5 نصائح لحماية منزلك من السرقة.. الأخيرة خطأ يرتكبه أغلبنا

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2019
نصائح لحماية منزلك من السرقة
مقالات ذات صلة
آخر جمعة في رمضان: تعرف على أفضل الأدعية
صلاة التهجد: فضلها وكيفية أدائها
علامات ليلة القدر: تشعر بها في الليالي الوترية

الجميع يبحث عن وسائل تحمي منازلهم من السرقة، وقد يعتقد الكثير أنهم يتقنون حماية منازلهم من السرقة، عبر إحكام إقفال الأبواب والنوافذ، وعدم ترك أي مقتنيات ثمينة في المتناول، إلا أن اللصوص قد يجدون بعض الثغرات التي قد لا ينتبه إليها صاحب البيت والتي قد تجعل من منزله صيداً سهلاً.
وبحسب خبير الأمن البريطاني مايكل فريزر، والذي كان لصاً في السابق، فإن إحكام إقفال الأبواب والنوافذ، لا يعني بالضرورة بأن المنزل أصبح أمناً.

وأورد فريزر في لقاء له مع إحدى محطات التلفزة البريطانية، 5 نصائح لتعزيز حماية المنزل من السرقة.

1-عدم ترك تقويم يحتوي على العطلات والإجازات بالقرب من النافذة، لأن اللصوص الذين يترصدون المنزل قد يعرفون أوقات تغيب الأسرة عن المنزل في أيام العطلات، ويعمدون إلى الإغارة على المنزل أثناء غياب أصحابه.
2-إحكام إغلاق قفليّ الباب الرئيسي، لتعزيز حماية المنزل من السرقة، لأن بعض اللصوص المحترفين يعرفون جيداً كيفية فتح الباب إن كان مقفلاً بقفل واحد فقط.

3-تعزيز عوامل حماية المنزل من السرقة عبر تركيب كاميرات المراقبة وخاصة عند الباب الرئيسي.
4-البحث عن تطبيقات على الهاتف الذكي يمكن ربطها بكاميرات المراقبة، لإخطار صاحب المنزل أثناء تواجده في الخارج في حال تعرض منزله للسرقة.
5-إذا كنت تنوي السفر لمدة طويلة فاحرص ألا يبدو منزلك مهجوراً، فإذا كنت مشترك في أحد الجرائد، اطلب منهم عدم ارسالها في تلك الفترة حتى لا تتراكم على باب المنزل.