;

أطباء يكتشفون أخطبوطاً عالقاً في مريء رجل سنغافوري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
أطباء يكتشفون أخطبوط عالق في مريء رجل سنغافوري

في اكتشاف غير عادي، صُدم الأطباء في سنغافورة، بعد أن تفاجئوا بوجود أخطبوط مستقر في مريء رجل أثناء إجراء فحص الجهاز الهضمي لمعرفة سبب القيء.

أدرك الرجل السنغافوري، لأول مرة أن هناك خطأ ما، عندما بدأ بالتقيؤ بعد تناول وجبة تضمنت أخطبوطًا نيئاً. وأدرك أنه يعاني أيضًا من مشكلة في البلع، أصيب الرجل بالذعر وقرر بسرعة زيارة غرفة الطوارئ في مستشفى تان توك سينغ.

أجرى الأطباء هناك فحصًا سريعًا بالأشعة المقطعية، والذي كشف عن وجود كتلة فائقة الكثافة في مريء الرجل، لكنهم لم يتمكنوا من معرفة ماهية هذه الكتلة دون إجراء جراحي يسمى تنظير المريء، والذي يتضمن إدخال أنبوب صغير ومرن بكاميرا في نهايته أسفل حلق الشخص. هذه هي الطريقة التي اكتشفوا بها أن الرجل لديه أخطبوط كامل عالق في حلقه.

شارك معهد الجمعية الأمريكية للجهاز الهضمي (AGA) مؤخرًا صورًا مأخوذة من كاميرا المنظار الداخلي وتُظهر المخلوق ذي الأرجل الثمانية العالق في مريء الرجل، مما يمنعه من البلع.

في البداية، جرب الأطباء "تقنية الدفع" والتي أثبتت نجاحها عادةً ولكن سرعان ما اتضح أن الأخطبوط لن يخرج بدون قتال والضغط المفرط قد يؤدي إلى تمزق المريء. لذلك حاولوا إدخال المنظار إلى المعدة ثم إعادة تعديله. ثم كان عليهم استخدام الملقط للإمساك بالمخلوق البحري وسحبه خارج المريء.

ليس من الواضح لماذا ابتلع الرجل الأخطبوط بالكامل ولكن لحسن الحظ، تعافى وخرج من المستشفى بعد يومين.


 

جدير بالذكر أن واحد من ستة أشخاص في المتوسط يموتون مختنقين كل عام بسبب أكل الأخطبوط حياً. حيث أن الأخطبوطات تلصق بشكل يائس مخالبها بحلق الناس أثناء ابتلاعها، مما يؤدي إلى الكثير من الأعراض المميتة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه