7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الخميس، 11 مارس 2021
7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل
مقالات ذات صلة
معنى اسم أيسن
اليوجا والعلاج النفسي: ما سر العلاقة بينهما؟
رسائل عيد الأب: شكراً لكونك الأفضل دائماً

صار محرك بحث جوجل هو الخيار الأول لملايين البشر من أجل قراءة معلومات قيمة، سواء عن تاريخ الدول والشعوب أو عن أخبار المشاهير والنجوم أو حتى عن وصفات الطهي المتعددة وغيرها من الأمور، إلا أن محرك البحث الشهير يصبح مضرا بنا، عندما نقرر جمع المعلومات عن بعض الأمور التالية من خلاله، لذا فالحذر مطلوب.

الأعراض المرضية

7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

ربما لجأ الجميع إلى محرك بحث جوجل من أجل القراءة عن أعراض شعر الجسم بها يوما، هو خيار ممكن فقط إن كان العالم بلا أطباء، حيث يؤدي الاعتماد على بعض المواقع الطبية غير الموثوق فيها إلى الحصول على علاجات تضر بنا دون أن نعلم، علما بأن تشابه الأعراض قد يدفعنا إلى توقع الإصابة بمرض ما بالخطأ، ما لن يحدث عند استشارة الأطباء.

الأعمال الإجرامية

7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

يبدو استخدام محرك بحث جوجل من أجل القراءة فقط عن أمور غامضة مثل كيفية صناعة القنابل أو حتى المخدرات مثيرا، فيما تكمن الأزمة هنا في قيام الكثير من إدارات الأمن ومكافحة المخدرات في دول مختلفة بتتبع الأشخاص الذين يبحثون عن تلك الأعمال الإجرامية، لنكتشف حينها أننا وقعنا في أزمة كبرى بسبب الفضول فحسب.

حشرات الفراش

7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

لا يعد قرار البحث عن حشرات الفراش وآثارها الجانبية على الجلد مناسبا للكثيرين، حتى إن كان ذلك مفيدا لبعض البشر القادرين على استخدام تلك المعلومات من أجل مكافحة تلك الحشرات المزعجة، فإنه قد يؤدي لمعاناة البعض الآخر من القلق الزائد منها، وربما يتسبب في إصابتهم بالأرق وصعوبات النوم.

الحيوانات المخيفة

7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

كذلك يعتبر اللجوء إلى محرك بحث جوجل لمشاهدة صور الحيوانات المخيفة والتي تصيب من يراها بالرهبة وربما الغثيان، من القرارات الخاطئة، والسر في سهولة الإصابة بالرهاب أو الفوبيا من تلك الحيوانات بمرور الوقت، الأمر الذي قد يجعلنا خائفين دون سبب واضح، بل ويدفعنا إلى رفض السفر لدول مختلفة خوفا من مشاهدة حيوانات مخيفة مثلها.

الاسم الشخصي

7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

البحث عن الاسم الشخصي عبر محرك بحث جوجل غالبا ما سوف يؤدي إلى تعكير المزاج، فسواء ظهرت النتائج في شكل صور سيئة أو معلومات قديمة أو حتى منشورات تافهة، فإن قرار البحث عن اسمك لن يفيد في أي شيء يذكر، ما يكشف عن ضرورة تجنب هذا الفعل في حال عدم التأكد من قدرتنا على تقبل الأمر ببساطة.

عمليات الولادة

7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

ليس هناك ما هو أسوأ من مشاهدة النساء لعمليات الولادة عبر الإنترنت بشكل عام ومحرك بحث جوجل بشكل خاص، حيث يمكن لقراءة بعض المعلومات المزعجة عن آلام وصعوبات الحمل والولادة أو لمشاهدة مقاطع من صراخ الأمهات أثناء إجراء تلك العمليات، أن يدفع البعض إلى ربط لاإرادي بين الألم وبين الولادة، ليصبح ذلك سببا في اتخاذ بعض النساء قرارا بعدم الإنجاب من شدة الخوف من المجهول.

مرض السرطان

7 أمور يحذر من البحث عنها على جوجل

إن كان استخدام محرك بحث جوجل لقراءة معلومات عن الأعراض الصحية التي نشعر بها من الأفعال المضرة بنا، فإن خطورة الأمر تتضاعف عندما يتلخص البحث في أعراض مرض خطير مثل السرطان، حينها يمكن للشخص أن يقع في دائرة من الشك، حينما يختلط لديه الأمر بين إمكانية المعاناة من الغثيان والدوخة لأتفه الأسباب أو بسبب الإصابة بالمرض اللعين، لذا ينصح بتجنب البحث عن كل ما يتعلق بالسرطان، إلا إن كان الهدف هو معرفة مخاطر بعض العادات السيئة التي تؤدي إلى المعاناة منه.

في الختام، يمكن لاستخدام محرك بحث جوجل أن يصبح مفيدا وبلا ضرر، عندما يشمل البحث عن المعلومات التاريخية أو الثقافة العامة أو حتى من أجل ممارسة بعض ألعاب الذكاء أو مشاهدة الأفلام الممتعة، فيما يفضل عدم الاعتماد عليه للبحث عن الأمور الأخرى السابق ذكرها، حتى لا نتعرض للأزمات بسبب معلومات مغلوطة أو مقلقة.