نصائح مريضة بفيروس كورونا لتجنب العدوى به: لحظات مؤثرة مرت بها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 مارس 2020
نصائح مريضة بفيروس كورونا لتجنب العدوى به: لحظات مؤثرة مرت بها
مقالات ذات صلة
أغرب تصميم للكمامة: حساء المكرونة سيفاجئك
أول كلب مصاب بفيروس كورونا في الأردن: هذه هي التفاصيل
فيديو مذيع يفقد أعصابه ويمزق الكمامة على الهواء: وصفها بأنها ملعونة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لفتاة مصابة بـفيروس كورونا المستجد وهي تتحدث عن تجربتها مع المرض من داخل العناية المركزة وتوجه عدد من النصائح للأصحاء لـالوقاية من فيروس كورونا.


أعراض فيروس كورونا

ظهرت الفتاة الإنجليزية خلال الفيديو وهي في حالة سيئة حيث كانت تسعل بشدة وأوضحت أنه تم نقلها إلى غرفة العناية المركزة بعد أن تدهورت حالتها الصحية ولم يعد بإمكانها التنفس.

وأضافت أنها في حاجة دائمة إلى أجهزة التنفس الإصطناعي كما تحصل على ما يحتاج إليه جسمها من خلال المحاليل لا الغذاء، كما أن معدل ضربات القلب لديها أعلى 10 أضعاف من المعدل الطبيعي وهو الأمر الذي يُشعرها بالحزن على الحالة التي وصلت إليها.


نصائح للوقاية من فيروس كورونا

ووجهت المريضة الشابة عدد من النصائح لتجنب الإصابة بـفيروس كورونا المستجد حيث أكدت أن التدخين يؤدي إلى تدهور حالة المريض إذا أصيب بالفيروس القاتل، لذلك يعد انتشار المرض فرصة جيدة للتوقف عن التدخين.

كما يجب على أي شخص سليم البقاء في المنزل وتجنب الأماكن أو الانشطة التي قد تؤدي إلى إصابته بالفيروس حتى لا ينتهي حال أي شخص مثلها.
وفي نهاية حديثها شكرت كل من تمنى لها الشفاء وشجعها على محاربة المرض لكنها أكدت على الجميع الالتزام بقواعد الصحة العامة كي لا ينتهي الحال بهم في العناية المركزة.


فيروس كورونا المستجد

الجدير بالذكر أن أرقام الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ارتفاع مستمر حول العالم حيث سجلت إيطاليا أعلى معدل وفيات يومي متفوقة بذلك على الصين مركز المرض حيث وصل عدد الوفيات بها في آخر 24 ساعة إلى 3405 حالة وفاة كما وصل عدد المصابين إلى أكثر من 41 ألف حالة.

أما  في الشرق الأوسط وتحديداً مصر فقد وصل عدد الإصابات إلى 256 حالة أما عدد الوفيات فأصبح 7 حالات وفاة وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة المصرية، أما في الجزائر وعلى الرغم من كافة الاحتياطات التي تم اتخاذها فوصلت المرض إلى 17 محافظة جزائرية مما أدى إلى ارتفاع حالات الوفاة فوصلت إلى 9 حالات أما أعداد الإصابة فكانت 90 حالة إصابة مؤكدة.
وبالانتقال إلى دول الخليج، ففي الإمارات تم اكتشاف 27 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي الحالات إلى 140 حالة أما في السعودية فوصل عدد حالات الإصابة إلى 238 حالة إصابة.