مغامرة تجتاز بحيرة حمم بركانية لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
مغامرة تجتاز بحيرة حمم بركانية لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس
مقالات ذات صلة
امرأة تستدعي الشرطة للسيطرة على حيوان خطير ولكن كان ينتظرهم الكرواسون
زكاة الفطر: حكمها في الإسلام وقيمة الزكاة في الدول العربية
هل تناولك لإفطار رمضان وحيداً يحزنك؟ هذه المعلومات ستغير نظرتك للأمر

حطمت مغامرة برازيلية رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باستخدام حبل لاجتياز مسافة 329 قدمًا و 11.76 بوصة فوق بحيرة الحمم البركانية Erta Ale في إثيوبيا.

الحمم البركانية

كارينا أولياني، طبيبة ومغامرة، تضمنت إنجازاتها السابقة أن تصبح أول امرأة برازيلية تتسلق جبل K2، تم تعليقها في بدلة واقية فوق بحيرة الحمم البركانية في عفار وتسلقت عبر الحبل بينما كانت الحمم تغلي في الأسفل عند درجة حرارة 2،168 درجات.

وقالت: "منذ أن كنت طفلة صغيرة، كنت دائمًا مفتونة بالطبيعة والتحديات الكبيرة وفكرت ما الذي يمكن أن يكون تحديًا أكبر من عبور أكبر بحيرة من الحمم البركانية على وجه الأرض؟" 

تم منح Oliani موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول رحلة تيرول في العالم فوق بحيرة من الحمم البركانية، تم الإعلان عن السجل الإثنين بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

وقالت: "آمل أن تتمكن كل الأشياء التي أنجزتها في حياتي اليوم من تمكين الفتيات والنساء من جميع أنحاء العالم لتحقيق أحلامهن. آمل من خلال مشاهدتي أنهم يذهبون لما يريدن، إذا كانت هذه الفتاة قادرة على فعل ذلك يمكنني أيضاً أن أفعل ما أضعه في ذهني! ".

وتابعت: "إذا كانوا يريدون أن يصبحوا رئيسًا فعليهم أن يتسلقوا جبلًا أو يقطعوا بركانًا أو شيئًا آخر لم يحدث من قبل يمكنهم ويجب عليهم القيام بذلك".

كيفية تحطيم رقم قياسي عالمي

أوضحت كارينا عدة نقاط وشاركتها عن كيفية تحطيم رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس:

1. ابحث لترى ما هو موجود

هناك عدد كبير من سجلات "الأرقام القياسية العالمية" بالإضافة إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عندما بحثت في أطول مصافحة كانت هناك معلومات متضاربة، لا تدع ذلك يردعك.

سأكون قلقًا بالتأكيد إذا قال موقع آخر أن شخصًا ما قد كسر رقمًا قياسيًا أطول مما ذكرته غينيس خاصة وأن غينيس تتحرك ببطء شديد دون أن تدفع لهم الآلاف لتسريعها.

من الواضح أن غينيس هي الشريك الأكثر مصداقية بالنسبة لك للعمل معه إذا كنت تحطم رقمًا قياسيًا عالميًا على الرغم من أنني متأكد من أنك ستتمكن من الوصول إلى بعض المواقع الأخرى إذا كنت تفضل ذلك.

2. ابحث عن أعلى 3 أرقام قياسية عالمية لديك فرصة لكسرها

 خلال بحثي اكتشفت أطول سلسلة لتسلق الحمم في العالم ، وأطول مدة لاجتياز الحمم البركانية، بعد النظر إلى هؤلاء قمت بفحص كل منهم بالتفصيل ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به.

والسجلات التي يشارك فيها الآلاف من الأشخاص مخيفة لأنه من الصعب للغاية ضمان حدوث ذلك بالطريقة التي نعنيها.

3. تقديم طلب إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يمكنك فعل ذلك هنا يعد تقديم طلب أمرًا مهمًا حتى تتمكن من الاتصال بالسلطة بشأن أي أسئلة عند ورودها وكان سؤالي الأول حول أطول اجتياز للحمم في العالم.

تم السحب مباشرة من موقع غينيس: "بمجرد تقديمك للطلب، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 12 أسبوعًا لمراجعته وإعلامك بالخطوات التالية".

ويكلف الأمر 1000 دولار إضافية لمراجعة طلبك في غضون 5 أيام ، لذا وفر على نفسك 1000 دولار واستخدمها في التسويق أو الطاقة المشروبات وتقديمها في وقت مبكر إذا لم تكن قمت بدراسة الأمر بعناية.

4. تجنيد الأصدقاء كشهود ومتطوعين

حتى إذا لم يتم قبول طلبك بعد فستحتاج إلى الكثير من المساعدة في التغريد للصحفيين وجمع بيانات الشهود والمشرفين ، وبالطبع مع أي إعداد وإلغاء ستشمله محاولتك.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً:كم عدد البط في هذه الصورة: هل تستطيع العد؟

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.