منغوليا

كوب حليب الحصان المخمر، أي شخص قد يحب ذلك؟ في منغوليا هذا ليس عرضًا غير عادي على الإطلاق. إنهم يصنعون نوعًا من الجعة يسمى airag أو ayrag عن طريق تناول حليب الفرس وتركه يتخمر إلى سائل فوار وحامض وكحولي قليلاً.

ويتم تقديمه بشكل تقليدي في كوب على شكل وعاء. من المفترض أن يتم سكب الثمالة في الحاوية الرئيسية. كان المنغوليون يشربون الأيراغ منذ قرون وهو مشابه للكوميس الموجود في جميع أنحاء آسيا الوسطى.

10. كاسو مارزو، إيطاليا

يُعرف باسم الجبن الفاسد، وقد تم صنع كاسو مارزو في سردينيا من بيكورينو الذي أصبح سيئًا وتضاف يرقات ذباب الجبن (piophila casei) إلى Pecorino حيث تفقس بالداخل وتحفر وتهضم الدهون. والنتيجة هي طعام شهي يبكي يحرق اللسان ويمكنك تناوله مع الديدان أو بدونها. لكنها ليست طعام شهي فريد من نوعه كما قد تعتقد مع وجود اختلافات مماثلة في المناطق المجاورة.

وإذا كنت تفضل عشاءًا أكثر فخامة ففكر في تناول الخمر وتناول الطعام في أحد أفخم مطاعم روما.

11. موكتوك، جرينلاند

وجبة تقليدية من الإنويت تتكون من جلد وشحوم الحوت المجمدة وعادة ما يتم تقديم muktuk إما نيئًا أو مخللًا. يشبه إلى حد ما عرق السوس بجميع أنواعه وله عدة طبقات: الجلد الذي يبدو طعمه مثل البندق، والدهون مطاطية والطبقة الواقية بينهما حتى أكثر مطاطية.

وعلى الرغم من أنك قد تكون سريعًا في تناول هذه الوجبة الخفيفة إلا أن muktuk مصدر جيد للفيتامينات C و D. ولكن ربما لا تأكل إذا كنت ترتدي طقم أسنان.

12. هاكارل، أيسلندا

كيف تصور أي شخص hakarl هو لغز لكنه اليوم طبق وطني آيسلندي. للتحضير: أولًا وقطع رأس سمكة قرش غرينلاند ضعه في قبر ضحل وقم بتغطيته بالرمل والحجارة. اتركيه لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر ثم قطعيه إلى شرائح وجففي لعدة أشهر أخرى قبل التقديم: يُنصح المتذوقون لأول مرة بإمساك أنوفهم ومحاولة عدم التقيؤ.

البفن المدخن، شوربة لحم الضأن، حلوى سكاي لدى أيسلندا الكثير لتقدمه في مطبخهم. انضم إلى دليل واستكشف العديد من الخيارات.

13. بيضة القرن، الصين

إذا اكتشفت بيضة فاسدة، فهل تأكلها؟ شخص ما في الصين القديمة عاش ليروي الحكاية والآن أصبح طعامًا شهيًا. البيض المعروف أيضًا باسم بيض مائة عام أو بيدان مغطى بالطين والرماد والملح لأشهر وفي ذلك الوقت يصبح صفار البيض أخضر داكن وينتن من الكبريت ومع ذلك بينما يتجاهلها الكثيرون فهي واحدة من تلك الوجبات الخفيفة الغريبة التي قد تستمتع بها.

هل تشعر بالفضول لمعرفة ما يأكله السكان المحليون في شنغهاي؟ ضع في اعتبارك الانضمام إلى جولة إرشادية عبر مطعم شنغهاي النابض بالحياة ومشهد عشاق الطعام.

أطعمة غريبة

14. سالو، أوكرانيا

يدافع الكثيرون عن الحفاظ على الدهون في اللحوم لكن أوكرانيا قررت أن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام وتناول الدهون بمفردها. عادة ما يتم تحويلها إلى ألواح وتدخينها وتركها في قبو بارد لمدة عام قبل أن تؤكل شرائح رقيقة مع خبز الجاودار.

ويمكنك تناوله نيئًا أو مطبوخًا والأوكرانيون يحبونه كثيرًا حتى أنهم يقيمون مهرجان شحم الخنزير للاحتفال به.

15. Stargazey Pie، إنجلترا

فطيرة بالسمك تحدق في السماء: نشأ Stargazey من قرية Mousehole في الكورنيش في إنجلترا ، ويتم تقديمه في عشية Tom Bawcock (23 ديسمبر).

وفقًا للأسطورة، قام هذا البحار البطل من القرن السادس عشر بالتجديف في إحدى الأمسيات من شهر ديسمبر في عواصف شديدة وعاد بصيد كبير بما يكفي لإطعام السكان الجائعين. من المهم ترك الرؤوس على السمكة ، التي تخرج من الفطيرة وتعطي الفطيرة اسمها في النهاية - على الأقل معناها ممتع بدرجة كافية. مسعد.

بالنسبة للأشخاص الأقل ميلًا إلى المغامرة فإن لندن لديها الكثير لتقدمه في الأطباق الشهية مثل East End Food Tour.

16. الجراد 

لقد عانت فلسطين مؤخرًا من وباء الجراد لكن لحسن الحظ هذه هي الحشرة الوحيدة التي يمكن اعتبارها كوشير لذلك كان عرب فلسطين يقضون على الآفات بطريقة فريدة: عن طريق أكلها. يبدو أن الجراد المقلي والمغطى بالشوكولاتة يتجه نحو الانتشار.

واعتاد الكثير من الناس على الاعتقاد بأن الحشرات والبق كانت من أغرب الأطعمة حول العالم لكنهم شهدوا شيئًا من الظهور في السنوات الأخيرة لا تتفاجأ بظهورهم في عدد متزايد من القوائم في جميع أنحاء العالم.

إلى جانب الجراد هناك الكثير من البوريكا والحمص والمالبي لتذوقها على سبيل المثال لا الحصر، يمكنك العثور عليها في جميع أنحاء البلاد أو الانضمام إلى إحدى جولات عشاق الطعام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه