مصري حقق رقم قياسي في 30 ثانية: 56 خطوة هوائية

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يوليو 2020 آخر تحديث: الجمعة، 17 يوليو 2020
مصري حقق رقم قياسي في 30 ثانية: 56 خطوة هوائية
مقالات ذات صلة
نيزك من السماء يضرب منزل فيتحول صاحبه لمليونير في لحظات
هنا توقف المنطق: صور تصميمات لن تعرف أبداً كيف يفكر أصحابها
صاحبة أكبر فم تجني أموال طائلة: طريقتها قد تساعدك على زيادة الدخل

يوماً بعد يوم، ينضم الكثير لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتحقيقهم أمور غريبة وفريدة من نوعها.

ومؤخراً، استطاع المصري محمود محمد أيوب، البالغ من العمر 23 عاماً، تحقيق الرقم لأكثر عدد من الخطوات الهوائية خلال 30 ثانية، وهذا الإنجاز الذي اعترفت به غينيس للأرقام القياسية، السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم في فيديو نشرته عبر حسابها على منصات التواصل الإجتماعي.

مصري حقق رقم قياسي في 30 ثانية: 56 خطوة هوائية

وقالت المؤسسة العالمية في بيانها وعبر موقعها الرسمي على منصات التواصل الإجتماعي إن أيوب حقق 56 خطوة هوائية، محطماً الرقم القياسي العالمي السابق الذي وقف عند 51 خطوة.

وشهد الحفل، الذي عقد أمام معبد هيبس التاريخي، الواقع في مدينة الخارجة بجمهورية مصر العربية، أحد أعضاء هيئة تدريس جامعة الوادي الجديد الذي تخرج فيها أيوب ومدربه الرياضي وبعض من أصدقائه.

مصري حقق رقم قياسي في 30 ثانية: 56 خطوة هوائيةوقالت غينيس للأرقام القياسية إن محمود أيوب يمتلك مقومات مذهلة تجعله مرشحاً لتحطيم مزيد من الأرقام القياسية في المستقبل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

*⁣⁣⁣⁣⁣ نجح محمود محمد أيوب بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد من الخطوات الهوائية خلال 30 ثانية بتحقيق 56 خطوة هوائية في مدينة #الخارجة في #مصر.⁣ ⁣ يعمل أيوب حالياً على التحضير للعديد من المحاولات الأخرى لكسر الأرقام القياسية. ومن الجدير بالذكر أن أيوب هو أيضاً صاحب الرقم القياسي لأكثر عدد تمارين ضغط بالإبهامين مع رفعهما تماماً عن الأرض بدقيقة حيث أكمل 38 تمرين ضغط.⁣ ⁣ ⁣ ⁣ Mahmoud Mohamed Ayoub managed to break the record for the most aerobic step ups in 30 seconds with 56 aerobic step ups.⁣ ⁣ The record attempt took place in #Elkharga, #Egypt.⁣ ⁣ Ayoub is not new to record breaking achievements as he holds the record for the most hand release push-ups with the thumbs in one minute with 38 pushups.⁣ ⁣ _______________________⁣ ⁣ #GUINNESSWORLDRECORDS #GWR #OFFICIALLYAMAZING #sport #pushups⁣ #غينيس_للأرقام_القياسية #أرقام_قياسية #رقم_قياسي #رياضة #تمارين

A post shared by Guinness World Records Arabia (@gwrarabia) on

فقد نجح الشاب المصري بحصد 3 ألقاب من قبل، لا يزال اثنان منهما مسجلين باسمه حتى الآن.

 فإضافة إلى الرقم الجديد، يحمل أيوب الرقم القياسي لأكبر عدد من تمارين الضغط بالإبهام في دقيقة واحدة.

من جهته، قال أيوب في تصريحات صحافية له: "إنه لطالما كان شغفي الرياضة، فأنا خريج التربية الرياضية في جامعة الوادي الجديد بالخارجة بمصر. ولطالما اعتقدت بأن تحطيم رقم قياسي عالمي يندرج فقط ضمن امكانيات الأشخاص الخارقين، ولم يخطر ببالي مطلقاً أن أكون واحداً من محطمي الأرقام القياسية يوماً".

وتابع قائلاً: "ثم أدركت بأن الأرقام القياسية تتنوع وتختلف من حيث تخصصاتها والفترة الزمنية المطلوب إنجازها ضمنها، فوجدت بعد البحث فرصة لتحطيم بعض منها".

وأضاف: "كان شعوراً مذهلاً إعلان اسمي ضمن المميزين رسمياً من قبل غينيس للأرقام القياسية. والآن بعد أن حققت أرقاماً قياسية محدودة الزمن، أتطلع لأن أصبح محطماً لعدد كبير منها في المستقبل".

ويعمل أيوب حالياً على التحضير للعديد من المحاولات الأخرى مثل أكثر عدد من تمارين الضغط على الأصابع مع وزن 40 رطلاً، ومحاولة أخرى لنفس الرقم مع وزن 60 رطلاً.