من احتفالات اليوم الوطني السعودي: مسنون يقطعون 350 كيلو مترا مشياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
من احتفالات اليوم الوطني السعودي: مسنون يقطعون 350 كيلو مترا مشياً
مقالات ذات صلة
شاهد: آثار حريق تنومة الذي التهم أشجار العرعر الشهيرة
إمارة عسير تكشف كواليس إطفاء حريق تنومة: إخلاء وطائرة خاصة
فيديو عراك بين طفلتين بسبب شمعة عيد الميلاد يتصدر تويتر ويثير السخرية

 احتفلت مجموعة من الرحالة السعوديين، باليوم الوطني الـ90 للمملكة العربية السعودية، بقطع مسافة تصل لقرابة 350 كيلو مترا ، مشياً على الأقدام من الباحة إلى أبها.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو يظهر جزء من الرحلة التي بدأها فريق يعرف باسم "رحالة الجنوب"، والتي استمرت 13 يوماً.

مقطع فيديو

وحسب الفيديو، فإن الرحالة البالغ عددهم 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 60 و75 عاما، وذكر أحدهم بأنهم يقومون بهذه الرحلة للسنة الثالثة على التوالي، تزامنا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني.

ووجّه الرحالة رسالة إلى المجتمع بالمحافظة على الصحة من خلال المشي ومحاربة الأمراض بالمشي، وبأن الرياضة لجميع الفئات وليس فقط صغار السن.

اليوم الوطني السعودي

وتستعد المملكة لإطلاق عدد من الفعاليات للاحتفال باليوم الوطني السعودي وتتضمن عدد من الحفلات الموسيقية التي يشارك فيها أبرز نجوم الخليج والعالم العربي مثل أحلام، راشد الماجد، محمد حماقي وعمرو دياب.

كما يتضمن الاحتفال أكبر عرض جوي يشارك فيه أكثر من 65 طائرة جوية، بجانب إطلاق ألعاب نارية رائعة في عدد من المواقع بالمملكة بحيث تعبر عن وحدة وعزة المملكة.

أما على السوشيال الميديا فأطلقت الهيئة العامة للترفيه هاشتاغ ننشد للوطن حيث يشارك كل مواطن بالغناء للسعودية ونشر الفيديوهات عبر تويتر ليتم إنتاج فيديو متكامل يشارك فيه أكبر عدد من السعوديين أنفسهم.

همة حتى القمة

وكان قد أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم اليوم الوطني تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الشعار الخاص باليوم الوطني ألـ 90 للمملكة والذي يأتي امتدادًا للتصميم الذي أُطلق في احتفال العام الماضي، والذي جاء تحت عنوان "همة حتى القمة".

وكشف آل شيخ استلهام شعار اليوم الوطني (همة حتى القمة) جاء من مقولة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "همة السعوديين مثل جبل طويق".