10 من أجمل أفلام جيم كاري… ملك الكوميديا

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
10 من أجمل أفلام جيم كاري.. ملك الكوميديا
مقالات ذات صلة
أفلام أحمد حلمي.. أفضل 10 أعمال قدمها نجم الكوميديا
10 من أجمل أفلام مارلون براندو… العراب المدهش
أفلام غموض... 10 من أجمل الأعمال التي تحبس الأنفاس

جيم كاري هو موهبة متعددة الأوجه أدهشت الجمهور لسنوات. في حين أن الكوميديا هي أكثر ما اشتهر به، إلا أن بعض أفضل أفلام جيم كاري هي دراما وإثارة، لقد صنع مكانة فريدة لنفسه كممثل وشارك تقريباً في كل أنواع الأفلام من الكوميديا إلى الخيال العلمي، وقام بأداء تمثيلي مبهر في مختلف الأدوار، في هذا المقال نستعرض أجمل أفلام جيم كاري، أسطورة الكوميديا ومعشوق الملايين.

أفلام جيم كاري

  • ظهر جيم كاري لأول مرة في المسلسل التلفزيوني "The All-Night Show" في عام 1980. وأول فيلم لجيم كاري كان عام 1983 وهو فيلم "The Sex and Violence Family Hour" للمخرج هارفي فروست. بعد ظهوره الأول على الشاشة الكبيرة، شارك في أفلام مثل Finders Keepers وOnce Bitten وPeggy Sue Got Married وEarth Girls Are Easy وItsy Bitsy Spider.
  • شهد عام 1994 ثلاثة أفلام لجيم كاري وهي "Ace Ventura: Pet Detective" و"The Mask" و"Dumb and Dumber". حققت الأفلام الثلاثة نجاحًا هائلاً في شباك التذاكر وحصلت على العديد من ترشيحات الجوائز. 
  • في عام 1997، انضم إلى فريق عمل الفيلم الكوميدي الخيالي "Liar Liar" للمخرج توم شادياك. الفيلم حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر. شوهد بعد ذلك وهو يلعب دور ترومان بوربانك في الفيلم الدرامي الكوميدي الأمريكي The Truman Show والذي حصل على جائزة Golden Globe لأفضل ممثل.
  • شهد عام 2003 إطلاق الفيلم الكوميدي الأمريكي Bruce Almighty للمخرج توم شادياك وبينما تلقى الفيلم ردود فعل متباينة من النقاد، لكنه حقق نجاحًا هائلاً في شباك التذاكر وأصبح أحد أكثر الأفلام ربحًا في عام 2003. واصل كاري تمثيل أدوار البطولة في أفلام مثل "Eternal Sunshine of the Spotless Mind" ،"The Number 23" ،"Yes Man" ،"A Christmas Carol" (2009) ، "Mr. Popper"s Penguins ،"Kick-Ass 2" ،"Dumb and Dumber To" و"Dark Crimes".

10 من أجمل أفلام جيم كاري ملك الكوميديا

فيلم The Truman Show

يتنبأ فيلم The Truman Show بشكل أساسي بنمط حياة مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي قبل عقد من الزمن قبل أن تكون هناك "وسائل التواصل الاجتماعي"، ترومان بوربانك هو الشخصية الرئيسية في برنامج تلفزيوني ليس لديه أي فكرة عن وجوده في هذا البرنامج، فقد عاش حياته بأكملها على مسرح صوتي متنكرا في زي بلدة صغيرة، يسكنها ممثلون يتظاهرون بأنهم أصدقاؤه وعائلته. نظرًا للمبالغ الضخمة من الدولارات الإعلانية التي يجنيها غافلًا، لا يستطيع ترومان معرفة الحقيقة وبالتأكيد غير مسموح له بالمغادرة. الفيلم من بطولة: بول جياماتي ولورا ليني وبيتر كراوس ونوح إمريش وناتاشا ماكيلون وهولاند تايلور.

فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind

الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي، هو بلا شك واحد من أفضل أفلام جيم كاري، تصور هذه الدراما الرومانسية للخيال العلمي قصة حبيبين - جويل وكليمنتين - انفصلا وقررا اللجوء إلى الإجراءات الطبية لمحو ذكرياتهما عن بعضهما البعض. ومع ذلك، أثناء هذا الإجراء، يدرك جويل أنه يريد حفظ تلك الذكريات. الفيلم من بطولة جيم كاري وكيت وينسليت وإيليا وود وكيرستن دانست وديفيد كروس ومارك روفالو وجيري روبرت بيرن.

فيلم The Mask

ستانلي إبكيس، موظف بنك خجول جدًا بحيث لا يستطيع التعامل مع المواجهات ويصادف قناعًا سحريًا ابتكره لوكي، إله الأذى الإسكندنافي والذي يحوله إلى نسخة كوميدية مخادعة عن نفسه. بفضل قواه المكتشفة حديثًا، ينتقم من معذبيه ويسرق أحد البنوك ويحاول كسب عاطفة تينا كارليل. الفيلم من بطولة، كاميرون دياز وجولي فيشر وبن شتاين وبيتر ريجيرت وبيتر غرين وإيمي ياسبيك وريتشارد جيني.

فيلم Liar Liar

تدور أحداث الفيلم الكوميدي حول حياة فليتشر ريد وهو محام متواطئ وكاذب دمرت عاداته علاقاته. ومع ذلك، تأخذ الأمور منعطفًا مضحكًا عندما تتحقق رغبة ابنه ولا يتمكن فليتشر من الكذب ليوم كامل. يدرك في النهاية أن ابنه هو أكبر أولوياته ويتصالح مع عائلته. الفيلم من بطولة، جينيفر تيلي وماورا تيرني وجاستن كوبر وكاري إلويس وآن هاني.

فيلم Fun with Dick and Jane

بعد فترة وجيزة من إقناع زوجته جين بالتخلي عن وظيفتها، فقد الرئيس التنفيذي ديك هاربر وظيفته بسبب عملية احتيال. يُجبر الزوجان على ارتكاب الجريمة لدفع الفواتير، لكنهما يعيدون النظر في خياراتهما بعد الخلافات مع القانون وهم مصممون على الانتقام من ماكاليستر بعد أن علموا بمخططه. الفيلم من بطولة، أليك بالدوين ولوري ميتكالف وأنجي هارمون وجيمس ويتمور وتيا ليوني وريتشارد جينكينز.

فيلم Bruce Almighty

بعد أن مر بيوم سيئ يلوم المراسل التلفزيوني بروس نولان الله بغضب على معاملته بشكل سيئ لدهشته، يستجيب الله ويعطيه قوى إلهية ليرى ما إذا كان بإمكانه تحسين الأمور. لا يضيع بروس أي وقت في تلبية جميع رغباته، لكنه يترك محيطه في حالة من الفوضى بسبب أفعاله غير المسؤولة. الفيلم من بطولة مورغان فريمان وجينيفر أنيستون وستيف كاريل وفيليب بيكر هول.

فيلم The Cable Guy

ستيفن كوفاكس يقدم رشوة لمركب الكابلات إرني "تشيب" دوغلاس لمنحه قنوات متميزة مجانية. ومع ذلك، سرعان ما يصبح تشيب متطفلًا، ويغزو حياة ستيفن الشخصية ويجعل حياته جحيماً. عندما يحاول "ستيفن" كسر صداقتهما، تأخذ الأمور منعطفًا أكثر قتامة، الفيلم من بطولة، بن ستيلر وماثيو بروديريك وإريك روبرتس وكاثي جريفين وأوين ويلسون وليزلي مان وجاك بلاك.

فيلم Me, Myself & Irene

تشارلي بايليجيتس هو جندي مخضرم في ولاية رود آيلاند. بسبب سنوات من سوء المعاملة، طور تشارلي شخصية منقسمة تدعى هانك. هل يستطيع الطبيب النفسي مساعدته؟ الفيلم من بطولة، رينيه زيلويغر وأنتوني أندرسون وكريس كوبر وترايلور هوارد ورينيه زيلويغر ومونجو براونلي وجيرود ميكسون.

فيلم Yes Man

هذا أيضاً واحد من أجمل وأمتع أفلام جيم كاري، يحكي عن رجل مطلق حديثًا، خاب أمله في الحياة ، يقرر أن يقول "نعم" لكل فرصة تأتي في طريقه مهما كانت. Yes Man هو فيلم رومانسي كوميدي مبني على كتاب يحمل نفس الاسم. من بطولة، زوي ديشانيل وبرادلي كوبر وريس داربي وجون مايكل هيجينز.

فيلم A Series of Unfortunate Events

فيلم A Series of Unfortunate Events، هو واحد من أجمل أفلام جيم كاري، حيث تدور أحداث الكوميديا السوداء حول أطفال بودلير الثلاثة، كلاوس وفيوليت وصني. بعد أن احترق منزلهم في ظروف غامضة، مما أسفر عن مقتل والديهم، يتم وضعهم في رعاية الكونت أولاف. يجب أن يجد الأطفال طريقة للنجاة من سلسلة من الأحداث المميتة التي خطط لها أولاف الذي يريد الحصول على ثروة بودلير. الفيلم من بطولة، إميلي براوننج وهيلينا بونهام كارتر وجود لو وداستن هوفمان وجينيفر كوليدج وبيلي كونولي وسيدريك ذا إنترتينر. [1]