معلومات تعرفها لأول مرة عن نادي كوبنهاغن الدنماركي

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يناير 2022
معلومات تعرفها لأول مرة عن نادي كوبنهاغن الدنماركي
مقالات ذات صلة
نادي فنربخشة التركي ومعلومات تعرفها لأول مرة
معلومات تعرفها لأول مرة عن تاريخ نادي توتنهام
تاريخ نادي الزمالك العريق ومعلومات تعرفها لأول مرة

هو نادي كرةِ قدم دنماركي، وهو النادي الأبرز والأشهر في  كوبنهاجن الدنمارك، والأكثر شعبية وجماهيرية، إليك أبرز المعلومات عن نادي كوبنهاجن في هذا المقال والفيديو المرفق.

تأسيس نادي كوبنهاجن

تأسسَ نادي كوبنهاجن عامَ ألفٍ وتسعمئة واثنينِ وتسعينَ في مدينةِ كوبنهاجن عاصمةِ الدنماركِ بعدَ اندماجِ ناديي كوبنهاغن بولدكلوب ونادي بولدكلوبين، والذي كانَ قد تأسسَ أول مرةٍ عامَ ألفٍ وثمانمئة وستةٍ وسبعينَ، والثاني في عامِ ألفٍ وتسعمئة وثلاثةٍ وبعدَ تأسيسِ النادي فازَ في نفسِ العامِ ببطولةِ الدوريِّ الدنماركيِّ الممتازِ وفازَ فريقُ كوبنهاجن بكأسِ الدنماركِ في موسمِ ألفٍ وتسعمئة وثلاثةٍ وتسعينَ- ألفٍ وتسعمئة وأربعة وتسعينَ أولَ مرةٍ في تاريخِهِ.

وقد حققَ النادي ثنائياتٍ في تاريخِهِ ثماني مراتٍ، منها ثنائيةُ الدوريِّ والكأسِ لأربعِ سنينَ متتاليةٍ، أولُ ظهورٍ أوروبيِّ له، عندما تغلبَ على الفريقِ السويسريِّ جراسهوبر في كأسِ UEFA Intertoto 1992 وبالتالي تأهلَ لكأسِ الاتحادِ الأوروبيِّ لكرةِ القدمِ، وتمَّ إقصاؤهُ في الدورِ الثاني، كانَ النادي في المركزِ السابعِ في موسمِ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ- ألفٍ وتسعمئة وتسعةٍ وتسعينَ، وهذِه أقلُّ مرتبةٍ نزلَ لها النادي، الذي يُعتبرُ أكثرَ أنديةِ الدنماركِ فوزًا بالدوريِّ.

كما فازَ نادي كوبنهاغن بالنسختينِ الأولى والثانيةِ من الدوريِّ الملكيِّ للدولِ الإسكندنافيةِ عامَ ألفينِ وخمسةٍ وألفينِ وستةٍ وتأهلَ نادي كوبنهاجن لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا في أربعةَ عشرَ مرة وكانت منها تسعةٌ بشكل متتالٍ  وكانت أول مباراة أوروبية تنافسية لكوبنهاجن ف في كأس الاتحاد الأوروبي ألفٍ وتسعِ مئةٍ واثنين وتسعينَ- ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وتسعينَ وكان أقصى نجاحٍ للنادي هو الوصولُ لدورِ السادسَ عشرَ في موسمِ ألفينِ وستةَ عشرَ- ألفينِ وسبعةَ عشرَ، والوصولُ لربعِ النهائيِّ في ألفينِ وعشرينَ.

ديربي كوبنهاجن

وتُعدُّ المواجهاتُ بينَ نادي كوبنهاجن ونادي بروندبي إف  مواجهاتٍ محليةً، وتحصلُ المُبارياتُ بينهما على أعلى نسبةِ مشاهدةٍ منَ الجماهيرِ، وتسمّى المواجهاتُ فيما بينهما باسمِ معركةِ كوبنهاجن.

ملعب فريق كوبنهاجن

ملعبُ باركين، تمَّ بناؤهُ في عامِ ألفٍ وتسعمئةٍ واثنينِ وتسعينَ وسعةُ الملعبِ اثنانِ وأربعونَ ألفًا وثلاثُ مئةٍ وخمسةُ متفرجينَ.

شعار فريق كوبنهاجن

صورةٌ لوجهِ أسدٍ باللونِ الأزرقِ الفاتحِ على خلفيةٍ بيضاءَ، كما أنه كُتبتِ الحروفُ الأولى من اسمِ النادي F.C. København ويوجدُ بالشعارِ أيضًا بعضُ الخطوطِ المتوازيةِ باللونِ الأحمرِ.

زي فريق كوبنهاجن

قميصٌ أبيضُ بخطوطٍ زرقاءَ جانبيةٍ، وكذلكَ الشورتُ

ألقاب فريق كوبنهاجن

  • فريقُ المدينةِ
  • الأسودُ

إنجازات فريق كوبنهاجن

  • الفوزُ بالدوريِّ الدنماركيِّ ثلاثَ عشرةَ مرةً
  • فازَ بكأسِ الدنماركِ ثلاثَ مراتٍ
  • كأسُ السوبرِ الدنماركيِّ ثلاثَ مراتٍ
  • الدوريُّ الملكيُّ مرتانِ
  • وفي دوريِّ أبطالِ أوروبا، الوصولُ لدورِ ثُمنِ النهائيِّ والدورِ ثُمنِ النهائيِّ في كأسِ الاتحادِ الأوروبيِّ أيضًا.