;

رحلة أسترالي لتحطيم رقم قياسي تنتهي به عالقاً بالمحيط مع قاربه المنقلب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
رحلة أسترالي لتحطيم رقم قياسي تنتهي به عالقاً بالمحيط مع قاربه المنقلب

تم إنقاذ أسترالي يبلغ من العمر 24 عامًا، بعد أن تشبث بقاربه المنقلب لمدة 14 ساعة في عرض المحيط، أثناء محاولته تحطيم الرقم القياسي لأصغر شخص يجدف بمفرده عبر المحيط الهادئ.

كان توم روبنسون خلال رحلته الطويلة، عندما تسببت موجة في انقلاب قاربه، منهية بذلك رحلته التي استمرت 15 شهرًا ومسافة 9782 ميلًا عبر أكبر محيط في العالم. تم إنقاذه بواسطة سفينة سياحية يوم الجمعة 6 أكتوبر بعد أن أرسل إشارة استغاثة عبر هاتفه المتصل بالقمر الصناعي مساء الخميس.

وقال شارحاً ما حدث "جاءت موجة من العدم وقلبت القارب رأسا على عقب". وتابع "على الفور اضطررت إلى السباحة من الكابينة التي غمرتها المياه والتسلق إلى قمة الهيكل".

وأضاف الأسترالي "كان الجو بارداً جداً وربطت نفسي على القارب، وقد ساعدني ذلك حقاً لأن الأمواج كانت تتكسر فوق القارب باستمرار وكنت أحاول الحفاظ على حياتي".

وكان قد أرسل بالفعل نداء استغاثة إلى هيئة السلامة البحرية الأسترالية وعثرت عليه طائرة تابعة للبحرية الفرنسية في وقت متأخر من يوم الخميس. والتي اتصلت بسفينة P&O"s Pacific Explorer، وهي سفينة سياحية تحمل 2000 ضيف في رحلة ذهابًا وإيابًا مدتها تسعة أيام من أوكلاند، واتخذت السفينة منعطفًا بطول 124 ميلًا لإنقاذ روبنسون.  والذي صعد على متن السفينة بعد أن أصيب بحروق الشمس والجفاف.

شكر روبنسون السفينة السياحية وقال "أشعر بالسوء حقًا لأنني اضطررت إلى مقاطعة رحلة بحرية، أنا لست فخوراً بذلك على الإطلاق".

ثم سافر روبنسون إلى منزله في بريسبان حيث التقى بوالديه بعد أشهر من وجوده في عرض المحيط. ويأمل في تأليف كتاب عن تجربته الصعبة وإكمال رحلته التي يحلم من خلالها بتحطيم الرقم القياسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه