;

حساب العمر بالهجري عبر حاسبة العمر المطورة.. كم عمرك هجرياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
حساب العمر بالهجري عبر حاسبة العمر المطورة.. كم عمرك هجري

حساب العمر بالهجري والميلادي عبر حاسبة العمر من الأشياء المثيرة للاهتمام، كل ما عليك فعله لمعرفة حساب العمر بالهجري والميلادي هو معرفة تاريخ الميلاد فقط وإليك باقي التفاصيل عن كيفية حساب العمر بالهجري والميلادي في هذا المقال.

حساب العمر بالميلادي

من الأمور المهمة لدى كل شخص هو معرفة حساب العمر بالميلادي ويمكن حساب العمر بالميلادي، عن طريق الخطوات التالية:

  1. حدد تاريخ اليوم، باليوم والشهر والسنة.
  2. اطرح تاريخ ميلاد الشخص من تاريخ اليوم المراد معرفة عمر الشخص عنده.
  3. مثال: إن كان تاريخ اليوم هو 12/12/2020، وتاريخ الميلاد 24/11/2004، فيمكن حساب العمر بالميلادي، عن طريق طرح 24 يوماً من 12 يوماً، ولأن النتيجة ستكون بالسالب، فنقوم بالاستعاضة من الشهور شهراً، وإضافة 30 يوماً لعدد الأيام، فتكون العملية الحسابية كالتالي (42 مطروحاً منه 24 والذي سيساوي 18 يوماً) .
  4. وفي حساب عدد الأشهر في نفس المثال السابق، فإن عددها سينتقل من 12 إلى 11، لأننا قمنا بإزالة شهر وإضافته لخانة الأيام، وبالتالي فستكون العملية (11 مطروحاً منه 11)، وبالتالي سيكون عدد الأشهر صفر، أما حساب السنوات سيكون (2020 مطروحاً منه 2004) فيكون عدد السنوات 16 سنة، وبالتالي فإن عمر الشخص في المثال المذكور، هو: 16 سنة و18 يوماً فقط.

حساب العمر بالهجري

حساب العمر بالهجري إلكترونياً

  • حساب العمر بالهجري، يمكنك معرفته باستخدام آلة تستخدم التقويم الهجري أو التقويم الإسلامي وهو تقويم قمري يتكون من 12 شهرًا قمريًا في السنة ويتم استخدامه لتحديد الأيام المناسبة للأعياد والطقوس الإسلامية.

حساب العمر بالهجري يدوياً

لمعرفة طريقة حساب العمر بالهجري يدوياً، اتبع هذه الخطوات:

  1. اطرح تاريخ الميلاد من تاريخ اليوم.
  2. إذا كان ناتج الطرح سالبا قم بإضافة 30 إلى الناتج وانقص من الشهر إلى تاريخ اليوم رقم واحد.
  3. اطرح شهر تاريخ الميلاد من شهر تاريخ اليوم.
  4. إذا كان ناتج الطرح سالبا قم بإضافة 12 إلى الناتج وانقص تاريخ اليوم، واطرح سنة الميلاد من السنة الحالية.

حساب العمر بالميلادي للهجري

حساب العمر بالميلادي للهجري في حال اخترت إدخال معلوماتك بالتاريخ الميلادي على بعض المواقع التي تقدم لك حساب العمر بالميلادي للهجري، فإنه تلقائياً سوف يعطيك النتيجة بما يوافق نفس التاريخ بالهجري وبذلك سوف يظهر لك حساب العمر بالهجري بالإضافة إلى العمر بالميلادي وهنا تكون قد تحققت عملية حساب العمر بالميلادي للهجري وتسمى أيضاً عملية تحويل التاريخ الميلادي إلى هجري.

الاختلاف في حساب العمر بالهجري والميلادي

يختلف حساب العمر بالهجري عن حساب العمر بالميلادي لأن السنة الهجرية تتكون من 354.36 يوماً أما السنة الميلادية فهي تتكون من 365.25 يوم، لذلك هناك فرق بين التقويمين فيما يقارب 11 يوماً في كل سنة من سنوات العمر ولذلك ستكتشف أن حساب عمرك بالهجري أكبر من حساب عمرك بالميلادي.

حاسبة العمر بالهجري

حاسبة العمر بالهجري لحساب العمر بالهجري هي أداة متاحة عبر الإنترنت، لمساعدتك في حساب العمر من تاريخ الميلاد بالهجري إلى التاريخ الحالي ولا يعتمد حساب العمر أو فارق التوقيت على المنطقة الزمنية للشخص حيث إن الناتج هو فرق الوقت، تم إنشاء هذه الآلة الحاسبة للعمر على أساس النظام العمري الأكثر شيوعًا، بحيث تظل مناسبة لمعظم الأشخاص حول العالم.

حاسبة العمر بالميلادي

باستخدام حاسبة العمر بالميلادي، يمكنك تحديد الأيام والشهور والسنوات التي مرت عليك من وقت ميلادك إلى التاريخ الحالي أو اللحظة الحالية، ليس من السهل العثور على عمرك يدويًا في دقائق وساعات، لذلك تساعد حاسبة العمر بالميلادي لمعرفة عمرك بالسنوات والأيام والشهور والساعات والدقائق وربما الثواني أيضاً.

تاريخ العمر بالهجري

إن كنت لا تعرف على وجه التحديد تاريخ العمر بالهجري الخاص بك، يمكنك استخدام حاسبة العمر الإلكترونية في إدخال تاريخ ميلادك بالميلادي لتخبرك بما يوازيه من تاريخ العمر بالهجري، وجدير بالذكر أن الأشهر الهجرية عددها اثنا عشر شهراً وهي" محرم وصفر وربيع الأول وربيع الآخر وجُمادى الأولى وجُمادى الآخرة ورجب وشعبان ورمضان وشوال وذو القعدة وذو الحجة.

معرفة العمر بالهجري

معرفة العمر بالهجري باليوم والشهر والسنة، قد لا يكون دقيقاً في كل الحالات، حيث إنه قد يزيد عمرك يوماً أو يقل يوماً، لأن التقويم الإلكتروني في الشهر الهجري الحالي قد لا يوافق الرؤيا التي تم اعتمادها في الدولة التي تعيش بها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه