;

10 أشياء فعلها أسلافك بشكل أفضل منك بكثير

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 سبتمبر 2021
10 أشياء فعلها أسلافك بشكل أفضل منك بكثير

يبدو أننا نعتقد أننا وصلنا إلى ذروة التقدم في كل شيء، لكن الحقيقة أن أسلافنا امتلكوا مفتاح حل العديد من مشاكل المجتمع الحديث وهذه القائمة تتضمن أهم 10 أسباب تجعلنا يجب أن نعيد إحياء عادات أسلافنا، إليك قائمة بأشياء فعلها أسلافك أفضل منك.

إنقاذ الكوكب

في حين تم اختراع أكثر أنواع البلاستيك شيوعًا اليوم وهو البولي إيثيلين في عام 1898، إلا أنه لم يدخل في الإنتاج حتى ثلاثينيات القرن الماضي، في ذلك الوقت، افتتحت شركة ICI أول مصنع في العالم في عام 1939 نفس اليوم الذي غزا فيه أدولف هتلر بولندا ومع ذلك، لم يكن إنتاج البلاستيك على نطاق هائل ممكنًا إلا في الستينيات من القرن الماضي.

منذ ذلك الحين، أدت المنتجات في كل مكان مثل الحقائب والحلي ذات الإنتاج الضخم والأشياء العديدة المستخدمة في حياتنا اليومية إلى كابوس تلوث والأشياء التي لا نرميها في سلة المهملات ينتهي بها الأمر في مكب النفايات على أي حال بسبب ارتفاع تكلفة إعادة التدوير، فماذا فعل أسلافنا قاموا بتخزين بضائعهم في حاويات زجاجية تم إعادة استخدامها بعد ذلك، تم إنتاج معظم الطعام في المنزل، لذلك كانت النفايات شبه معدومة.

العيش في حدود إمكانياتهم

في عام 1944، تم عقد إتفاقية بريتون وودز والتي بموجبها بدلاً من أن تسترد الدول أموالها مقابل الذهب، كانت تستبدلها بالدولار الأمريكي، هذا جعل الدولار الأمريكي الشكل الجديد للذهب، بمعنى ما، كان الدولار الأمريكي مرتبطًا بقيمة الذهب وكان ذلك يهدف إلى الحفاظ على استقرار النظام مع السماح لأشياء مثل صندوق النقد الدولي المبتكر حديثًا والبنك الدولي بالحصول على مزيد من المرونة في تكوين النقود.

ثم في عام 1971 انهار كل شيء، أنهى الرئيس نيكسون العلاقة بين الذهب والدولار الأمريكي وبدأت المطابع في التحرك بكامل قوتها للأمام، لذلك في الأوقات التي سبقت وضع هذه الأنظمة، كان الناس يكسبون المال من عملهم وقد وفروا تلك الأموال وعندما احتاجوا إلى شراء شيء ما، استخدموا الأموال التي ادخروها، لم يستخدموا خطط التقسيط ولكن على عكس خطة التقسيط، لا تحصل على السلع حتى تدفع بالكامل.

تحسين صحة عقولهم

بدلاً من القراءة، فإننا نحدق في قطع الزجاج المتوهجة طوال اليوم، هناك طرق عديدة يمكننا من خلالها محاكاة أسلافنا من حيث تحسين عقولنا، الأول هو إلغاء استخدام أجهزتنا الإلكترونية لجزء صغير على الأقل من اليوم، خصص ساعة لقراءة كتاب، أي كتاب سيفي بالغرض، عندما تنغمس في قراءة كتاب جيد، ينفتح عقلك بعدد لا يحصى من الطرق.

النظام الغذائي

في العصر الحديث تم ابتداع العديد من الأنظمة الغذائية والدراسات التي تؤيد هذا وتعارض ذلك ووسط كل ذلك لا تستطيع أن تعرف أين الحقيقة أو أي شيء هو مفيد بالفعل لصحتك، الجواب ببساطة هو رفض أي نصيحة غذائية بعد عام 1940 حتى يقوم شخص ليس لديه دافع خفي بتمويل بعض الدراسات الحقيقية حول النظام الغذائي المثالي للإنسان، فقط قل لا لأساطير النظام الغذائي.

ممارسة الرياضة

أسلافنا لم يكن عليهم دفع آلاف الجنيهات شهريًا في الصالات الرياضية لخسارة بعض الوزن، لقد كانوا يمشون ببساطة من مكان إلى آخر وقاموا بأنفسهم بالأعمال الشاقة، التعلم من أسلافنا والتخلي عن عضوية الصالة الرياضية وبدلا من ذلك الخروج والتجول في منطقتك وساعد سيدة عجوز في عبور الشارع، ستجد أن صحتك لا تتحسن فحسب، بل تتحسن أيضًا علاقتك بجيرانك.

التحلى بالآداب العامة

لقد ولت منذ زمن طويل أيام كتابة ملاحظات الشكر على الهدايا، في بعض الحالات لا يهتم الناس حتى بملاحظات الشكر على هدايا الزفاف، لقد كانت ذروة الأخلاق السيئة عند أسلافنا ألا تبذل جهدًا لشكر شخص ما على الجهد الذي بذله من أجل سعادتك، كانت الأخلاق أفضل بكثير من الآن.

فن العمارة

تعني لوائح البناء الجديدة إلى جانب مواد البناء الجديدة مثل الستايروفوم والبلاستيك والمعادن المختلفة، أنه يمكننا بناء المنازل بشكل أسرع وبصورة غير تقليدية أكثر مما كنا عليه في الماضي ولكن النتيجة النهائية في بعض الأحيان هي المباني التي لا يمكنها ببساطة أن تصمد أمام الزمن أو الطقس أو الكوارث الطبيعية بنفس طريقة البناء القديم الذي تم تشييده بالحجر والأخشاب.

ومن الأمثلة الجيدة على ذلك زلزال كرايستشيرش في عام 2011، في تلك المدينة القديمة، كان 60 ٪ من الوفيات نتيجة لانهيار مبنى CTV الحديث، بينما صمدت العديد من المباني القديمة أمام الزلزال بشكل أفضل.

العلم والتعلم

في اللحظة التي بدأت فيها الكليات بتعليم أنه لا توجد حقيقة موضوعية، فقد تخلوا عن اختصاصهم في التعليم، إذا لم تكن هناك حقيقة موضوعية، فلا داعي للتعليم، يمكنك الآن مشاهدة فيديو تلو الآخر على يوتيوب لطلاب جامعيين شباب لا يعرفون من كان أدولف هتلر لكنهم سيصفونك بالنازية إذا لم يعجبهم رأيك. 

خلق الفن

ستكون هناك، بمرور الوقت، قائمة بالفن الحديث وانحطاطه، كل الفن حتى القرن العشرين كان جميلًا، لكن في مرحلة ما انحرفنا عن مسارنا وتوقف الفن عن كونه يتعلق بالجمال وأصبح تعبيراً عن الحداثة أو الصدمة، حيث ينص مفهوم أرسطو عن المحاكاة (التقليد الفني) على أن "الفن ليس تقليدًا فحسب، بل أيضًا استخدام الأفكار الرياضية والتناظر في البحث عن الكمال والخلود، نحن نعيش الآن في عالم ما بعد المحاكاة حيث يسعى إلى خراب الكمال.

الاستمتاع الحقيقي بالوقت

إذا نظرت الأجيال القادمة إلى إعلان لشركة كمبيوتر، فإنهم سيعتقدون أننا عشنا في واحدة من أكثر الأوقات المليئة بالمرح، حيث أن الإعلانات مليئة بمجموعات أصدقاء يضحكون، لكن كل شيء مفتعل، واقع عصرنا هو أننا نذهب إلى العمل بإخلاص ونكسب المال اللازم لقضاء عطلة عرضية ونقضي الكثير من الوقت على الإنترنت في الشعور بالضيق تجاه آراء الآخرين ومشاعرهم.

عاش الأسلاف في زمن الاكتشاف والاختراع، حيث افتتحت المتاحف للجمهور لأول مرة وأقيمت المعارض الكبير وملأ التفاؤل الأجواء في معظم الأحيان في تلك الأيام. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه