معرض أبوظبي يجلب تاريخ الـ Hip-Hop إلى الإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020
معرض أبوظبي يجلب تاريخ الـ Hip-Hop إلى الإمارات
مقالات ذات صلة
السعودية تختار اللون البنفسجي لونًا لسجاد مراسم استقبال ضيوفها
رئاسة الحرمين توثق مقام إبراهيم بأحدث تقنيات التصوير: لقطات نادرة
الشيخ ونجله يؤمان المسلمين في صلاة التهجد: واقعة فريدة تحدث لأول مرة

يُقام معرض الهيب هوب Contact High: A Visual History of Hip-Hop استناداً إلى الكاتب الصحفي فيكي توباك الذي يحمل نفس العنوان  في منارة السعديات في أبو ظبي في الفترة من 15 ديسمبر إلى 31 مايو 2021.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يُعرض فيها معرض للهيب هوب الذي نشأ في الأصل داخل ساحة أنينبيرج للتصوير الفوتوغرافي في لوس أنجلوس خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

هيب هوب
وسيضم المعرض الذي تم إحضاره إلى الإمارات العربية المتحدة بفضل SOLE DXB و Manarat Al-Saadiyat أكثر من 150 عملاً من 60 مصورًا إلى جانب أوراق الاتصال الأصلية وغير المحررة بين الفنانين، ترافق الصور مقاطع فيديو أرشيفية وتذكارات وموسيقى.

واحدة من أكثر القطع الأسطورية في المعرض هي لقطة Barron Claibone لـ Notorious BIG والتي تم التقاطها في مارس 1997 قبل ثلاثة أيام فقط من مقتل مغني الراب في الساحل الشرقي في إطلاق نار من سيارة مسرعة في نيويورك.

كندريك لامار ، لورين هيل ، إريكا بادو ، كوين لطيفة وكاني ويست هم من المبدعين البارزين الآخرين الذين ظهروا في المعرض.

جاي زي

وأيضاً يضم المعرض تاج ملك نيويورك المذهب الذي يسمى جاي زي وهو يلقي نظرة خاطفة من بين يديه وأيضاً وهو يرمي ألماسته A $ AP Rocky ومغطى بالعلم الأمريكي وهذا الصورة ذو شعبية بين كل محبي موسيقى الهيب هوب وتأتي هذه الصور الأيقونية والقصص من ورائها إلى الشرق الأوسط.

Hip-Hop

الهيب هوب هي حركة ثقافية وفنية أنشأها الأمريكيون الأفارقة والأمريكيون اللاتينيون والأمريكيون الكاريبيون في برونكس بمدينة نيويورك غالبًا ما يكون أصل الاسم محل نزاع. كما تم الجدل حول ما إذا كانت موسيقى الهيب هوب قد بدأت في جنوب أو غرب برونكس بينما يستخدم مصطلح الهيب هوب للإشارة حصريًا إلى موسيقى الهيب هوب بما في ذلك الراب.

انتشرت ثقافة الهيب هوب في كل من المجتمعات الحضرية والضواحي في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبالتالي العالم وتم تكييف هذه العناصر وتطويرها بشكل كبير لا سيما مع انتشار الأشكال الفنية في قارات جديدة ودمجها مع الأنماط المحلية في التسعينيات والعقود اللاحقة حتى مع استمرار الحركة في التوسع عالميًا واستكشاف أنماط وأشكال فنية لا تعد ولا تحصى.

وقامت ثقافة الهيب هوب على أخذ عينات من الثقافة القديمة وإعادة استخدامها في سياق جديد أو شكل جديد يسمى التقليب في ثقافة الهيب هوب.

وتتبع موسيقى الهيب هوب خطى الأنواع الموسيقية السابقة ذات الجذور الأفريقية الأمريكية واللاتينية مثل البلوز والجاز والراغ تايم والفانك والسالسا والديسكو لتصبح واحدة من أكثر الأنواع ممارسة في جميع أنحاء العالم.

دبي

ويبدو أن شهر ديسمبر يضم العديد من المعارض الفنية في دبي حيث تقيم دار سوذبيز دبي معرض يوم 16 ديسمبر لعرض لوحة زيتية نادرة للفنان الهولندي الشهير رامبرانت فان راين والفنان الإيطالي بوتيتشيلي والتي يعود تاريخهما إلى القرن السابع عشر وتحمل اللوحات عنوان إبراهيم والملائكة الثلاثة والسلسة من اللوحات التوراتية التي أنتجها رامبرانت.

وقال كاتيا نونو بويز ، رئيسة Sotheby's UAE: "إن عرض لوحة تاريخية يعد أعلى تقدير قديم في تاريخ دار سوذبي في قلب دبي ولا يعزز فقط التزامنا الطويل الأمد بتقديم أفضل ما نقدمه في جميع أنحاء العالم إلى المنطقة ولكن أيضًا مكانة الإمارات العربية المتحدة في المشهد الفني العالمي".