;

أجمل دعاء لشهر شعبان مؤثر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
أجمل دعاء لشهر شعبان مؤثر


يتوجه الكثير من المسلمين بالدعاء إلى الله عز وجل خلال شهر شعبان، الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله عز وجل.

دعاء شهر شعبان مؤثر

اللهَّم إني اسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما عـلِمنا منه وما لم نعـلم ونعـوذ بك من الشر كلـِّه عاجـله وآجله ما علمنا منه وما لم نعـلم ونسألك الجنة وما يقـرب إليها من قـولٍ وعـملٍ ونعـوذ بك من النار وما يقـرب إليها من قـولٍ وعـمل.

اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك، اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري ولا تخِذلني بقلةِ صَبري ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.

اللهمَّ إنكَ أعطيتني خير الإخوان في الدنيا، فلا تحرمني صحبتهم في الآخرة، اللهمَّ أسعدهم وفرج همهُم وحقق آمالهم واجعل الجنة دارهم وقرارهم وأشفهم من كلِ مرضٍ يا رب واجمعني بهم في جناتِ النعيم.

يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

أجمل دعاء لشهر شعبان مؤثر

 اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد، اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم يا مسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد، اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لأبي، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وأعده منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار.

اللهم إنك تسمع كلامنا وتعلم سرنا وعلانينا ولا يخفى على شيء من أمرنا، علمت اللهم فينا سابق وقضائك فبنا محيط أطعناك فشكرتنا عصيناك فأمهلتنا وإن رجعنا إليك قبلتنا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه