;

أغبى مجرم في جنوب أفريقيا.. مطلوب للعدالة يتقدم لوظيفة في قسم شرطة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 سبتمبر 2022
أغبى مجرم في جنوب أفريقيا.. مطلوب للعدالة يتقدم لوظيفة في قسم شرطة

أُطلق على رجل يبلغ من العمر 40 عامًا لقب "أغبى مجرم في جنوب إفريقيا" بعد دخوله قسم شرطة للحصول على وظيفة هناك على الرغم من كونه مدرجًا في قائمة المطلوبين.

كان توماس نجكوبو Thomas Ngcobo هارباً على مدار السنوات السبع الماضية، بعد سرقة أجهزة تزيد قيمتها عن 1200 دولار أثناء عمله كعامل توصيل طلبات في عام 2015. وبحسب ما ورد قام بتحويل عمليات التسليم إلى عناوين أخرى دون موافقة المالك أو علمه وهرب بالمنتجات، سرعان ما أدرك مديره أن بعض الفواتير كانت مفقودة وأن العديد من المنتجات قد تم تسليمها إلى عناوين خاطئة.

أغبى مجرم في جنوب أفريقيا.. مطلوب للعدالة يتقدم لوظيفة في قسم شرطة

تمت إضافة اسم توماس نجكوبو إلى قائمة المطلوبين الجنائية للشرطة بمجرد أن قدم صاحب العمل شكوى ضده، لكنه تمكن من تجنب القبض عليه لمدة سبع سنوات. وبعد ذلك دخل مباشرة إلى مركز للشرطة كما لو لم يكن لديه حتى سجل جنائي.

وصرح المتحدث باسم شرطة مبومالانجا، البريجادير سيلفي موهلالا، إلى الصحفيين بأن زملاءه في مركز الشرطة المحلي شعروا بالحيرة من زيارة توماس نجكوبو. في 15 أغسطس، حيث ورد أن الرجل البالغ من العمر 40 عامًا دخل قسم الشرطة ليشتكي من أنه لم يتلق ردًا على طلبه للحصول على وظيفة كان قد تقدم إليها وسأل عن سبب عدم الرد عليه.

ووفقًا لمصادر إخبارية في جنوب إفريقيا، فإن سلطات إنفاذ القانون الإقليمية كانت تروج لاعتقال نجكوبو كمثال على سعيها الدؤوب لتحقيق العدالة، من دون أن تذكر أن المشتبه به دخل حرفياً إلى مركز للشرطة.

حيث صرح جنرال سيماكالينج دافني ماناميلا "نحن نعمل بلا كلل ليلاً ونهارًا ونلتزم بمهمتنا المتمثلة في خلق بيئة آمنة لجميع المواطنين، لا يمكننا بلوغ تلك المرحلة بينما لا يزال المشتبه بهم الآخرون يتجولون في الشوارع ويرهبون المجتمعات. إنها مجرد مسألة وقت قبل أن نقدمهم إلى العدالة".

منذ انتشار خبر اعتقاله على الإنترنت، وبعد قصته المثيرة للاهتمام والغريبة، أطلق على توماس نجكوبو لقب "أغبى مجرم في جنوب إفريقيا". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه