20 شيء لا يمكنك طلبه من مضيفات الطيران

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 18 نوفمبر 2021
20 شيء لا يمكنك طلبه من مضيفات الطيران
مقالات ذات صلة
شاهد: طلب زواج يتسبب في فصل مضيفة طيران من عملها!
هبه عاطف أول مضيفة طيران من متلازمة داون
شاب سعودي يخدع مضيفة طيران هندية

مع ما معدله 44000 رحلة جوية تغادر حول العالم كل يوم ويصعد حوالي 2.7 مليون مسافر على متنها، يعد السفر الجوي أمرًا روتينيًا للعديد من الأشخاص وخاصة لمضيفات الطيران، لكن في الواقع، هناك أشياء لا حصر لها تقوم بها مضيفة الطيران وهناك أشياء لا يُسمح للمضيفات بفعلها قد تفاجئك، إليك أشياء لا تطلبها من مضيفات الطيران.

20 شيئًا لا يجب أن تطلبه من مضيفات الطيران

لا يمكنهم السماح لك برؤيتهم وهم لا يرتدون الزي الرسمي

على الرغم من أن العديد من المتطلبات الصارمة الخاصة بالمضيفات قد تم رفعها في السنوات الأخيرة، فإن هذا لا يعني أنه يمكنك رؤية المضيفة خارج الزي الرسمي على متن الرحلة، في حين أن بعض المضيفات سيتغيرن إلى زيهن الرسمي على متن الطائرة قبل الرحلة، فإن التفاعل مع العملاء دون ارتداء الزي الرسمي أمر ممنوع بالتأكيد.

لا يمكنهم استخدام جميع المعدات الطبية الموجودة على متن الطائرة

في حين أن معظم مضيفات الطيران حاصلين على شهادة CPR، إلا أن بعض الرحلات تحتوي على أدوات طبية خاصة لا يمكن للمضيفات لمسها بالفعل، هناك مجموعة أدوات للأطباء يمتلك المسؤول مفتاحًا لها ولكن هذا شيء لا يمكن إلا لممرضة أوطبيب معتمد استخدامها.

لا يمكنهم الاستمرار في خدمتك عندما يكون لديك ما يكفي

لا يهم إذا كنت في الدرجة الاقتصادية أو الدرجة الأولى، إذا كنت قد تناولت الكثير من المشروبات الكحولية، فلا يمكن للمضيفة أن تمنحك المزيد.

لا يمكنهم تغيير مقعدك لمقعد أفضل

كونك لطيفًا مع مضيفة الطيران، لن يمنحك مقعدًا في الدرجة الأولى، ليس الأمر متروكًا لهم لتغيير مقعد شخص ما أو ترقيته.

لا يمكنهم منح طفلك مقعدًا مجانيًا

عذرًا، لا يحصل طفلك تلقائيًا على مقعد على متن الطائرة لمجرد أنك أحضرته على متن الطائرة، في حين أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين يمكنهم الطيران مجانًا، سيتعين عليهم الجلوس في حضنك، حيث يعتقد الناس أنهم عندما يجلبون طفلًا أقل من عامين، فإنهم يحصلون تلقائيًا على مقعد لأطفالهم، لكن هذا غير مسموح.

لا يمكنهم السماح لك بشرب الخمر الذي أحضرته على متن الطائرة

لا يمكن فتح زجاجة الخمر التي اشتريتها في السوق الحرة عندما تكون على متن الطائرة ونعم، سوف توقفك المضيفة عن فعل ذلك.

لا يمكنهم أخذ إكرامية

وفر أموالك الإضافية عند وصولك، من غير المحتمل أن يُسمح للمضيفة بأخذها، إنهم لا يريدون أن يشعر الناس بأن عليهم تقديم إكرامية، لأنهم يقومون بوظيفتهم.

لا يمكنهم تناول مشروب معك

ولا تفترض أن مضيفة الطيران الخاصة بك ستجلس معك لتناول كوكتيل، وفقًا لمضيفة الطيران السابقة ستيفاني ريفرز، مؤلفة كتاب "ما يجب فعله وما لا يجب فعله بشأن الطيران: دليل مضيفات الطيران لأسرار السفر عبر شركات الطيران"، فإن تناول المشروبات الكحولية أثناء العمل هو أمر محظور وتقول: "لا يفترض بنا أن نشرب الخمور التي نقدمها للناس".

لا يمكنهم استخدام شركات الطيران كما يحلو لهم

لا يعني كونك مضيفة طيران الحصول على عدد لا نهائي من الرحلات الجوية المجانية للأصدقاء، توضح ريفرز: "ليس من المفترض أن أستخدم وظيفتي لنقل أشخاص أو أشياء أخرى بشكل مجاني".

لا يمكنهم جعل الركاب يبدلون مقاعدهم

من غير المحتمل أن يقدم لك مضيفو الرحلة يد المساعدة إذا كنت ترغب في تبديل المقاعد أثناء الرحلة، تقول مضيفة طيران: "يفترض الكثير من الناس أنه يمكننا تبديل مقاعدهم، هذا ليس عائدًا لنا، في بيان الطائرة، كل شيء مثل حقيبتك مرتبط برقم مقعدك".

لا يمكنهم حمل حقيبتك الضخمة

إذا كنت ستحضر حقيبة كبيرة الحجم، فلابد أن تتحمل نتيجة ذلك،،  حيث يأتي الكثير من الأشخاص ويتوقعون أن تقوم المضيفة برفع الحقيبة، في بعض الأحيان، سيحضرون حقائب كبيرة مليئة بالكتب ويريدون من المضيفات رفعها، يمكنهم المساعدة لكن هذا ليس دورهم.

لا يمكنهم الراحة دائمًا

حتى لو كنت في رحلة ليلية، فلا يمكنك افتراض حصول المضيفة على فرصة لأخذ قيلولة، وفقًا لستيفاني ديمانو سيكاتو، مضيفة طيران ومؤسسة DMC Travel Tailor، فإن النوم ليس دائمًا خيار، حتى في الرحلات الطويلة: "لا أشعر بالراحة أثناء النوم على متن الطائرة في الرحلات الليلية في حالة استيقاظ الراكب واحتياجه إلى الخدمة، كما أود التحقق من الطيارين للتأكد من أنهم مستيقظون ولديهم ما يحتاجون إليه لرحلة آمنة".

لا يمكنهم دخول قمرة القيادة وقتما يريدون

يمكن للمضيفين الدخول إلى قمرة القيادة بشكل دوري أثناء الرحلات الجوية ولكن لا يمكنهم الدخول متى أرادوا ذلك، توضح ماكورد: "عادة، عليك الاتصال بالطيارين أولاً وإخبارهم بأنك قادم".

لا يمكنهم استخدام الرحلات المجانية كما يحلو لهم

بينما يحصل المضيفون على الكثير من الرحلات الجوية المجانية، ليس من المفترض أن يستخدموها في أي شيء آخر غير الإجازات الشخصية، على سبيل المثال، إذا كانت مضيفة الطيران ستحجز رحلة إلى مؤتمر لوظيفة منفصلة بدوام جزئي، فيمكن أن تتورط بسهولة في مشاكل.

لا يمكنهم قبول الشيكات

إذا كنت تشتري سلعًا معفاة من الرسوم الجمركية على متن الطائرة، فلا تحاول الدفع بشيك شخصي، بطاقات الائتمان والخصم أصبحت العملة الوحيدة المقبولة لعمليات الشراء على متن الطائرة.

لا يمكنهم السماح لك بالدخول إلى المطبخ

لا تحاول التسكع في مطبخ الطائرة، هذه مساحة مقدسة للمضيفات ولا يوجد مكان لك لممارسة اليوغا أو الدردشة هناك.

ممنوع محاولة الترويج لشيء ما يصب في مصلحتهم الشخصية

إذا كانت مضيفة الطيران الخاصة بك تحاول إقناعك بشراء زيوتها أو الاشتراك في البودكاست الخاص بها، فلا تخف من تقديم شكوى إلى شركة الطيران، فليس من المفترض فعل ذلك أبداً.

لا يمكنهم فعل أي شيء بمعلوماتك الشخصية

ربما تكون مضيفة الطيران قد اطلعت على مستندات صعودك إلى الطائرة، لكن لا تفترض أنها ستفعل أي شيء بمعلوماتك، السرية هي في غاية الأهمية للمضيفات.

لا يمكنهم إحضار أي شيء يريدونه على متن الطائرة

لا توجد سياسة الباب المفتوح للمضيفات لإحضار أشياء على متن طائرة لا يمكنها المرور عبر الأمن.

لا يستطيعون فعل أي شيء يشوه سمعتهم بالزي الرسمي

إن القيام بأي شيء آخر غير الطيران بالزي الرسمي أمر ينظر إليه بازدراء، عندما ترتدي زيك الرسمي، من المفترض أن تكون محترمًا للغاية، ليس من المفترض أن تكون في البار أو تجلس في بهو الفندق إذا كنت ترتدي زيك الرسمي. [1]