;

صور لأغرب الأزياء الموحدة حول العالم: بعضها مثير للضحك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 سبتمبر 2021
صور لأغرب الأزياء الموحدة حول العالم: بعضها مثير للضحك

عند ذكر مصطلح الزي الموحد، ربما أول ما يخطر في ذهننا جميعًا الزي المدرسي الموحد، الذي كرهناه جميعًا في مرحلة ما من حياتنا، ربما بسبب لونه الفظيع أو تصميمه السيئ، لذلك إذا كنت أنت أيضًا ضحية لمثل هذه الأخطاء في الموضة، فتأكد من أنك لم ترَ الأسوأ بعد ويمكنك أن ترى في الألبوم المرفق مجموعة من الأزياء الموحدة الغريبة والمضحكة والسيئة جدًا في بعض الأحيان.

قائمة بأغرب الأزياء الموحدة حول العالم

زي بيتسبرغ ستيلرز النحلة الملعقة

بيتسبرغ ستيلرز هو فريق كرة قدم أمريكي محترف يقع مقره في بيتسبرغ، يتنافسون في الدوري الوطني لكرة القدم (NFL) كنادي عضو في مؤتمر كرة القدم الأمريكية (AFC) القسم الشمالي، تأسس فريق ستيلرز في عام 1933 وهو سابع أقدم نادي في دوري كرة القدم الأمريكية وهم أقدم نادي في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم.

زي طيران نيوزيلندا للطيران

إذا كنت تسافر على طيران نيوزيلندا، فقد لا تتعرف على الموظفين من السياح، طيران نيوزيلندا هي شركة الطيران الوطنية في نيوزيلندا، تتخذ من مطار أوكلاند الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها وتقدم خدماتها لأكثر من 40 وجهة في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، يرجع تاريخ إنشاء الشركة إلى عام 1940 وتعتبر شركة طيران نيوزيلندا عضو في تحالف ستار، كما أن الشركة مدرجة في بورصة نيوزيلندا.

زي شرطة المرور فيجي

فيجي هي دولة جزرية في ميلانيزيا في جنوب المحيط الهادئ نحو 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزلندا.

الزي الرسمي لفريق الدراجات الكولومبي

بالرغم من أن فريق الدراجات الكولومبي معروف بقدراته المذهلة، لكن يبدو أن زيهم لم يكن رائعًا مثل قدراتهم.

الزي العسكري الكوري الشمالي

جيش كوريا الشمالية والذي يُعد كيم جونغ أون القائد الأعلى له، يتكون من خمسة فروع: القوات البرية، القوات الجوية، القوات البحرية، فيلق المدفعية، قوات العمليات الخاصة.ويبلغ عدد الجنود قرابة المليون و2 ملايين في الاحتياط و تبلغ النفقات العسكرية السنوية 3.5 مليارات دولار شاملة القوات المسلحة ونفقات الصواريخ، أي أن 25% من ميزانية الدولة.

زي حرس الملكة البريطاني

يومن الحرس Yeomen of the Guard‏ هو مصطلح يطلق على رجال الحرس الملكي البريطاني الرّسمي وفي الماضي كانت مسؤوليتهم تنحصر في المحافظة على سلامة ملك بريطانيا، محليًا ودوليًا وتقتصر مسؤولياتهم الآن على الاحتفالات فقط وتتعلَّق مسؤوليتهم اليوم بمناسبات الدولة مثل افتتاح دورات البرلمان والمناسبات الملكية مثل توزيع أموال الإحسان التي تعرف بنقود موندي.

زي الحرس الرئاسي اليوناني

تقضي مهمة هؤلاء بحراسة نصب الجندي المجهول في ساحة سينتاغما على بعد 500 متر من القصر الرئاسي اليوناني ويوضح المسؤول عن الحرس نيكولاوس فافليكيس لوكالة فرانس برس أن عناصر "إيفزوني" يُنتقون خلافا لحراس شرف آخرين، بعد تدريب قاس يستمر ستة أسابيع، حيث يتمرنون خلاله على التحمّل والانضباط والدقة.

زي الحرس الملكي التايلاندي

زي لحرس الملكي التايلاندي هو واحد من أكثر الأزياء الموحدة غرابة أيضًا.

زي الجيش الاسكتلندي

الاسكتلنديون الملكيون أو الفوج الملكي، عرفوا أيضًا باسم فوج المشاة الملكي، أقدم فوج مشاة في الجيش البريطاني، منذ تكوينه عام 1633 في عهد تشارلز الأول ملك اسكتلندا، استمر وجود الفوج حتى عام 2006، عندما تم دمجه في قوات حدود الملك الأسكتلندية ليصبح قوات الحدود الاسكتلندية الملكية، أول كتيبة للفوج الملكي الإسكتلندي المكون حديثًا.

الزي الموحد لمطعم هوت دوج

بعض المطاعم والمقاهي تلجأ لأزياء موحدة غريبة أو ملفتة كعامل من عوامل الجذب للعملاء.

زي فرقة قناصة إيران

بالرغم من أن الزي يبدو عمليًا جدًا ويساعد على الاختفاء والتمويه المطلوب للقناص، إلا أنه يصبح غريبًا عند عرضه على الجمهور.

زي حرس الشرف في كوريا الجنوبية

زي حرس الشرف في كوريا الجنوبية، أيضًا لا يمكن أن يفوته الوجود في هذه القائمة من أغرب الأزياء الموحدة حول العالم.

قوات الأمن الصناعي المركزي في الهند

قوة الأمن الصناعي المركزي Central Industrial Security Force هي فرع من فروع قوات الشرطة المسلحة المركزية في الهند والتي تأسست في 10 مارس 1969 ويقع مقرها في نيودلهي.

الزي الرسمي لفيلق الجيش الفرنسي الأجنبي

الفيلق الأجنبي الفرنسي Légion étrangère‏ هو فرع خدمة عسكرية تابعة للجيش الفرنسي تأسس سنة 1831، أعضاء هذا الفيلق هم جنود مشاة مُدربون تدريباً عالياً، باب الانضمام للفيلق مفتوح أمام جميع المجندين الأجانب الراغبين في الخدمة ضمن القوات المسلحة الفرنسية وعندما تأسس الفيلق الأجنبي الفرنسي لم يكن فريداً من نوعه، حيث أنه كانت هُناك عدة تكوينات أجنبية أخرى موجودة في ذلك الوقت في فرنسا ويُعرف الفيلق الأجنبي اليوم على أنه وحدة عسكرية يُركز التدريب فيها على المهارات العسكرية التقليدية وعلى روح الجماعة، حيث يأتي أفراده من بلدان مختلفة ذات ثقافات مختلفة وغالبًا ما يوصف التدريب بأنه ليس فقط تحديًا جسديًا ولكنه أيضًا مرهق نفسيًا. 

زي الفيلق الإسباني

الفيلق الإسباني Legión Española، La Legión‏ المعروف بشكل غير رسمي بإسم Tercios، هو وحدة تابعة للجيش الإسباني وقوة التدخل السريع الإسبانية، نشأ في العشرينات من القرن العشرين ليكون مثابة جزء من جيش أفريقيا الإسباني ويعتبر الفيلق الذي تأسس في يناير 1920 المعادل الأسباني للفيلق الأجنبي الفرنسي.

الطبالون يرتدون الزي العسكري

في مرحلة ما، كان يرتدي عازفو الطبول في الفرق العسكرية المعطف المصنوع من جلد النمر. 

زي حرس الفاتيكان

الحرس السويسري هم الجنود السويسريون الذين خدموا كحراس للأسر الملكية الأوروبية الأجنبية منذ أواخر القرن الخامس عشر، تم حظر الخدمة العسكرية الأجنبية بموجب الدستور الفيدرالي السويسري، مع استثناء وحيد هو الحرس السويسري البابوي‏ المتمركز في مدينة الفاتيكان ويعمل الحرس السويسري البابوي الحديث كوحدة احتفالية وحراسة شخصية وهو واحد من أقدم الوحدات العسكرية في العالم، كما أنه أصغر جيش في العالم.

لباس موحد لجنود العاصفة

متأكد تمامًا من أن كل محبي Star Wars قد تساءلوا عن فكرة زي جنود العاصفة مرة واحدة على الأقل، هل تعتقد أنهم يجدون صعوبة في العثور على أصدقائهم وسط حشد من الناس؟

زي الخدمة السرية الأمريكية

في مرحلة ما خلال فترة ولايته، أراد ريتشارد نيكسون أن ترتدي الخدمة السرية الأمريكية مثل هذا الزي، لحسن الحظ، استمر هذا الزي الموحد أسبوعين فقط.

زي حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014

كان من أغرب الأزياء التي يمكن أن تراها في حفلات افتتاح دورات الألعاب الأولمبية.

الزي الأولمبي الإسباني عام 2012

في عام 2012، ارتبك العديد من عشاق الألعاب الأولمبية، هل كانوا في الأولمبياد أم في مطعم جديد للوجبات السريعة؟ بدت الأزياء الأولمبية الإسبانية متناسبة تمامًا مع ماكدونالدز وبرغر كينج. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه