يوم السوشي العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 18 يونيو 2021
يوم السوشي العالمي
مقالات ذات صلة
ماهو السوشي
السوشي يصيبك بمخاطر صحية.. تعرف عليها في يومه العالمي
هل السوشي مضر للحامل

اليوم العالمي للسوشي في 18 يونيو هو العذر المثالي للاستمتاع بالمأكولات اليابانية. لقد أصبح السوشي ظاهرة عالمية على مدار الثلاثين عامًا الماضية أو نحو ذلك بعد أن كافح من أجل إيجاد موطئ قدم في الغرب.

في البداية لم تبد الأسماك النيئة في البداية شهية لجميع الثقافات ولكننا أدركنا في النهاية أننا كنا مخطئين والآن لا يمكننا الحصول على ما يكفي منها. حان الوقت لصقل أسلوب تناول الطعام الخاص بك وتدليل نفسك بيوم السوشي العالمي.

يوم السوشي العالمي

للعثور على أصول السوشي يجب أن ننظر إلى طبق يسمى ناريزوشي، الناريزوشي عبارة عن سمك مملح يتم تخزينه في أرز مخمر لعدة أشهر في كل مرة.

وكان لكل من جنوب شرق آسيا واليابان نسختهما الخاصة من الطبق ، وتم التخلص من الأرز وأكل السمك. كان هذا هو التكرار الأول للسوشي واعتبره اليابانيون مصدرًا مهمًا للبروتين.

في فترة إيدو بين 1600 و 1800 في اليابان، تم إنشاء السوشي كما نعرفه. كانت الأسماك والخضروات ملفوفة في الأرز وتخلط بالخل.

كما هو الحال مع Narezushi كان لكل منطقة أشكالها الخاصة بها ولكن هذا قريب من الإصدار الذي يعرفه معظم الناس في عالم اليوم.

وفي أوائل القرن التاسع عشر بدأ نمط النيجيريسوشي في الظهور. يتكون هذا من كومة من الأرز مع شريحة من السمك ملفوفة فوقها.

تسبب زلزال كانتو العظيم في عام 1923 في تعطيل الاقتصاد الياباني وتسبب في نزوح العديد من الأشخاص من إيدو اليابان. أُجبر اليابانيون على استئناف حياتهم في أماكن جديدة ، وبالتالي أخذ هذا السوشي في جميع أنحاء العالم.

في الولايات المتحدة، ظهر السوشي من المجتمعات في ليتل طوكيو بحلول منتصف القرن العشرين. أصبح مشهورًا بين مشاهير هوليوود مما أدى إلى جذب انتباه الجمهور.

وما كان أجنبيًا بالنسبة للأمريكيين أصبح متأمركًا مع لفائف كاليفورنيا التي تستخدم السلطعون والأفوكادو بدلاً من الأسماك النيئة. في عام 2009 ، تم الإعلان عن اليوم العالمي للسوشي في 18 يونيو. جاءت الفكرة من Facebook واكتسبت حياة خاصة بها.

كيف تحتفل بيوم سوشي العالمي؟

  • اصطحب أصدقائك أو عائلتك واذهب إلى مطعم السوشي المحلي وتناول الطعام. استمع إلى اقتراحات الشيف وجرب شيئًا جديدًا.
  • كن طاهيا للسوشي، شاهد مقطع فيديو على Youtube وحاول صنع السوشي بنفسك. ستحتاج إلى جهاز طهي أرز ، ومضرب أرز ، ووعاء من الماء ، وحصيرة من الخيزران ، وسكين حاد ، ومكونات لنوع السوشي الذي تصنعه. يتطلب التركيز والالتزام ولكن المنتج النهائي يستحق ذلك.
  • شاهد فيلمًا وثائقيًا عن السوشي، الفيلم الوثائقي "Jiro Dreams of Sushi" متاح على Netflix. إنها قصة جيرو أونو ، أعظم طاهي سوشي في العالم ، البالغ من العمر 85 عامًا ، وقد نالت إشادة كبيرة من النقاد والمشاهدين على حد سواء.

خمس حقائق عن يوم سوشي الدولي

ربما ليس الوسابي الحقيقي
غالبًا ما يستخدم الفجل بدلاً من جذر نبات الوسابيا جابونيكا.

لم تبدأ في اليابان
نشأت نوريزوشي في جنوب شرق آسيا بالقرب من نهر ميكونغ قبل أن تصل إلى اليابان.

لم يكن السوشي تخصصًا دائمًا
كان السوشي مرة أخرى من الوجبات الخفيفة السريعة بدلاً من المطبخ الغالي.

يمكن أن يقتل الساشيمي
يمكن أن تحتوي الساشيمي المحضرة من السمكة المنتفخة على كميات مميتة من السم إذا لم يتم تحضيرها بشكل صحيح.

استخدم كل الصلصة
في الثقافة اليابانية، من غير اللائق إهدار صلصة الصويا.

لماذا نحب يوم السوشي العالمي؟

الطعم
تتطلع لتفجير عقلك؟ الاحتمالات لا حصر لها وأنت تصنع مزيجك الخاص من المأكولات البحرية والخضروات والتوابل والصلصات وتتناول السوشي على طريقتك الخاصة. ممممم.

إنه صحي جدا
من الصعب الحصول على صحة أفضل من الأسماك والخضار النيئة. قد لا يكون الأرز هو الغذاء الأكثر صحة في العالم ، ولكن الكربوهيدرات الموجودة فيه ستمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها. إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن والبقاء في حالة جيدة ، فإن السوشي هو السبيل للذهاب.

متنوع
لن تشعر بالملل أبدًا نظرًا لوجود عدد كبير من الأشياء التي يمكنك اختيارها مع السوشي. حتى إذا كنت لا تحب كل شيء في القائمة ، فستجد شيئًا لذيذًا. لمزيد من النكهة والتوابل ، استخدم فول الصويا والوسابي لغمس طعامك.