هكذا يتخلص الصينيون من حيواناتهم الأليفة خوفاً من فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
هكذا يتخلص الصينيون من حيواناتهم الأليفة خوفاً من فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
أول سيدة في جدة تحصل على لقاح كورونا: لحظة مؤثرة
فيديو: الملك سلمان يأخذ الجرعة الأولى من لقاح COVID-19
السعودية: الحصول على مليون لقاح من شركة فايزر بحلول فبراير

تخيم على الصينيين حالة من الرعب والفزع تدفعتهم للتخلص من حيواناتهم الأليفة وسط مخاوف من احتمالية مساهمة هذه الحيوانات في انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 362 شخصاً على الأقل وأصاب أكثر من 172020 شخصاً على مستوى العالم.

وبحسب ما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية، فقد تم العثور على جراء صغيرة في موقع بناء بجوار طريق هوايوان في مدينة تشنغتشو، التي يسكنها حوالي 10 ملايين شخص وعاصمة مقاطعة خنان بوسط الصين، الأسبوع الماضي.

وانتشر الفيديو بعدما طُلب من السكان في جميع أنحاء الصين، التوقف عن الاحتفاظ بالحيوانات الأليفة أو المخاطرة بإعدامها بسبب الوباء المنتشر.

المخاوف الواسعة انتشر بشكل كبير بسبب التعليقات التي أدلى بها أحد كبار الخبراء في الصين بشأن الأمراض المعدية. فقد حذر خبير الأسبوع الماضي من أن الحيوانات الأليفة ستحتاج أيضاً لحجر الصحي في حالة تعرضها لفيروس كورونا.

ومع ذلك، صرحت منظمة الصحة العالمية بأنها لم تر أي دليل على انتقال المرض للقطط أو الكلاب. ويحاول الخبراء في الصين الآن بشكل يائس منع الناس من رمي حيواناتهم الأليفة.

وذكر الدكتور تشونغ نانشان، قائد فريق من الخبراء الطبيين الذين عينتهم لجنة الصحة الوطنية الصينية للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، أن إبقاء الحيوانات الأليفة يمكن أن يساعد في تعزيز نظام المناعة لدى أصحابها، مما يسمح لهم بتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وفقا لمنظمة رعاية الحيوان Humane Society International، تم إنقاذ الجراء، وهي الآن في رعاية عمال الحيوانات.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم المنظمة، ويندي هيغنز: من حسن الحظ أن السكان المحليين اكتشفوا الجراء التي تُركت في موقع بناء، لأنها صغيرة في السن وقد تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة. وتابع: تمكنت إحدى مجموعاتنا الشريكة الصينية من إنقاذها ويجري الاهتمام بها الآن.

ولفت إلى أن جماعات الحيوانات الصينية تحاول حث المواطنين على عدم التخلي عن حيواناتهم الأليفة.