;

مسن يمني باع منزله ليؤدي العمرة.. وأمير سعودي: تعلمت منه درسا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
مسن يمني باع منزله ليؤدي العمرة.. وأمير سعودي: تعلمت منه درسا

حظي مقطع نشره الإعلامي الكويتي "نايف الرشيدي" لمسن باع بيته الوحيد الذي يسكن فيه لجمع تكلفة أداء العمرة وزيارة بيت الله الحرام، بتفاعل واسع، دفع الأمير السعودي "محمد بن سلطان آل سعود" للبث عن المسن لتعويضه، علاوة على إعلان مواطن كويتي تكفله ببناء منزل جديد له.

وقال الرجل في المقطع إنه من دولة عربية، اتضح أنها اليمن، وليس له سوى هذا البيت وتوفيت زوجته وليس له أولاد، لكنه رغب في أن يسافر لأداء العمرة، راجيًا من الله تعالى أن يغفر له ذنوبه.

وتحقق متابعون من بيانات المسن، حيث تبين أنه يدعى "إمهبة سالم"، وهو من أبناء محافظة عدن جنوبي اليمن.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مع المقطع، مستعدين لتقديم المساعدات، إذ قال أحد المستخدمين : "إن كان جالسًا في المملكة، يبشر بالخير بسكن عندي، بيتي يبشر بالخير في الطائف وكل شيء عنده"، فيما وطلب مدوّنون آخرون بيانات الرجل وكيفية مساعدته.

ودعا "الرشيدي" إلى مد يد العون والمساعدة للمعتمر، الذي أصبح بلا مأوى، ولا يعلم أين سيعيش إذا رجع بلده، حسب قوله، بينما انهالت الدعوات على الرجل أن يكرمه الله -عز وجل- ويجازيه خيرا عما قام به، ويبدله بداره خيرًا منها في الجنة.

غير أن آخرين تساءلوا عن مدى عن صواب قرار الرجل بيع بيته لدفع تكاليف العمرة، وهو ما يعني أنه أصبح بلا مأوى ويحتاج إلى مساعدة غيره.

وبعد تداول المقطع بساعات، نشر الأمير "محمد بن سلطان آل سعود" عبر "تويتر" تأكيدا بأنه وصل إلى المسن اليمني، قائلا: "أبشركم بفضل الله ثم سعيكم في الخير قدرنا نتواصل مع الرجل الفاضل المسن،  اموره زينه ويدعي لكل من كان سبب في عونه.. وجدت فيه عزة نفس و رضاء لم أجده في شخص من قبل طلبه الوحيد: ابي (أريد) أموت في مكة.. الله يحسن خاتمته وخاتمتنا.. تعلمت منه درس كبير".

يذكر أن السعودية أعلنت، قبل أيام، رفع عدد حجاج موسم 1443 هـ، 2022م، إلى مليون حاج، لكنها قصرته على من دون الـ65 عاما، في تخفيف لإجراءات تفشي كورونا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه