;

صور صادمة لأفقر وأصغر الشقق حول العالم

لن تصدق أن بعض الناس يعيشون في أقفاص!

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2016
صور صادمة لأفقر وأصغر الشقق حول العالم

يسعى الجميع لتحسين ظروفهم الاقتصادية والمعيشة بالانتقال من المناطق الريفية إلى المدن، ولكن في أغلب الأحوال فإن هذه المدن عندما تعج بالسكان، فإنها تبدأ في فرض اجراءات صارمة على الراغبين في الإقامة بها، مثل رفع معدلات الإيجار بطريقة لا تناسب أبداً معدلات الدخل الشهري.

وفي أحيان أخرى، فإن بعض المدن تبدأ في توفير مساحات صغيرة للغاية حتى تستوعب الأعداد الهائلة من الراغبين في الإقامة بها، وخصوصاً في المدن المزدحمة مثل القاهرة وبكين.

بينما، قد يضطر آخرون للإقامة في منازل صغيرة للغاية لا تزيد مساحتها عن 50 متراً مربعاً، وذلك بسبب الفقر أو المرور بأزمة اقتصادية.

شاهد أيضاً: 40 صورة لأغرب الديكورات المنزلية.. بعضها سيصيبك بالذعر

فهناك مثلاً، في بعض المناطق في هونج كونج، بعض الرجال من كبار السن يعيشون في "أقفاص" وهي عبارة عن حجيرات للنوم مرتبة طولياً على ارتفاع 12 سرير مصممة على هيئة أقفاص حديدية مثل أقفاص السجون تماماً، وذلك بسبب معاناتهم من الفقر وعدم وجود دخل ثابت لهم في هذه السن التي لا يستطيعون فيها العمل.

وهناك أيضاً، بعض الأسر التي قد تضطر للإقامة في جراج أو شاحنة من أجل مقاومة أزمة مالية بدلاً من تفكيك الأسرة.

شاهد من خلال الصور التي جمعناها لك في الألبوم أعلاه، كيف يمكن للإنسان أن يبحث عن آية وسيلة للنجاة في هذا العالم القاسي، حتى وإن كانت عن طريق الإقامة في شقة تشبه "علبة الكبريت"!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه