;

أصغر ضحايا زفاف الحمدانية.. وفاة الطفلة ماريا مع 8 من أفراد عائلتها

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023
أصغر ضحايا زفاف الحمدانية.. وفاة الطفلة ماريا مع 8 من أفراد عائلتها

لقيت طفلة تبلغ من العمر عام وثلاثة أشهر مصرعها ضمن ضحايا حريق الحمدانية ولم تقف المأساة عند وفاة طفلة بعمر الزهور بل توفي معها 8 من أفراد أسرتها.

توفيت الطفلة ماريا أسعد قرياقوس، في فاجعة حريق زفاف الحمدانية الذي شهدته محافظة نينوى في العراقي، لتصبح أصغر ضحايا الحريق المأساوي.

أصغر ضحايا حريق زفاف الحمدانية

لقيت الطفلة ماريا أسعد حتفها، فيما نجا والدها ووالدتها من الحادث واللذان يواجهان صدمة كبيرة بعد فقدان صغيرتهما التي لم يتجاوز عمرها العام والنصف كما توفي أحد أعمام الطفلة، بالإضافة إلى ثلاثة من أبناء عمومتها، واثنتين من زوجات أعمامها، وكذلك سيدة من أقاربها.

وقال والد الطفلة، إن "الكارثة لم تخطر على بال أحد، وهنالك العديد من الضحايا من الأطفال ذهبوا ضحية ذلك الحريق المأساوي"، كما أشار إلى أن "بيتاً كان يضم عشرة أشخاص، بقي منهم فرد واحد، يبلغ من العمر 11 عاماً".

كما انتقد الأب المكلوم غياب الرقابة، ووصف ما حدق بأنه شيء مرعب، قائلا "شاهدت أمامي نحو 20 جثة، كلما أزلنا الغطاء عن الجثث بحثاً عن أقاربنا وأحبائنا لا نشاهد إلا جثثاً متفحمة لا نستطيع تمييز ملامحها".

ضحايا زفاف الحمدانية

يُذكر أنه لاقى أكثر من 100 شخص، مصرعهم في حريق زفاف الحمدانية. وأعلنت مديرية صحة نينوى أنه لم يتم التعرف على هوية 38 ضحية في حريق الحمدانية حتى الآن. كما ذكر معاون مدير الصحة أن الوضع الصحي لبعض المصابين غير مستقر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه