;

قرية الأشباح الفاخرة في الصين.. مليئة بقصور لم يسكنها أحد إطلاقاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
قرية الأشباح الفاخرة في الصين.. مليئة بقصور لم يسكنها أحد إطلاقاً

لعشاق المدن المهجورة، هناك مدينة مثالية لزيارتها في الصين. في سفوح مدينة شنيانغ الصناعية في شمال شرق الصين، يقع مشروع سكني غامض، عبارة عن مجمع عقاري يضم أكثر من 250 قصرًا فاخراً، وجميعها مهجورة.

بدأت قصة القصور المهجورة في عام 2010، عندما كانت الأعمال التجارية في قطاع العقارات الصيني مزدهرة. اشترت مجموعة جرينلاند العملاقة العقارية هكتارات من الأراضي في سفوح التلال حول شنيانغ وبدأت العمل في ما كان من المفترض أن يكون ملاذًا للأثرياء.

بدأت في بناء 260 فيلا على الطراز الأوروبي، مكتملة بأرضيات من الرخام وثريات مذهبة تتدلى من الأسقف ولكن لسبب غريب لم يتم الكشف عنه بعد، توقف التطوير في عام 2018 وأصبح المكان مدينة أشباح منذ ذلك الحين .

وقال أحد السكان لوكالة فرانس برس "كل شيء هنا قد ترك مهجورا، كل شيء يبدو مخيفًا للغاية".

لم يُصدر المطور العقاري أبدًا بيانًا رسميًا حول المشروع وما أدى إلى التخلي عنه، لكن العديد من السكان المحليين يعتقدون أن الأمر له علاقة بالفساد.

لا تزال أسباب فشل المشروع غير واضحة ولكن بالنسبة للكثيرين، فإن القرية الفاخرة المهجورة التي تقع على بعد حوالي 400 كيلومتر من بكين هي رمز لسوق الإسكان الصيني الحالي وهو قطاع أصيب بالشلل.

بعد سنوات من التخلي عن القصور الفخمة غير المكتملة، تم استعادتها ببطء من قبل الطبيعة والمزارعين العاديين الذين لم يكن بإمكانهم شراءها مطلقًا. حيث يتم تربية الماشية بين هذه الصروح المهجورة وأحيانًا حتى داخلها وفي مرائبها وغالبًا ما يأتي عشاق مدن الأشباح إليها للاستكشاف.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه