;

12 علامة مدهشة أنك قد تكون أذكى من معظم الناس

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
12 علامة مدهشة أنك قد تكون أذكى من معظم الناس

يقول المثل القائل إنه لا يجب أن تكون أبدًا أذكى شخص في الغرفة لأنك حينها الشخص الوحيد غير القادر على التعلم ولكن ماذا لو كنت كذلك؟

هل شككت في أنك قد تكون أذكى من متوسط ​​المحاطين بك؟ 

علامات تشير إلى ذكائك

أنت جميل طويل القامة
لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. لا يمكنك فقط أن تكون مرشحًا لوصف "طويل، داكن ووسيم" الآن قد تكون أيضًا أكثر ذكاءً من غيرك أيضًا.

في وقت مبكر من سن 3 سنوات يؤدي الأطفال الأطول أداءً أفضل بشكل ملحوظ في الاختبارات المعرفية، وجدت دراسة أجريت في جامعة برينستون عام 2008 أن الأشخاص الأطول في المتوسط ​​سجلوا درجات أعلى في اختبارات الذكاء عندما كانوا أطفالًا وكان من المرجح أن يحصلوا على رواتب أعلى عندما يكبرون وينضمون إلى مكان العمل.

12 علامة مدهشة أنك قد تكون أذكى من معظم الناس

وفقًا للباحثين: "في وقت مبكر من سن 3 سنوات قبل المدرسة كانت هناك فرصة للعب دور وطوال فترة الطفولة، يكون أداء الأطفال الأطول بشكل ملحوظ في الاختبارات المعرفية".

أنت تحب أن تكون بمفردك

أظهرت دراسة نشرتها المجلة البريطانية لعلم النفس أن الأشخاص الأكثر ذكاءً يزدهرون عندما يكون لديهم أصدقاء أقل وتفاعلات اجتماعية أقل.

عذرًا ربما يعني هذا أنك إذا كنت ضحية، فأنت لست عبقريًا.

12 علامة مدهشة أنك قد تكون أذكى من معظم الناس

أنت تصنع الاتجاهات للموضة

هل تتماشى مع الجينز الضيق المحبب واللحى الرقيقة؟ هل رفضت نورمكور؟ هل ذهبت كل هذه الاتجاهات بالفعل فوق رأسك؟ لا أنت لست خارج الحلقة مع ثقافة البوب ​ ربما تكون مجرد عقل مدبر في الظل.

تقول سيدة الأعمال والمستشارة التحفيزية هانا بوتر: "أنت لا تتبع فقط عندما يظهر اتجاه جديد ولديك إحساس قوي وواثق من نفسك ولست بحاجة إلى اتباعك لمجرد أن يُنظر إليك على أنك جزء من المجموعة ورائع."

أنت منفتح الذهن

العناد لا يعني الفطنة. وفقًا للمعالج النفسي المرخص نويل ماكديرموت فإن الانفتاح على الأفكار الجديدة والأشخاص الجدد والطرق الجديدة للنظر إلى الأشياء هو علامة مؤكدة على أن عقلك في حالة جيدة، لا شيء يعزز الذكاء مثل الاستكشاف والنمو. 

نصيحته: "كن منفتحًا على رؤية الأشياء خارج الصندوق وقم بإجراء التجارب لإيجاد حلول بديلة للمشكلات. ربما يكون الفضول قد قتل القطة، لكن في رهانات الذكاء فإنه يسمّرها".

12 علامة مدهشة أنك قد تكون أذكى من معظم الناس

الفضول والقدرة والاستعداد للتعلم كلها أمور تسير جنبًا إلى جنب. تذكر أن الذكاء يخدم استراتيجيات البقاء المعززة ولا شيء يعزز ذلك مثل الاستكشاف والنمو.
تتفق الكاتبة وخبيرة العلاقات ماريان فيسيليش مع الرأي القائل: "الأشخاص الأذكياء حقًا يتأقلمون من خلال إظهار ما يمكن القيام به بغض النظر عن المضاعفات والقيود المفروضة عليهم. القدرة على التكيف مع المواقف الجديدة والتغيير تجعلك شخصًا أكثر ذكاءً".

أنت من محبي القطط

الجدل بين ما إذا كنت قطة أو كلبًا قد ينزل الآن في دراسة أجرتها جامعة كارول في واوكيشا بولاية ويسكونسن، نظر 600 طالب في الفرق بين "محبي الكلاب" و "محبي القطط". يميل الأول إلى أن يكون أكثر صداقة وودودة بينما كان الأخير أكثر هدوءًا وانطوائية لكن ذلك سجلت نفس المجموعة أيضًا درجات أعلى في اختبار معرفي من الآخرين.

أنت تجعل الناس يضحكون

هل كنت مهرج الفصل؟ أم أنك دائمًا حياة وروح الحفلة؟ إلى جانب الفكاهة قد يؤكد هذا أيضًا ذكائك.

يقول ماكديرموت: "كونك مرحًا يجعلك جيدًا أن تكون في الجوار وينجذب الناس إليه، كونك مضحكا هو علامة على الذكاء ولأن كونك اجتماعي يزيد من تطور الفص الجبهي، فإنك تخلق المزيد من الذكاء من خلال نمو البلاستيك العصبي".

أنت فوضوي

الآن إليك عذر يمكنك إخباره بشخصك المهم في المرة القادمة التي يتأوه فيها لكونك قذرًا حول المنزل لأن ماكديرموت يقول: "الفوضى لها علاقة بالمرونة وعدم السيطرة أو السعي للكمال، الكمال هو قاتل فعال للإبداع والذكاء يتضمن الذكاء إنشاء شيء جديد لا يحدث أبدًا عندما تكون مهتمًا فقط بترتيب الأشياء بطريقة محددة مسبقًا".
ووجدت دراسة أجرتها الدكتورة كاثلين فوهس من كلية الإدارة بجامعة مينيسوتا أن الغرفة غير المرتبة تحفز الإبداع بالفعل، لذلك هناك عذرك التالي: الابتكار المطلق.

أنت لا تعتمد على أحد أكاديميا

ربما لم تكن قد ذهبت إلى هارفارد أو ستانفورد ولكن في الواقع الأوساط الأكاديمية ليست الشيء الوحيد الذي تقيس عليه ذكائك، غالبًا ما تكون هذه الأشكال أقل شهرة ولكنها أكثر قوة وعملية عندما يتعلق الأمر بالحياة اليومية.

وفقًا لمدرب الحياة ميشيل، هناك طرق بديلة لتكون ذكيًا: "الحدس، على سبيل المثال يسخر القوة لإرشادك خلال القرارات واللقاءات والحياة والعبقرية الحقيقية هي الاستماع والتفسير واتباع إرشاداتها الطاهرة".

بالإضافة إلى ذلك: "الذكاء العاطفي المتقدم هو مهارة فائقة وينضح بذكاء لا يصدق، أولئك الذين يمارسون يعرفون التأثير والتأثير على حياتهم. تتمثل الخطوة الأولى في فهم مشاعرنا ثم يضيف هذا القدرة على اختيار الطريقة التي نستجيب بها بدلاً من رد الفعل، تجاه الأشخاص والمحفزات الظرفية في حياتنا".

أنت الأكبر بين إخوتك

هل أنت الأكبر وشعرت دائمًا بجو من التفوق من حولك؟ أو هل أنت الطفل الأوسط أو الأصغر الذي لم يرقِ أبدًا إلى مستوى كبرك؟ إذا كان هذا هو الحال يقول العلم أنه قد يكون هناك سبب لذلك.

يميل البكر إلى المساعدة في تعليم أشقائه الصغار، وجدت دراسة نرويجية أجريت على 250 ألف شخص في مجلة Science أن الطفل الأول في الأسرة يميل إلى الحصول على متوسط ​​معدل ذكاء يبلغ حوالي 2.3 نقطة أعلى من جميع أشقائهم الأصغر سنًا.

ولكن لا تقلق لا يتعلق الأمر في الواقع بعلم الوراثة بل لأن البكر يميل إلى المساعدة في تعليم أشقائه الصغار وهو دور متطلب يعزز ذكائهم المعرفي.
ومع ذلك تقول نظريات أخرى أن السبب هو مدى حرص الأمهات لأول مرة خلال حملهن الأول مقارنة بالولادات المتأخرة ولكن هذه مجرد فرضية لتأثير ترتيب الولادة.

12 علامة مدهشة أنك قد تكون أذكى من معظم الناس

أنت محب للشكولاتة
من الواضح أن هناك بالفعل علاقة بين القوة العقلية والشوكولاتة والتي تتضمن مركبات يمكن أن تساعد في تعزيز أداء عقلك، عزز تناول الشوكولاتة درجات الاختبار والأداء المعرفي لفترات طويلة.

ربطت دراسة أجرتها جامعتا روما ولاكويلا في إيطاليا تناول الشوكولاتة بالوظائف المعرفية مثل سرعة المعالجة والانتباه والذاكرة
وهل للشوكولا تأثير إيجابي؟ لقد فعلت ذلك بالفعل. أظهرت الدراسة أن تناول الشوكولاتة عزز درجات الاختبار والأداء المعرفي لفترات طويلة، لذا تابع بعد ذلك سيكون لدينا آخر.

لديك أحلام اليقظة
كان معلمك مخطئا أحلام اليقظة وترك عقلك يتجول هو في الواقع علامة على الذكاء، إنها الطريقة التي يعمل بها العقل الفعال للسماح بالسيولة والإبداع في عقلك.

زاد التأمل من عدد الاستجابات الإبداعية بنسبة 40%، أفضل طريقة للقيام بذلك؟ وساطة اليقظة حيث تركز على السماح لأفكارك بالمرور عبر عقلك دون إصدار أحكام.

وجدت دراسة أجريت في هولندا أن جلسة واحدة مدتها 45 دقيقة من تأمل المراقبة المفتوحة زادت من عدد الردود الإبداعية المقدمة بنسبة 40%، وزادت من أصالة تلك الردود بنسبة 400%.

12 علامة مدهشة أنك قد تكون أذكى من معظم الناس

أنت عاطفي
هل تبكي في الأفلام التي لا يكاد يبكي الآخرون؟ إن إظهار مشاعرك ليس علامة على الضعف بل هو بالأحرى قوة للذكاء لذا انطلق خذ منديلًا آخر.

وفقًا لماكدرموت يعد التعاطف مقياسًا كبيرًا للذكاء: "مرة أخرى من منظور البقاء هذا منطقي تمامًا لأن أفضل إستراتيجيتنا هي التجمع معًا والعمل بشكل تعاوني للسيطرة على الكوكب. نحن أكثر فاعلية في هذا إذا تمكنا من فهم الأعضاء الآخرين في قطيعنا ببساطة"

لذا ربما تكون لطيفًا أو ربما تكون ذكيًا أو ربما تسعى فقط للسيطرة على العالم؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه