هل تجرؤ على العيش مع كلب بهذا الحجم؟ إليك الصور الصادمة

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
هل تجرؤ على العيش مع كلب بهذا الحجم؟ إليك الصور الصادمة
مقالات ذات صلة
عرض منزل الدمية أنابيل للبيع بسعر خيالي: هل تجرؤ على العيش فيه؟
قصة وفاء كلب لصاحبه: ما فعله كان صادم ولم يصدقه أحد
حفل جوائز الأوسكار: كلب يخطف الأضواء من نجوم هوليود.. إليك قصته

عندما ترحب بفتحة صغيرة في منزلك وقلبك لاحتواء حيوان أليف، فأنت لا تريد أن تفكر في اليوم الذي يكبر فيه ويمتلئ بالدهون ويتحول من جرو صغير إلى عملاق.

أحجام الكلاب

سوف يأتي اليوم الذي ينمو فيه كلبك ويستمر في النمو ويتزايد بلا تتوقف، تتحقق من دليل تعليمات الكلاب الذي جاء مع حيوانك الأليف  وإذا كنت لا تحب الأحجام الضخة تأكد من عدم امتلاك واحدة من سلالات الكلاب العملاقة التي تجعلك تعتقد أن كليفورد الكلب الأحمر الكبير قد يكون حقيقيًا.
ويجب عليك إجراء القليل من البحث الشخصي لمعرفة الوزن المثالي لسلالة كلابك بالنسبة لعمرها، إذا كنت بحاجة فتحدث إلى أحد المحترفين للحصول على رأيهم في ما هو.

الجدية بشأن الصحة يعني تخصيص الوقت والطاقة لتحسين حياة كلبك وهذا يعني التعامل مع صحة حيوانك الأليف كما تفعل أنت إذا كنت مهتمًا باللياقة البدنية، لذا احصل على موازين مطبخك من أجل كلبك أيضاً!

وقالت طبيبة بيطرية: "أفضل طريقة لمراقبة كمية الطعام التي يتناولها كلبك هي قياس وزنه وطعامه، يمكنك مناقشة وزن كلبك مع الطبيب البيطري وفحص حالة جسمه في المنزل وبمجرد أن تكون لديك نقطة انطلاق وتعرف ما يجب أن يكون عليه وزنهم المستهدف ابدأ في وزن ومراقبة طعامهم وعلاجاتهم لمعرفة مقدار ما يحصلون عليه"

وإليك صورًا لأكبر الكلاب وأكثرها مرحًا وطفوًا وشبابًا والتي تريد أن تعانقها طوال اليوم وتضيع في فرائها لذا قم بالتمرير أعلاه.

ومع ذلك لمجرد أن الكلب كبير فهذا لا يعني أنه يجب أن يكون بدينًا هناك نوعاً المعروف باسم chonky chonk، بغض النظر عن النكات إذا كنت تريد أن يعيش حيوانك الأليف حياة طويلة وسعيدة.

فمن الضروري أن تساعده على البقاء هزيلًا وتجنب الدخول إلى منطقة الوزن الزائد التي تتطلب مجهودًا إضافيًا من جانبك. 

ولقب الكلب بأفضل صديق للإنسان والكلاب تختلف اختلافا كبيرا في الطول والوزن، أصغر كلب بالغ معروف كان يوركشاير تيرير الذي يبلغ طوله 6.3 سم فقط (2 1⁄2 بوصة) عند الكتف وطوله 9.5 سم (3 3⁄4 بوصة) على طول الرأس والجسم ويزن 113 جرامًا فقط (4 أونصات).

كان أضخم كلب معروف هو سانت برنارد الذي يزن 167.6 كجم (369 1⁄2 رطل) وكان يبلغ طوله 250 سم (8 قدم 2 بوصة) من الخطم إلى الذيل وأطول كلب هو الدانماركي العظيم الذي يبلغ كتفه 106.7 سم (3 قدم 6 بوصات).

طعام الكلاب

طعام الكلب جزء أساسي من لياقته البدنية، لذلك لا يمكنك التركيز فقط على الحصول على الكثير من الحركة بل تحتاج أيضًا إلى إعطاء بعض الاهتمام المناسب للنظام الغذائي والتغذية! وبالمثل لا يمكنك اتباع النظام الغذائي الصحيح مع تجاهل أهمية ممارسة الرياضة.

التأكد من إطعامهم على نظام غذائي كامل يحافظ على وزنهم المثالي أمر مهم للحفاظ على لياقتهم وصحتهم. كقاعدة عامة نميل إلى إعطاء حيواناتنا الأليفة الكثير من الطعام مما قد يؤدي إلى السمنة وانخفاض مستويات النشاط وهذا خطأ.

والكلاب من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر آكلات اللحوم البرية انتشارًا ويعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة، مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض. 

كان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.

سلالات الكلاب

وتظهر الكلاب عمومًا خوفًا وعدوانية أقل مقارنة بالذئاب، ارتبطت بعض هذه الجينات بالعدوانية في بعض سلالات الكلاب مما يشير إلى أهميتها في كل من التدجين الأولي وبعد ذلك في تكوين السلالات.

قد تتضمن سمات التواصل الاجتماعي العالية وقلة الخوف لدى الكلاب تعديلات جينية مرتبطة بمتلازمة ويليامز بورين في البشر ، والتي تسبب فرط التواصل الاجتماعي على حساب القدرة على حل المشكلات.

تشكلت عقول الكلاب حتمًا من خلال آلاف السنين من الاتصال بالبشر نتيجة لهذا التطور الجسدي والاجتماعي اكتسبت الكلاب القدرة على فهم البشر والتواصل معهم أكثر من أي نوع آخر كما أنها تتواءم بشكل فريد مع السلوكيات البشرية. اكتشف علماء السلوك مجموعة مدهشة من القدرات المعرفية الاجتماعية في الكلب المنزلي.

هذه القدرات لا يمتلكها أقرب الكلاب للكلاب أو غيرها من الثدييات عالية الذكاء مثل القردة العليا بل هي موازية لمهارات الأطفال الاجتماعية المعرفية.

على عكس الأنواع المحلية الأخرى التي تم اختيارها لصفات متعلقة بالإنتاج، تم اختيار الكلاب في البداية لسلوكياتها، في عام 2016 ، وجدت دراسة أن 11 جينًا ثابتًا فقط أظهر تباينًا بين الذئاب والكلاب.

من غير المحتمل أن تكون هذه الاختلافات الجينية نتيجة للتطور الطبيعي وتشير إلى الاختيار على كل من التشكل والسلوك أثناء تدجين الكلاب. لقد ثبت أن هذه الجينات تؤثر على مسار تخليق الكاتيكولامين حيث تؤثر غالبية الجينات على استجابة القتال أو الطيران والمعالجة العاطفية.