;

بعد فشل عملية سرقة.. حي أرجنتيني يشهد أمطاراً من النقود الورقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
بعد فشل عملية سرقة.. حي أرجنتيني يشهد أمطار من النقود الورقية

كان حي بيلجرانو في بوينس آيرس، الأرجنتين، مسرحاً لتطاير عملات نقدية في كل مكان، نتيجة لمحاولة سطو انتهت بشكل غير متوقع.

وقع الحادث في زاوية أفينيدا ديل ليبرتادور وأولازابال، عندما كان شاب يبلغ من العمر 26 عامًا يسير باتجاه فرع بنك يقع في المنطقة بهدف إيداع 7 ملايين بيزو وتم الاحتفاظ بالأموال في حقيبة ظهر سوداء. في الوقت الذي اقتربت دراجتان ناريتان منه، وحاولا سرقة حقيبته لأخذ المبلغ الكبير.

لم يتوقع اللصوص مقاومة الشاب، لذا بدأ اللصوص في المقاومة على الجانب الآخر لمحاولة إتمام عملية السرقة، لكن في تلك اللحظة، فُتحت حقيبة الظهر وخرج جزء من المال. ونظرًا لأن محاولة السرقة استغرقت وقتًا أطول مما كان متوقعًا ولفتت انتباه المارة، استسلم اللصوص وهربوا من مكان الحادث.

لكن بسبب تأثير الرياح، بدأت الأوراق النقدية في الطيران والانتشار في كل مكان، ووثق مقطع الفيديو المصور من أعلى مبنى قريب الواقعة وسرعان ما انتشر الفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

قام بعض المارة بمساعدة الشاب على جمع المال واستعادته بعد محاولة السرقة الفاشلة. لكن عند عد النقود، أدرك الشاب أن أحد المارة، الذي ساعده نظريًا، انتهى به الأمر بسرقة إحدى حزم النقود. حيث استولى على مبلغ مالي يصل إلى نحو 70.000 بيزو. وتدخل مركز شرطة الحي 13A التابع لشرطة المدينة في القضية ويجري الآن تحقيقاً حول ملابسات الحادث من قبل مكتب المدعي العام في نونيز سافيدرا، برئاسة خوسيه كامبانيولي.