;

بعد رمي مصاب بمتلازمة داون بماء مغلي.. سجن امرأة أثارت الغضب

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
بعد رمي مصاب بمتلازمة داون بماء مغلي.. سجن امرأة أثارت الغضب

حكمت محكمة ماليزية على امرأة تُدعى أو سو كي بالسجن لمدة 10 سنوات بعد قيامها بإلقاء ماء ساخن على رجل مصاب بمتلازمة داون في المصعد.

ووثقت كاميرات المصعد الحادث المروع في لقطات انتشرت على نطاق واسع على وسائل التواصل وأشعلت الغضب، حيث بدا الرجل المصاب بمتلازمة داون مسالماً بينما قامت المرأة بإلقاء الماء المغلي عليه بلا مقدمات.

بعد رمي مصاب بمتلازمة داون بماء مغلي.. سجن امرأة أثارت الغضب

واعترفت "أو سو كي" بالذنب في التهمة التي تضمنت إلقاء الماء المغلي على الضحية. وأدان القاضي أحزال فريز أحمد خير الدين تصرفاتها ووصفها بالخطيرة والقاسية وغير الإنسانية، خاصة أن الضحية من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما حكم عليها بدفع غرامة قدرها 6000 رينغيت ماليزي.

وقالت الشرطة إن المرأة ألقي القبض عليها الساعة 9.20 مساءً (بالتوقيت المحلي) في المبنى السكني الذي تعيش فيه في بيان ليباس، وجري التحقيق معها بتهمة الاعتداء، وذلك حسبما ذكرت صحيفة ستريتس تايمز.

وذكرت وسائل الإعلام أن الشاب البالغ من العمر 33 عامًا والمصاب بمتلازمة داون، تعرض لرش الماء الساخن في مصعد المبنى عندما كان عائداً إلى شقته في الطابق السادس عشر.

كما انتشر مقطع فيديو مروع للحادثة على الإنترنت، حيث انتقد الكثيرون تصرفات المرأة ووصفوها بأبشع الألقاب.

وأفاد متحدث باسم شرطة باليك بولاو، أن الأخت الصغرى للضحية أبلغتهم في حوالي الساعة 9:20 صباحاً، بأن شقيقها المصاب بمتلازمة داون، تعرض للهجوم من امرأة في المصعد. حيث يعيش الضحية مع أخته البالغة من العمر 23 عامًا وإخوته الآخرين في نفس الشقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة "على الرغم من كونه شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن الضحية يمكنه التحدث بشكل جيد".

ووفقا للمتحدث باسم شرطة باليك بولاو، فإن الدافع وراء الهجوم لا يزال غير واضح. وأكد المتحدث أنه لم تكن هناك مشاجرات سابقة أو تفاعلات معروفة بين الضحية والمشتبه بها، وهما من سكان نفس المبنى السكني.  وأضاف"بناء على لقطات كاميرات المراقبة أثناء الحادث، كان الضحية والمشتبه بها فقط في المصعد". وتم نقل الضحية إلى مستشفى بينانج لتلقي العلاج.

ووقع الحادث داخل المصعد عندما كان الضحية متوجهاً نحو مسكنه في الطابق السادس عشر.

وكشف الفحص الطبي أن الضحية أصيب بحروق، تتفق مع تعرضه للرش بالماء الساخن. وهذا يتناقض مع التقارير الأولية التي زُعم فيها من شقيقته، تعرضه لهجوم بمادة حارقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه