;

أصوات إباحية على الهواء في بي بي سي.. والشبكة تعتذر للمشاهدين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
أصوات إباحية على الهواء في بي بي سي.. والشبكة تعتذر للمشاهدين

لا تزال أصداء ما حدث داخل استوديو  هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، خلال تغطية مباراة ليفربول وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، أمس الثلاثاء، تتوالى، حيث فوجئ المشاهدون بسماع "أصوات إباحية" بينما كان مذيع برنامج "مباراة اليوم" لاعب المنتخب الإنجليزي السابق جاري لينيكر  يتحدث مع ضيفه، ما أثار استياء متابعين.

وأمام هذا الاستياء، اضطرت إدارة "بي بي سي" إلى إصدار بيان اعتذار لجمهورها على ما حدث، اليوم الأربعاء.

وكشفت "بي بي سي" أن سبب الأصوات الإباحية، كان هاتفا محمولا زرعه صانع المقالب واليوتيوبر دانييل جارفيس، في استوديو في ملعب مولينوكس في ولفرهامبتون.

وفي اللحظة التي سمعت فيها أصوات صرخات إباحية، ضحك مقدم برنامج "مباراة اليوم"، ولاعب المنتخب الإنجليزي السابق، جاري لينيكر، عندما تداخلت مع صوته.

وكان لينيكر قد غرد بعد الحلقة بصورة للهاتف المحمول وقال إنه كان "مُلصقا على الجزء الخلفي من الطاولة"، واصفا الأمر بأنه "مزحة جيدة وممتعة".

لكن "بي بي سي" أصدرت بيانا رسميا جاء فيه: "نعتذر لأي مشاهدين تعرضوا للاستياء خلال التغطية الحية لمباراة كرة القدم".

وأكد متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية أن الشبكة تحقق في الواقعة.

وفي وقت لاحق، أعرب لينيكر، في مقابلة مع قناة "بي بي سي"، عن أنه يمكنه رؤية الجانب المضحك من القصة، وتساءل عن سبب اعتذار الشبكة.

وادعى جارفيس أنه كان وراء هذه الحيلة، حيث نشر مقطع فيديو على تويتر يظهر فيه وهو في الاستوديو.

يذكر أن جارفيس شهير بالمواقف التي تبدو عفوية لكنها تسبب مشكلات في الغالب.

وصدر حكم على جارفيس بالسجن ثمانية أسابيع مع وقف التنفيذ، في أكتوبر الماضي بعد إدانته بتهمة التعدي على ممتلكات الغير بسبب حادث اصطدم فيه بلاعب الكريكيت الإنجليزي جوني بايرستو، أثناء دخوله ملعب "أوفال" أو البيضاوي في جنوب لندن خلال مباراة تجريبية، كما مُنع من حضور أي مكان تقام فيه مباراة رياضية في إنجلترا وويلز لمدة عامين.

موقف محرج سابق لـ"بي بي سي"

وفي مايو من العام الماضي، تسببت "بي بي سي" في غضب بين جماهير نادي مانشستر يونايتد، حينما تفاجأ المشاهدون بظهور عبارة "مانشستر يونايتد قمامة" على الشريط الإخباري للقناة خلال إحدى النشرات التي أذيعت.

واعتذرت "بي بي سي" لنادي مانشستر يونايتد وأنصاره عن وصف "الشياطين الحمر" بـ"القمامة"، معللة حدوث ذلك عن طريق الخطأ.

وألقت الشبكة اللوم على متدرب تسبب في ظهور الخطأ الفادح، موضحة أن المتدرب كان يتعلم تشغيل الشريط وكان يكتب أشياء عشوائية غير جادة، على حد زعمها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه