بيل غيتس: لماذا يفضل Android على iPhone؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
بيل غيتس: لماذا يفضل Android على iPhone؟
مقالات ذات صلة
مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا
تطلق TikTok أدوات جديدة لمكافحة التنمر
استخدام ضوء الشمس لتحويل التفاح إلى أعمال فنية صالحة للأكل

أعاد بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة Microsoft، إحياء الجدل القديم حول "iPhone مقابل Android" عندما كشف مؤخرًا عن تفضيله الشخصي لأجهزة Android.

بيل غيتس

في مقابلة على تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse قال الملياردير إنه يفضل هاتف ذكي يعمل بنظام Android على هاتف Apple iPhone لأن الأول يأتي مع بعض برامج Microsoft المثبتة مسبقًا.
وفقًا لـ Geek Wire أجرى الصحفي أندرو روس سوركين مقابلة مع بيل غيتس على التطبيق المدعو فقط Clubhouse وتحدث السيد غيتس عن العديد من الموضوعات بما في ذلك عملة البيتكوين المشفرة ووباء فيروس كورونا ولماذا يفضل Android على الهواتف الذكية من Apple.

ومن المفارقات أن Clubhouse متاح فقط على Apple iOS في الوقت الحالي ولا يدعم Android وقال غيتس إنه استخدم أجهزة iPhone لكن الجهاز الذي يستخدمه هذه الأيام هو Android.

قال بيل غيتس: "أنا في الواقع أستخدم هاتف أندرويد لأنني أرغب في تتبع كل شيء غالبًا ما ألعب مع أجهزة iPhone، لكن الجهاز الذي أحمله هو Android" وقال الشريك المؤسس لشركة Microsoft إن بعض أجهزة Android تأتي محملة مسبقًا ببرامج Microsoft.

وأضاف غيتس: "يقوم بعض مصنعي Android بتثبيت برامج Microsoft مسبقًا بطريقة تجعل الأمر سهلاً بالنسبة لي، إنهم أكثر مرونة فيما يتعلق بكيفية اتصال البرنامج بنظام التشغيل وهذا ما اعتدت عليه في النهاية، كما تعلمون يمتلك الكثير من أصدقائي جهاز iPhone لذلك ليس هناك إنفراد بالتجربة".

في عام 2019 قال بيل غيتس إن "أكبر خطأ ارتكبه على الإطلاق هو ​​خسارة Microsoft أمام Android كمنصة قياسية للأجهزة غير التابعة لشركة Apple، وفقًا لتقارير The Verge.

وقال: "الخطأ الأكبر على الإطلاق هو أياً كان سوء الإدارة الذي قمت به والذي تسبب في أن تكون Microsoft ليست مثل Android وهذا يعني أن Android هو النظام الأساسي القياسي للهواتف غير التابعة لشركة Apple وكان هذا أمرًا طبيعيًا بالنسبة لشركة Microsoft للفوز".

بيل جيتس

اسمه ويليام هنري جيتس الثالث من مواليد 28 أكتوبر 1955 وهو قطب أعمال أمريكي ومطور برامج ومستثمر ومؤلف ومحسن وهو أحد مؤسسي شركة Microsoft Corporation.

وخلال مسيرته المهنية في Microsoft شغل غيتس مناصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي (CEO) والرئيس وكبير مهندسي البرمجيات بينما كان أيضًا أكبر مساهم فردي حتى مايو 2014.

وهو أحد أشهر رواد الأعمال والرواد في ثورة الحواسيب الصغيرة في السبعينيات والثمانينيات.

شركة مايكروسوفت

ولد جيتس ونشأ في سياتل بواشنطن وفي عام 1975 شارك في تأسيس شركة Microsoft مع صديق الطفولة بول ألين في البوكيرك ، نيو مكسيكو وواصلت لتصبح أكبر شركة برمجيات كمبيوتر شخصي في العالم.

وقاد غيتس الشركة كرئيس مجلس إدارة ومدير تنفيذي حتى تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في يناير 2000 ، لكنه ظل رئيس مجلس الإدارة وأصبح كبير مهندسي البرمجيات.

خلال أواخر التسعينيات  تعرض لانتقادات بسبب تكتيكاته التجارية والتي اعتبرت مناهضة للمنافسة وقد تم تأييد هذا الرأي من خلال العديد من أحكام المحاكم.

في يونيو 2006 أعلن جيتس أنه سينتقل إلى وظيفة بدوام جزئي في Microsoft والعمل بدوام كامل في مؤسسة بيل وميليندا جيتس وهي مؤسسة خيرية خاصة أسسها هو وزوجته ميليندا جيتس في عام 2000.

وقام تدريجياً بنقل مهامه إلى راي أوزي وكريغ موندي، تنحى عن منصبه كرئيس لشركة Microsoft في فبراير 2014 وتولى منصبًا جديدًا كمستشار تقني لدعم الرئيس التنفيذي المعين حديثًا ساتيا ناديلا.

وفي مارس 2020 ، ترك غيتس مناصبه في مجلس الإدارة في Microsoft و Berkshire Hathaway للتركيز على مساعيه الخيرية بما في ذلك تغير المناخ والصحة العالمية والتنمية والتعليم.