وجهك مرآة لصحة جسمك: فهل أنت بصحة جيدة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يناير 2020 آخر تحديث: الخميس، 16 يناير 2020
وجهك مرآة لصحة جسمك: فهل أنت بصحة جيدة؟
مقالات ذات صلة
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
هل الحب يستمر بعد الزواج؟
برومو برنامج رامز عقله طار: مستوى جديد من ترويع النجوم

تشقق الشفاه والهالات السوداء والخدود الحمراء جميعها مشاكل شائعة عادة ما يتم قبولها باعتبارها أمورا طبيعية، لكن الأطباء يقولون إن وجوههنا ربما تخبرنا عن صحتنا أكثر مما نعتقد.



كشفت لورين كارتن، أخصائية العلاج بالوخز مقيمة في شبه جزيرة مورنينغتون، جنوب ملبورن، عن الأسباب الكامنة وراء مشاكل البشرة، مُحذرة من علامات عند ملاحظتها يتحتم اللجوء لطبيب.
بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، يُمكن للهالات السوداء والأكياس الموجودة تحت العين أن تكون علامة على مشاكل في الكلى وعمل الغدة الكظرية، ما يُمكن أن يؤدي إلى الإعياء المزمن وانخفاض ضغط الدم واختلال التوازن الهرموني على المدى الطويل.
لكن إحمرار الوجنتين يشير لالتهاب ووجود بكتيريا ضارة في الأمعاء، بينما الشفاه المشققة تشير إلى مشاكل تتعلق بالهضم وإنتاج الدم، وبالتالي يجب فحص الحالة بدقة لاستبعاد وجود مشاكل صحية خطيرة.

وجهك مرآة لصحة جسمك: فهل أنت بصحة جيدة؟

وجهك مرآة لصحة جسمك: فهل أنت بصحة جيدة؟وقالت كارتن لـBed Threads: العين نافذة للروح، لكن الوجه بأكمله يقدم رؤية حقيقية لعمل أعضاء الجسم.
ويشير التطور المفاجئ للهالات السوداء تحت العين إلى مشاكل تتعلق بالكلى والغدة الكظرية. وتنتج الكلى خلايا الدم الحمراء والهرمونات التي تتحكم في ضغط الدم، إضافة إلى توازن المعادن مثل الكالسيوم الذي يساعد في الحفاظ على قوة العضلات. ويُمكن لمشاكل الغدة الكظرية أن تؤدي إلى مرض الكلى المزمن؛ الذي يمنع تنقية الدم والفضلات كما ينبغي.
ويُعد  الإحمرار أو الأصفرار أو الانتفاخ حول العين علامة على خمول عملية الأيض- عملية كيميائية حيوية يقوم فيها الجسم بتحويل الغذاء إلى طاقة- ويشير إلى بوجود مشكلة ما في الأمعاء.