;

iPhone 13: أبرز مميزاته وموعد طرح في الأسواق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 23 يونيو 2021
iPhone 13: أبرز مميزاته وموعد طرح في الأسواق

من المتوقع إطلاق iPhone 13 في أواخر عام 2021 وقد يشهد بعض التغييرات الجذرية التي ستؤثر على الاستخدام اليومي، قد تفعل Apple أي شيء من إزالة منفذ Lightning لصالح الشحن اللاسلكي إلى إضافة كاميرا أخرى لتحسين التكبير البصري.

لا يزال iPhone 12 رائج وهناك إقبال على شرائه ولكن الشائعات حول iPhone التالي موجودة بالفعل، من المتوقع أن يأتي "iPhone 13" في خريف 2021 بكاميرات محسّنة وعدم وجود منافذ ، وإمكانية عودة Touch ID.

iPhone 13

تحافظ Apple على مخططات التسمية الخاصة بجهاز iPhone المستقبلي مغلقًا لذلك نشير إلى iPhone 2021 باسم "iPhone 13." قد لا يكون هذا هو الاسم النهائي بسبب عدد من الأسباب بما في ذلك الخرافات أو تجديد كامل لاتفاقيات تسمية Apple. من المحتمل تمامًا أن تسمي Apple هذا الجهاز بـ "iPhone 12S".

مميزات iPhone 13

يشمل آيفون 13 ثلاث نسخ وهم: ميني، وبرو، وآيفون 13 برو ماكس، تشكيلة آيفون 13 ستحتوي على بطاريات أكبر من تشكيلة آيفون 12، حيث من المقرر أن تبلغ سعة البطارية لنسخة ميني 2406 مللي أمبير، وتصل إلى 3095 مللي أمبير في الساعة لجهاز آيفون 13، وآيفون 13 Pro، و4325 مللي أمبير في الساعة لجهاز آيفون 13 برو ماكس.

وهناك توقعات بأن أحجام هواتف iPhone 13 ستأتي بين 5.4 بوصة للنسخة الأصغير آيفون 13 ميني، وحجم 6.1 لشاشة الهاتف الأساسي، ونسخة الـ برو ماكس على أن يكون حجم الشاشة 6.7 بوصة  كما يتوقع تغيير ثوري في الشاشة والتي قد تأتي بلا ثقوب نهائياً مع إلغاء منفذ الشحن.

iPhone 12

بعد إجراء عدد كبير من التغييرات على التصميم والميزات في iPhone 12 من المرجح أن يظل iPhone 13 كما هو نسبيًا، تميل الترقيات إلى الحدوث وفقًا لجدول Tick-tick-tock لـ iPhone لذا توقع أن تكون هذه سنة ترقية ثانوية تركز على المواصفات والاستقرار.

أصدرت Apple أربعة طرز في تشكيلة iPhone 2020  ويتوقع المحللون نفس الشيء بالنسبة لمجموعة 2021. على الرغم من أن iPhone 12 mini هو الطراز الأقل شهرة إلا أنه سيتم إطلاق إصدار محدث باسم "iPhone 13 mini" في الخريف.

تصميم iPhone 13

عاد iPhone 12 إلى الجوانب المسطحة بتصميم جديد مما يعني أن iPhone 13 لن يتغير كثيرًا على الأرجح عامًا بعد عام. كلما طالت مدة إعادة استخدام التصميم زادت الهوامش التي يمكن أن تحققها Apple على مبيعات iPhone.

ويمكن أن تكون التغييرات الجسدية الأكثر وضوحًا على الجهاز هي نتوء الكاميرا والشق من المتوقع أن يتغير نتوء الكاميرا من نتوءات منفصلة لكل عدسة إلى لوح زجاجي واحد يغطي جميع العدسات، سيؤدي ذلك إلى تقليل الاهتزاز عند وضع الجهاز بشكل مسطح على ظهره.

من المتوقع أن يتم تقليل أو إزالة جزء واحد من مجموعة أجهزة الاستشعار التي يمكن تقليلها هو شريحة VCSEL المستخدمة لتفجير نقاط الأشعة تحت الحمراء المستخدمة في المسح ثلاثي الأبعاد، قد تقوم Apple بتقليل هذا المكون بنسبة تصل إلى 50٪ مما يسمح بدرجة أصغر.

تقوم Apple بالتحقيق في طرق لإخفاء عناصر معينة من نظام Face ID TrueDepth خلف الشاشة. تمكن بعض مصنعي Android من إخفاء كاميرات الصور الشخصية خلف الشاشة ، لكن نظام TrueDepth أكثر تعقيدًا.

كاميرا السيلفي

قد تتمكن Apple من إخفاء كاميرا السيلفي وبعض المستشعرات الأخرى في "iPhone 13" من خلال وضعها أسفل الشاشة أو رفعها إلى الإطار الخارجي. أي من الاحتمالين سوف ينتج عنه درجة أصغر، من غير المرجح أن يتم التخلص من الشق في أي وقت قريب.

ويمكن تقديم ألوان جديدة لـ iPhone 13 الألوان المعروضة حاليًا هي الأبيض والأسود والأزرق والأخضر و المنتج الأحمر عادةً ما تستبدل Apple أحد الألوان الفريدة بأخرى لزيادة مبيعات هذا الطراز.

تتضمن الشائعات الألوان البرونزية للموديلات المحترفة والأسود غير اللامع لجميع الطرز. كان لدى Apple لون "أسود لامع" لجهاز iPhone 7 ، لكنه كان عرضة للجروح والخدوش.

قد تنفذ Apple تغييرات تصميم مختلفة لتحسين المتانة ومقاومة الماء أيضًا. تتمتع تشكيلة iPhone 12 بتصنيف IP68 الذي يسمح بالغمر حتى 6 أمتار لمدة 30 دقيقة. لا تنوي Apple استخدام أجهزتها تحت الماء ولن تغطي أضرار المياه بموجب الضمان.