وفاة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
وفاة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية
مقالات ذات صلة
حزن كبير في السعودية بعد رحيل الشيخ صالح اللحيدان
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
توفي خلال صلاة التراويح: لقطات من حياة الشيخ صالح كامل

تصدر اسم الشيخ العلامة صالح اللحيدان اهتمام منصات التواصل الاجتماعي في السعودية والوطن العربي، عقب رحيله صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ90.

العلامة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان هو عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، والرئيس السابق لمجلس القضاء الأعلى،  وكان قد تعرض لأزمة صحية منتصف الشهر الماضي نقل على إثرها إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات العاصمة الرياض.

الشيخ صالح اللحيدان

ولد الشيخ صالح اللحيدان، في مدينة البكيرية في منطقة القصيم عام 1931، وتخرج في كلية الشريعة بالرياض عام 1959.

 وارتبط اسمه بالقضاء السعودي، حيث عمل رئيسا للمحكمة العامة بالرياض وعضوا في الهيئة القضائية العليا، قبل أن يتولى رئاسة الهيئة الدائمة في مجلس القضاء الأعلى عام 1982.

وفي عام 1992 أصبح رئيسا للمجلس في الهيئة العامة والدائمة، وهو أيضا عضو في هيئة كبار العلماء منذ انشائها عام 1971.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إعلان وفاة اللحيدان، قائلة: "توفي سماحة الشيخ صالح اللحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة عن عمر يناهز 90 عاما.."

وأضافت الإخبارية السعودية في تقريرها أن الوفاة جاءت "بعد معاناة مع المرض"، لافتة إلى أن اللحيدان "كان من علماء المملكة البارزين حيث ساهم بمسيرة علمية طويلة امتدت لأعوام وعبر العديد من المؤلفات الشرعية التي خدم بها الشريعة الإسلامية رحمه الله تعالى".

وعبر الهاشتاج صالح اللحيدان، دون الكثير عبارات تعبر عن الحزن الشديد لوفاة العلامة اللحيدان، ومنها بقولهم "‏أحسن الله عزاء الأمة العربية والإسلامية في وفاة العلامة عضو هيئة كبار العلماء سماحة الشيـخ: #صالح_اللحيدان .. فاللهم ارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسّع مُدخله ونقّه من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعل الجنة داره وقراره".