وفاة أكبر مصاب بمتلازمة داون: توقع الأطباء أن يعيش 12 عاماً فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020
وفاة أكبر مصاب بمتلازمة داون: توقع الأطباء أن يعيش 12 عاماً فقط
مقالات ذات صلة
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة
تتزوجي مليونير شايب يتصدر تويتر بالسعودية: هكذا سأصبح غنية

 توفى أكبر مصابي متلازمة داون في المملكة المتحدة، روبن سميث عن عمر يناهز 78 عامًا، على الرغم من الأطباء أخبروا عائلته عندما ولد أنه كان من المتوقع أن يعيش لمدة 12 عامًا فقط.

ووفقاً لتقرير "الديلي ميل"، فقد حقق سميث، الذي يعيش في كيترينج في نورث هامبتون شاير، رقمًا قياسيًا جديدًا كأكبر شخص يعيش في بريطانيا مصابًا بمتلازمة داون عندما بلغ من العمر 78 عامًا في 9 أكتوبر من العام الماضي.

الفريد في حالة سميث، هو إنه كان متوقع له أن يعيش لمده 12 عاماً فقط، حيث إنه من مواليد 1941.

وفاة أكبر مصاب بمتلازمة داون: توقع الأطباء أن يعيش 12 عاماً فقط

متلازمة داون

في التفاصيل، فقد عاش حياة كاملة وسعيدة وسط أسرته، وكان من أشد المعجبين بكل من كليف ريتشارد وألفيس بريسلي، وغيرهم من المشاهير.

ولكن للأسف، فقد توفي بشكل مأساوي في 27 سبتمبر في منزل نورثلي السكني في كيترينج، حيث كان يعيش منذ عام 1986.

وفاة أكبر مصاب بمتلازمة داون: توقع الأطباء أن يعيش 12 عاماً فقط

عبر منصات التواصل الإجتماعي، وصفه أصدقائه بـ"روح جميلة" ذات ضحكة لا تنسى، وقال العاملون في دار الرعاية إن سميث:  "أضاء الغرفة بعيونه المتلألئة وابتسامته اللطيفة، وكان يضحك لن أنساها أبدً، ولم يتمكن أي شخص قابله من مقاومة الإعجاب به".

أكبر مصاب بمتلازمة داون

يقول أحد العاملين هناك: "كان روبن أسطورة، كنت سعيدًا جدًا للعمل مع مثل هذا الشخص الخاص، كان روبن أكثر من مجرد مقيم بالنسبة لي"، وتابع الرجل: "أصبح جزءًا من عائلتي، لقد لمس قلب الجميع بهذه الطريقة، يسعدني كثيرًا أن أعرف أنني كنت جزءًا من حياته".

وفاة أكبر مصاب بمتلازمة داون: توقع الأطباء أن يعيش 12 عاماً فقطقال سميث متحدثًا في عيد ميلاده العام الماضي: "من المهم أن يكون لديك أسلوب حياة نشط وأن تظل مشغولًا قدر الإمكان، أحب أن أقوم بالرقص كلما استطعت، بجانب شغفي باليوغا، والمراهنة على الخيول".