;

فيديو لاعبو هذا الفريق محرومون من الاحتفال بالفوز برقصتهم الوطنية

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2017 آخر تحديث: الأحد، 02 يوليو 2017
فيديو لاعبو هذا الفريق محرومون من الاحتفال بالفوز برقصتهم الوطنية

يبدو أن فعاليات بطولة كأس العالم للقارات لكرة القدم التي يتم افتتاحها اليوم ستكون مملة لبعض المشاهدين، خاصة وأن قواعد الفيفا الصارمة تفرض على لاعبي الفرق المختلفة التقيد ببعض التعليمات.

شاهد أيضاً: فيديو مشاجرة محتدمة بالأيدي بين لاعب وحكم في مباراة لكرة القدم!

والضحية الأولى لهذه التعليمات الصارمة هي الطقوس الاحتفالية لمنتخب نيوزيلندا لكرة القدم والمعروف بعشقه لتنفيذ رقصة "الهاكا" الوطنية قبل كل مباراة يخوض منافساتها، ولكن انصياع اللاعبين للقواعد التي فرضتها الفيفا والخاصة بتوقيت بدء المباريات ومراسم النشيد الوطني للفريقين، ستحرمهم من تطبيق هذا الطقس، وستمنع الجمهور من مشاهدة عادات وتقاليد الشعب النيوزيلندي من خلال هذه الرقصة.

وقد أكد لاعبو منتخب نيوزيلاندا رسمياً عدم تنفيذ رقصة “الهاكا” في المباراة الافتتاحية اليوم التي تجمعهم بالمنتخب الروسي المستضيف للبطولة، حيث ستقام المباراة في مدينة سان بطرسبرج، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال مايكل بوكسال مدافع نيوزيلاندا : “التعليمات الصارمة قبل المباريات تمنع رقصة الهاكا والأمر يتعلق بلوائح الفيفا ، بحيث أن الجميع مقيد بتطبيق التعليمات”.

وتابع: “يجب أن تنزل إلى الملعب قبل ست دقائق من بداية المباراة وقبل أربع دقائق من بدء صافرة البداية ، وهنا يجب أن يصطف الجميع من أجل النشيد الوطني”.

وحول رقصة الهاكا: “نيوزيلاندا تشتهر بهذه الرقصة وسيكون الأمر مميزاً لو حاولنا القيام بها قليلاً ، ولكن قواعد الفيفا في بعض الأوقات لا تسمح لنا بهذه الرقصة”.

نيوزيلاندا تشتهر بهذه الرقصة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه