4 سعوديات يتشاركن العمل بمطعم وسط تبوك: ما قصتهم الملهمة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2021
4  سعوديات يتشاركن العمل بمطعم وسط تبوك: ما قصتهم الملهمة؟
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
عاصفة رملية تداهم ثلاث شباب في السعودية: فيديو وثق ما حدث لهم
مقطع صوتي نادر للشيخ محمد بن زايد تلميذاً: عُرف عنه حب طلب العلم

 تلهم الكثير من السعوديات، الجميع في النجاح والعمل وإثبات النفس، هذه المرة، نقل برنامج أم بي سي في أسبوع، قصة نجاح 4 شقيقات في السعودية وعملهن.

تعود تفاصيل القصة، حين شاركن الأربع فتيات، في افتتاح مقهى وسط مدينة تبوك، بالمملكة العربية السعودية، فيما يقدمن بأنفسهن الطلبات إلى الزبائن، سواء كانوا أفراد أو عائلات.

وقالت رنيم الحربي، في تصريحاتها التلفيزيونية، إنّ هذا المشروع هواية وشغف، وفي الوقت نفسه مصدر رزق لها ولأخواتها، مشيرة إلى أنهن اشترين في البداية أدوات بسيطة، ثم طوّرن أنفسهن مع الوقت.

السعوديات

وأضافت أن الوالد والوالدة وافقن على فكرتهن، وأن الزبائن الآن في ازدياد، مؤكدة أن المشروبات وجميع المنتجات أعجبتهم كثيرًا.

وعن نظام العمل وأوقات الدوام في المقهى، كشفت ريماس الحربي عن أنهن يُقسّمن الدوام إلى شفتين صباحي ومسائي، ويتناوبن العمل فيهما، كما أن الإدارة العامة تحت إشراف شقيقتهن ريناد التي تتعامل مع الموردين لتوفير الاحتياجات.

الطبيب الشيف

كان هنا قصة الطبيب الشيف هشام العودة، الأكثر بحثاً وتداولاً لإنها ملهمة أيضاً، الطبيب العودة استطاع كسر الحاجز لا يستطيع الكثير القيام به من خلال التوفيق بين مهنته كطبيب وهوايته وشغفه في المطبخ؛ ليكون شيفاً بارعاً متميزاً، محاولاً التوازن بين ملقاط الجرّاح وملقاط تزيين الكيك، وفقاً للفيديو الذي عرضته القناة في تقريرها.

وذكر الطبيب في تصريحاته أن الذي يعمل في أي مهنة أخرى هو إنسان لن يظل 24 ساعة يقوم بأداء مهام عمله، مشيراً إلى أنه ينغمس تمامًا في شغفه بالطبخ بمجرد ما يتحول من طبيب إلى شيف فإنه ينسى أن يكون طبيًا إلا إذا قام شخص بمناداته يا دكتور هشام.!

وأضاف: "متعتي في تزيين وإعداد الحلويات من متعة من سيأكلها، فهي تبدأ من اللسان إلى الجهاز العصبي فتتغير نفسية الإنسان".

وتابع أن ملقاط تزيين الكيك مثل الملقاط الجراحي يذكره بعمله، لافتاً إلى أن التوازن بين عمله كطبيب وممارسة هوايته في الطبخ يشحذ همته ويحفز من طاقته ويزيد من حماسته في النجاح بين عيادته ومطبخه.

وعبر منصات السوشيال ميديا، أشاد الكثير من المستخدمين بمهارة الطبيب الشيف، وقدرته على التنسيق بين المهنتين في ظل جائحة كورونا كاشفين أن السعودية تملك الكثير من المواهب والقدرات المميزة.