هل ظهور النمش مؤشر على إصابتك بسرطان الجلد؟

  • تاريخ النشر: السبت، 05 يونيو 2021
هل ظهور النمش مؤشر على إصابتك بسرطان الجلد؟
مقالات ذات صلة
كريم واقي الشمس: هل يسبب السرطان ويمنع الوضوء؟
فوائد استخدام واقي الشمس: أبرزها الحماية من سرطان الجلد
وفقاً للعلم: الوقت المناسب للاستحمام المثالي 🤩

تعاني معظم السيدات بسبب ظهور النمش على الوجه بكثرة، خاصة عندما يزداد بقوة في فصل الصيف نتيجة التعرض للشمس دون وضع واقي أشعة الشمس الحارقة، بالإضافة إلى عدم ترطيب البشرة، الذي يعتبر من ضمن الحيل التي تؤثر على صحتها بشكل كبير.

على صعيد آخر، تفضل السيدات وجود علامات النمش على الوجه باعتباره من ضمن علامات الجمال، التي تميز المرأة عن غيرها ويفضله بعض الرجال في وجه السيدات.

لكن كشف بعض الاطباء أن النمش ربما يكون في بعض الحالات، خطير للغاية خاصة عندما ظهوره بكثرة في الوجه وعلى فترات قصيرة، لذلك سنخبرك في التقرير التالي عن بعض المعلومات المتعلقة بالنمش حتى لا تعاني بسبب هذه المشكلات.

ما هو النمش؟

يطلق عليه خبراء الامراض الجلدية على أنه طفح جلدي، إذ يعتبر من أكثر المشكلات التجميلية التي تصيب السيدات بكثرة، حيث أنه لا يعتبر مظهر جذاب لدى السيدات خاصة في المجتمعات الشرقية، بالتالي تخضع لبعض العمليات التي تعتمد على إزالة النمش بالليزر.

كشفت أخصائية الأمراض الجلدية الروسية، ناتاليا غايداش، أن النمش ربما يكون من ضمن الأمراض الجلدية الخطيرة، فهو يحدث نتيجة تعرض البشرة لتصبغ نتيجة تعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية، بالتالي يظهر على البشرة بكثافة.

عندما تتعرض البشرة لدرجة حرارة مرتفعة بسبب التعرض لأشعة الشمس، يكون ظهور النمش أمر طبيعي للغاية خاصة لدى الشباب البالغون سن 25 عاما، كما يتعرض للزيادة نتيجة التعرض لضوء معين يؤثر على لون الجلد والشعر والعينين.

هل ظهور النمش مؤشر على إصابتك بسرطان الجلد؟

ما هي ألوان البشرة التي تتأثر بالنمش سريعاً؟

تابعت ناتاليا غايداش حوارها عن مشكلة النمش، إذ أوضحت أن البشرة الفاتحة للغاية من أكثر ألوان الوجه التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس، خاصة عندما لا تهتم الفتاة أو الشاب بوضع الكريم الواقي من أشعة الشمس، حيث يصبح الوجه أكثر عرضة للأشعة الفوق بنفسجية.

كما أن هناك بعض الأنماط التي تحدد احتمالية تأثر البشرة بظهور النمش أو الطفح الجلدي، عند تعرضك للشمس وملاحظة أن لون الشعر والعينين تتغير، فأنت في المرتبة الثانية من درجة التأثر من ظهور الصفح الجلدي على البشرة.

أما عن الدرجة الثالثة، فهم الذين يكونون لون البشرة والعينين أزرق أو بني، أما عن الدرجة الرابعة الذين يكونون لون شعرهم وأعينهم داكن، والدرجة الخامسة من الأصول الأفريقية.

هل النمش علامة على إصابتك بسرطان الجلد؟

أكملت خبيرة الأمراض الجلدية الروسية ناتاليا غايداش حوارها عن الطفح الجلدي، إذ قالت إن النمط الأول أصحاب البشرة الفاتحة هم الأكثر تأثراً بالطفح الجلدي، خاصة عند التعرض لها بشكل مباشر دون حماية، إذ يزيد الأمر في فصل الصيف ويبدأ بالتدريج في الاختفاء مع الدخول في فصل الخريف والشتاء.

هناك فرق بين النمش الذي يحدث بشكل طبيعي في البشرة، الأنواع التي تظهر على الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس البنفسجية، في هذه الحالة يفضل التوجه على الفور للطبيب المعالج لإجراء اللازم.

في هذه الحالة يكون الفرق تعرض لدرجة من حروق الشمس على البشرة، مما تسبب في ظهور هذه البقع الداكنة على الوجه، التي تصبح أمراً خطيراً حال عدم الانتباه لها وتحويلها لسرطان الجلد.