من داخل شجرة مجوفة في الهند: صورة رائعة لقرد من فصيلة نادرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
من داخل شجرة مجوفة في الهند: صورة رائعة لقرد من فصيلة نادرة
مقالات ذات صلة
الحيوانات قبل وبعد التبني: صور ترصد الفرق الشاسع
هروب بقرة من المسلخ والحكومة تكافئها 😁
صور رائعة لم تشاهدها من قبل لجمال المحميات الطبيعية

تظهر الصورة التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام حيوان لانجور أحد الفصائل النادرة للقرد، جالساً بشكل مريح داخل شجرة جوفاء في ولاية ماديا براديش بالهند.

كان المصور أمان ويلسون في حديقة بينش الوطنية، على أمل الحصول على صورة مختلفة لحيوان النمر وعلى الرغم من أن النمر استعصى عليه ولكنه في الوقت ذاته تمكن من التقاط الصورة المفاجئة للانجور التي تم تداولها على نطاق واسع عبر الإنترنت وأعجب بها الكثيرون.
قال المصور ويلسون: "حدثت هذه الحالة خلال إحدى رحلاتي الاستكشافية إلى حديقة Pench الوطنية في Turia ،Madhya Pradesh كانت هذه آخر رحلة سفاري وكنت أبحث عن نمرة اسمها Langdi (وهي تعرج) في أراضيها".

وتابع: "صادفت تقاطعاً حيث كانت هناك الكثير من سيارات الجيب متوقفة وعرفت السبب لقد شوهدت أنثى النمر التي تسمي لانغدي وقد افتقدناها للتو شعرت بالحزن ولم أستطع تصديق حظي."

لانغور

وعندما ابتعدت سيارات الجيب، واصل السيد ويلسون الانتظار على أمل أن يرى أنثى النمر أثناء الانتظار مرة ثانية ولكنه لاحظ مجموعة من اللانجور يقفزون ويلعبون بينما صعد أحدهم إلى شجرة مجوفة وحجمه يتناسب تمامًا مع الداخل ليمنح المصور لقطة مذهلة.

قال السيد ويلسون: "انتقل أحد أنواع اللانجور إلى شجرة منفصلة بها قطع في المنتصف وكانت جوفاء أيضاً صعد حيوان اللانجور وجلس في نفس المكان كما لو كان مكانه لقد كان لائقاً تماماً ومريحاً".


انتشرت الصورة على Instagram، حيث أعيد نشرها في أكثر من 60 صفحة مختلفة وجذب آلاف المتابعين وأثنى العديد من الأشخاص على الصورة.

يذكر أنه ولد قرد لانجور في حديقة لا سيتاديل للحيوانات في بوزانسون في شرق فرنسا خلال شهر مارس الماضي وهو نوع مهدد بالانقراض وينتشر في الصين وفيتنام خصوصاً.

وقالت الحديقة في بيان "إنها ولادة استثنائية لهذه الرئيسات التي لم يبق منها إلا ألفي حيوان في الطبيعة و133 في حدائق حيوانات وأنه نوع مهدد بسبب القضاء على مواطنه الطبيعية جراء توسع الزراعة والنشاط المنجمي وبسبب الصيد أيضاً لاستخدامه في صنع أدوية صينية تقليدية وأنه وتعتبر هذه الولادة الرابعة لهذا النوع في أوروبا والخامسة في العالم".