;

أفضل الأطعمة التي تقلل الإصابة بسرطان الثدي: الرمان والتوت أبرزها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
أفضل الأطعمة التي تقلل الإصابة بسرطان الثدي: الرمان والتوت أبرزها

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض التي أصبحت منتشرة في الوطن العربي، وتزداد نسب تسجيل السيدات المصابات.

ومن هنا وجهت العديد من الجهات والمنظمات الصحية المعينة بالأمر، على توجيه مجموعة من النصائح للسيدات لتقليل خطر الإصابة أبرزها الاعتماد على نظام غذائي صحي، وعلى بعض الأطعمة الصحية.

خلال السطور القادمة قائمة ببعض الأغذية المفيدة لصحتك والتي يمكن الاعتماد عليها في نظام غذائي صحي.

أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

بذور الكتان تشكل درع واقي ضد الخلايا السرطانية المسؤولة عن التسبب في سرطان الثدي،  أضف الكتان إلى الزبادي أو العصير لخلق نكهة غنية وجوزية.

الثوم ثبت أن المصدر الغني لمركب مكافحة السرطان، فهو يبطئ نمو الورم ويمنع خطر الإصابة بسرطان الثدي من بين أشكال السرطان الأخرى مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان البروستاتا.

الرمان ينصح به بشدة للوقاية من سرطان الثدي، فهو يحتوي على مادة البوليفينول - حمض إيلاجيك مع خصائص مضادة للأكسدة تمنع نمو السرطان.  

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل  اللفت، الملفوف إلى السبانخ والسلق السويسري ربما تعتبر الخضروات الورقية ذات الأوراق الخضراء الداكنة من أفضل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لدرء الخلايا السرطانية .

طرق الوقاية من سرطان الثدي

سمك السلمون هو مصدر كبير للأوميغا 3 وفيتامينات ب 12 ود ، يمكن أن يمد السلمون جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لتنظيم نمو الخلايا والوقاية من السرطان.

 في الواقع، أثبتت أنواع معينة من فيتامين ب 12 فعاليتها في علاج السرطان.

براعم البروكلي تساعد في محاربة مجموعة من السرطانات ، بما في ذلك سرطان الثدي والمثانة وسرطان الغدد الليمفاوية والبروستاتا وسرطان الرئة.

تم ربط استهلاك الشاي الأخضر بشكل منتظم بانخفاض معدل الإصابة بسرطان الثدي، يمكن للمواد الكيميائية النباتية في الشاي الأخضر أن تأخذ الفضل في فوائدها الصحية.

اختر الفلفل فهو يحتوي معظمها على بعض المواد الكيميائية النباتية أو المغذيات التي تساعد في محاربة السرطان.

فمثلاً يحتوي الفلفل الأحمر على كل من الكابسيسين والكاروتينات المضادة للأكسدة.

أطعمة تقاوم سرطان الثدي

الجوز الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، ومضادات الأكسدة الطبيعية ومضادات الأكسدة، فهو يعتبر غذاء مثاليًا مضادًا لسرطان الثدي.

جميع أنواع التوت هي مصادر غنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تلعب دورًا في تقليل الأكسدة وتكوين الخلايا السرطانية في الجسم.

الحبوب الكاملة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية، اختر الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشعير والشوفان والقطيفة والأرز البني والقمح الكامل على نظيراتها البيضاء المكررة.

البقوليات يحتوي العدس والفاصوليا على حمض الفوليك والألياف ومجموعة من العناصر الغذائية التي تمنع خطر الإصابة بالسرطان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه