;

الدولة المهجورة: هكذا تغيرت ملامح إيطاليا الجميلة بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مارس 2020 آخر تحديث: الأحد، 05 أبريل 2020
الدولة المهجورة: هكذا تغيرت ملامح إيطاليا الجميلة بسبب فيروس كورونا

تحولت مدن إيطاليا إلى مدن الأشباح بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة وأنها تضم أحد أبرز المعالم السياحية حول العالم، فالخوف من فيروس كورونا حول الشوارع المزدحمة إلى أماكن خاوية وكئيبة دون سياح أو سكان.


فيروس كورونا في إيطاليا

اتخذت السلطات الإيطالية مجموعة من القرارات الصارمة للحد من انتشار فيروس كورونا فبجانب إعلان تعليق المدارس والجامعات وإيقاف كافة الأنشطة الثقافية والترفيهية والدينية قررت السلطات أيضاً إغلاق عدد من الأماكن السياحية خاصة في الفاتيكان.

إلا أن البابا طلب من الكهنة التحلي بالشجاعة وزيارة المصابين بفيروس كورونا كنوع من الدعم في محاولة لكسر الحصار الذي فرضه فيروس كورونا على مدن إيطاليا.


فيروس كورونا المستجد

إيطاليا هي ثاني أكبر دولة في العالم تعاني من انتشار فيروس كورونا بعد الصين، حيث فرضت السلطات قيود على حركة 60 مليون شخص في إيطاليا للتقليل من انتشار المرض.
كما خصص وزير المالية الإيطالي 28 مليار دولار لمواجهة تفشي الفيروس بجانب قرارات بفرض الحجر الصحي على كافة أنحاء البلاد في الوقت نفسه عرضت الصين على إيطاليا المساعدات وإمدادات طبية وأقنعة الوجه لمحاربة المرض فيها.
أما عن أعداد المصابين فبلغت 10 آلاف حالة إصابة في حين وصل عدد الوفيات إلى 631 حالة وفاة، وهو أكبر عدد حالات إصابة ووفاة بعد الصين بؤرة المرض.

إيطاليا بعد فيروس كورونا

المحال المغلقة والأماكن السياحية الفارغة وحتى الشوارع الجانبية في المدن الصغيرة تبدو كئيبة حيث تغيرت الحياة اليومية في إيطاليا المصنفة كواحدة من أجمل دول العالم بدرجة كبيرة خاصة بعد تأكيد الحكومة أن القرار الأفضل هو البقاء في المنزل وذلك للحفاظ على حياة الجميع.
وعلى الرغم من أن نسبة الشفاء من الفيروس عالية وفقاً للدراسات العلمية إلا أن نسب الوفيات اليومي في إيطاليا مرتفع للغاية خاصة لدى الفئات الأكثر ضعفاً مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
شاهدوا صور إيطاليا الجميلة بعد انتشار فيروس كورونا