;

هل تملك ابتسامة ساحرة؟.. اعرف نوع ضحكتك وما تخبرك به عن شخصيتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
هل تملك ابتسامة ساحرة؟.. اعرف نوع ضحكتك وما تخبرك به عن شخصيتك

يحتفل العالم في 1 أكتوبر من كل عام، بيوم الابتسامة العالمي، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية، التي تشيد بالأشخاص بأهمية الابتسامة، يمكنك التواصل مع الآخرين بها، تجعل ألم مريض أن يشفى بمجرد النظر والابتسامة له.

في هذا التقرير، سنطلعك على أنواع مختلفة من الابتسامات، حتى تختار المفضلة لديك، التي ستكشف المزيد عن صفاتك الشخصية، وفقاً لما نشُر في موقع Insider الأمريكي.

ابتسامتك تخبرك عن شخصيتك

الابتسامة الكاذبة

عندما لا تشعر بالراحة والأمان تجاه شخص معين، سيكون وجهك تلقائياً ردود فعل تعكس ما بداخلك، إذ تعتبر الابتسامة أول الأمور التي تظهر على ملامح الفرد، التي تحدد مشاعره الداخلة، فعل تعتمد على الابتسامة الكاذبة في كثير من المواقف؟ 

إذا كنت تعتاد على استخدام الابتسامة الكاذبة بشكل متكرر، فأنت شخص لا تستطيع إخفاء ما بداخلك، تحاول قدر المستطاع التحكم في مشاعرك، لكن في الغالب ما تسيطر عليك بشكل كبير. 

ابتسامة مليئة بالبهجة

يطلق عليها خبراء لغة الجسد اسم الابتسامة الضاحكة، التي تدل على أنك شخص مريح وجذاب، بداخلك طاقة مليئة بالسعادة والحيوية، كما أنك شخص صادق وودود، تتميز بابتسامتك الرائعة، التي تعتبر أكثر الأشياء التي تجذب الانتباه لك. 

كما أنك شخص اجتماعي ومتحضر، سلس في التعامل مع الآخرين، لا تعاني من صعوبة التواصل والمهارات الاجتماعية، تتميز بالخفة والذكاء وسرعة البديهة، خاصة في الأشياء المتعلقة بالعمل. 

الابتسامة الخفية

هذا النوع من الابتسامات يحث عادة، عندما نشعر بالخجل أو نحاول إخفاء مشاعرنا على الطرف الثاني، هذا النوع من الابتسامة يحاول أن لا يظهر ما تشعر به من حزن أو اكتئاب بداخلك.

تدوم مدة هذه الابتسامة حوالي دقيقة واحدة فقط، سرعان ما ستجد أن الشعور الأساسي المتواجد بداخلك، هو الذي سيطغى عليك رغم محاولاتك لإخفائه.

الابتسامة المصاحبة بالضغط على الأسنان

هل هذه ابتسامتك المفضلة لديك، التي تعبر بها دائما عما بداخلك؟، إذا كانت إجابتك نعم، فهذا دليل على أنك شخص عصبي للغاية، لا تتحكم في مشاعرك على الإطلاق، حتى بعد هدوءك وعدم الرغبة في معرفة من حولك أنك غاضب، سيظهر هذا الشعور أيضاً عليك أمامهم. 

ابتسامة الانتصار 

هذا النوع من الابتسامات الذي يدل على البهجة والسعادة، عندما تصل لما تريده وتحقق الكثير من الإنجازات، التي سعيت لفترة طويلة لتحقيقها، فهي ابتسامة حقيقة نابعة من القلب، تبين كل صدق ما تشعر به، من فرحة وسعادة. 

ابتسامة الحب 

عندما تشعر بالسعادة عند رؤية الحب، أو سماع حديث عاطفي من الشريك، أو عند قضاء أوقات مليئة بالدفء مع حبيبك، ستجد تلقائياً ابتسامة بسيطة رسمت هذه الحالة على وجهك. 

هذا النوع من الابتسامات الذي يفضل البعض أن يعيشه دائماً، هذه الحالة الذي تجعل الفرد يشعر بالحب، أنه مرغوب فيه ومحبوب، خاصة عندما يكون الشريك صادق في حواره. 

ابتسامة التوتر 

على الرغم من أن الابتسامة تقلل التوتر، إلا أن هناك نوعاً من الابتسامات يظهر عندما تشعر بالقلق، تدل هذه الابتسامة على أنك شخص طيب، خجول تحرص على مراعاة شعور الآخرين. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه