;

5 أسرار تحدث داخل المطابخ العالمية لا تعرف عنها شيئاً.. ستصدمك

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
5 أسرار تحدث داخل المطابخ العالمية لا تعرف عنها شيئاً.. ستصدمك

هناك الكثير من الأسرار والخبايا التي تحدث داخل مطابخ المطاعم الشهيرة، إذ يحاول مالكي المحال دائمًا إخفاء هذه الأفعال التي ربما تكون مزعجة لدى البعض، للحفاظ على صورتهم المثالية، جلب المزيد من الزائرين.

كشف طهاة يعملون في مطاعم شهيرة، عن بعض الأسرار التي تحدث خلف الكواليس، قبل تقديم طبقك المفضل والمحضر بعناية، سنخبرك عنها في السطور التالية.

أسرار تحدث داخل المطابخ العالمية

نظافة المطبخ

هناك القليل من المطاعم الشهيرة التي تهتم بنظافة المطبخ، خاصة أثناء تحضير الوجبات، إذ عند دخولك للمطبخ فجأة، ستجد كثير من اللقطات التي ربما تكون مزعجة بالنسبة لك.

الحوض من أكثر الأشياء المزعجة في المطبخ، لامتلائه طوال الوقت بالصحون والأكواب، لن يختلف الأمر من مطعم وآخر، درجة اهتمامه بالتعقيم، من خلال وضع غسالات الأطباق، حتى لا تنتشر العدوى بين الزبائن.

عدم تعقيم المطبخ

عدم غسل الأسطح من ضمن الأمور المزعجة، التي تحدث في معظم المطابخ العالمية، إذ تعتبر بيئة خصبة لتكوين الفيروسات، بالتالي تنتقل للإنسان وتصيبه بالتسمم الغذائي.

أظهرت بعض الدراسات الحديثة، أن الإنسان يصاب ببكتيريا الأمعاء نتيجة تناول الأطعمة خارج المنزل، إذ عدم التأكد من جودة ونظافة المطعم، ينتج عنه بعض المضاعفات الخطيرة.

لهذا السبب، تحرص المطاعم العالمية الشهيرة على تقديم معايير الجودة، لضمان سلامة المستهلك وحفاظًا عن اسم المحل.

عدم تعقيم المناشف

نصيحة لا تستخدم المناشف، هذه العبارة التي بدأ بها أحد الطهاة حواره الصحفي، لموقع The Insider الأمريكي، الذي كشف عن سر خطير يحدث داخل المطاعم الشهيرة.

أوضح أن بنسبة 80 % من المناشف لم يتم تعقيمها، إذ تكتفي إدارة المطعم بغسلها جيدًا دون تعقيم، هذا الأمر الذي ينتج عنه حدوث بعض المشكلات الخطيرة على صحة الفرد.

عدم التأكد من جودة السلطات

ينصح بعدم تناول السلطة في المطاعم الجاهزة، نتيجة عدم التأكد من غسلها جيدًا، بالإضافة إلى أن معظم المطاعم تقوم بتخزين ما تبقى، وضعه للزبائن في اليوم التالي.

يمكنك استبدال السلطة في المطاعم أو الفنادق، بالخضراوات والفواكه، التي لا تعرضك للخطر عند تناولها.

إذا سقطت طعام على المنضدة خاصة المنطقة غير مغطاة بالبياضات، لا تتناولها نهائيًا، إذ تستخدم بعض المطاعم المناشف القديمة لمسح الطاولة، التي تحتوي على الجراثيم والبكتيريا، التي تنتقل للفرد في حالة تناول الطعام أو ملامستها.

ابتعد عن تناول المشروبات الغازية في المطاعم 

مكينة المشروبات الغازية منطقة مليئة بالجراثيم، نتيجة عدم الحرص على تنظيفها بشكل يومي، بالتالي تتراكم البكتيريا والجراثيم وتنقل لمشروبك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه