;

مكونات الشامبو: كحوليات ومشيمة الولادة هل تجرؤ على استخدامه بعد اليوم

المكونات الخمسة الأكثر غرابة في منتجات العناية بالشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021 آخر تحديث: السبت، 02 سبتمبر 2023
مكونات الشامبو: كحوليات ومشيمة الولادة هل تجرؤ على استخدامه بعد اليوم

إن التباهي بالشعر اللامع والصحي أمر لا يمكن لأي شخص الحصول عليه بمجرد النقر بالأصابع ليس الأمر بهذه السهولة ولا يمكنك تطبيق أي شيء على شعرك.

ولكن الأمر هنا مختلف حيث عملت بعض الشركات على إدخال مكونات غريبة ويجدها البعض مقززة في مكونات الشامبو.

فكرة تقديم منتجات جديدة ومختلفة مثيرة للاهتمام أصبحت هوس الشركات بداية من إدخال الخمور والكحوليات إلى استخدام مشيمة الولادة ضمن مكونات الشامبو الخاص بك.

ومن المؤكد أن إدخال عنصر غريب إلى منتج للعناية بالشعر سيحدث ضجة ولكن على عكس المكونات الضارة التي تحتاج تمامًا إلى تجنبها، هناك بعض المكونات التي هي ببساطة غريبة ولكنها مفيدة بالفعل.

استمر في القراءة لمعرفة خمسة من أكثر المكونات غرابة حقًا في العناية بالشعر.

مكونات الشامبو

الكحوليات

ربما يكون العنصر الأكثر إثارة للعقل في القائمة هو البيرة هي واحدة من آخر الأشياء التي نتوقع ظهورها في زجاجة الشامبو. ومع ذلك تعمل العلامة التجارية الجديدة للعناية بالشعر Bröö على وضع الأمور في نصابها الصحيح.

وتضع الكحوليات بعد عملية التخمير وتصر على أن المكون يتحول إلى شيء  ما يساعد على انتقال فيتامينات ب والبروتينات والمعادن.

أقرأ ايضاً: عبارات و كلمات عن تهنئة مولود جديد مميزة.

الأعشاب البحرية

TBH عندما نفكر في أي شيء مرتبط بالمحيط فإننا نتخيل على الفور ملابسنا المبللة بالرمال، لكن أحد المكونات الرئيسية التي يتم انتزاعها مباشرة من أعماق البحار هي الأعشاب البحرية المليئة بالأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن.

وتحتوى على أوميغا 3 والكالسيوم والزنك والحديد والفيتامينات أ ، ج ، ب ، و E، إنه شامبو يجعلنا أقرب إلى وضع حورية البحر، الأعشاب البحرية رائعة للعناية بالشعر.

الكينوا

قد تسأل كيف يمكن لحبوب صغيرة نضعها على سلطة الأطعمة الكاملة أن تفيد شعرك! كنا نتساءل عن نفس الشيء ولكن بعد البحث علمنا أنه عندما تقوم تصبغين شعرك فإن بعض الأحماض الأمينية (أي السيستين) تفقد أو تتلف. ا

لكينوا في الواقع تحتوي على هذا المركب المهم مما يساعدك على الحصول على لون أكثر إشراقًا لفترة أطول، الكينوا رائعة للعناية بالشعر.

البصل

نحن على يقين من أننا نحب البصل في السلطات والبرغر ولكن هل نحبه داخل منتجاتنا للعناية الذاتية؟ من المهم الإشارة إلى أن زيت البصل معروف بغناه بالكبريت والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مما يقلل من تساقط الشعر ويسرع نمو الشعر.

المشيمة

لقد سمعنا عن نساء يأكلن مشيمتهن (ما زلنا نشعر بالانزعاج من الفكرة) كوسيلة لتسوية الهرمونات وتقليل فرص الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة والأرق ومع ذلك في حالة الشعر من المعروف أن المشيمة تعيد البروتين إلى الشعر وتصلح بصيلات الشعر.

وفي حين أن المكون يبدو غريباً بالتأكيد إلا أنه يبدو أكثر جاذبية لتطبيقه موضعيًا بدلاً من تناوله.

العناية بالشعر

شعرك هو تاج رأسك! يرتبط سمك الشعر وطوله وتألقه كثيرًا بكيفية تعاملك مع بشرتك ولكنها أيضًا انعكاس لصحة فروة الرأس والتي غالبًا ما يتم تجاهلها وتهميشها!

لكن المساعدة في متناول اليد وغالبًا ما تكون أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هي الأسهل أيضًا! يمكنك البدء في المنزل باتباع هذه النصائح الشائعة للعناية بالشعر محلية الصنع وغيرها من الإرشادات والنصائح الأساسية التي يجب اتباعها.

1. ضعي الزيت الدافئ على الشعر
2. استخدم ماء الأرز كشامبو واشطفه للعناية بالشعر
3. يمكن أن يساهم البيض في صحة الشعر بشكل عام
4. ضعي عصير البصل على شعرك
5. استخدم أكبر قدر ممكن من الشاي الأخضر على شعرك
6. استخدم شطف البيرة كلما استطعت للعناية بالشعر!
7. ضعي عجينة من مسحوق أملس للعناية بالشعر
8. اتباع نظام غذائي معقول لشعر صحي
9. ترطيب نفسك باستمرار للعناية بالشعر!