;

أشياء يجب القيام بها في الإمارات من السيارات المعدلة إلى معرض الكيمونو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
أشياء يجب القيام بها في الإمارات من السيارات المعدلة إلى معرض الكيمونو

هيلاري كلينتون ستتحدث ، نجوى كرم على خشبة المسرح وهولي على استعداد لإضفاء لمسة من الألوان على حديقة دبي.

من المقرر أن يكون أسبوعًا حافلًا بالأحداث، مع تقديم شيء للجميع، من رؤساء السيارات ومحبي الموسيقى إلى العائلات التي لديها أطفال صغار.

هنا ، جمعت صحيفة The National الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، سبعة أشياء للقيام بها في الإمارات، من 6 مارس إلى 12 مارس.

الاثنين 6 مارس

أشياء يجب القيام بها في الإمارات من السيارات المعدلة إلى معرض الكيمونو

تنطلق قمة فوربس 30/50 في أبو ظبي يوم الاثنين ، في الوقت المناسب ليوم المرأة العالمي يوم الأربعاء.

ويضم الحدث متحدثات بارزات ، بما في ذلك ريم الهاشمي ، وزيرة الدولة للتعاون الدولي ، وهيلاري كلينتون وملالا يوسفزاي.

تشمل القمة التي تستمر أسبوعًا أيضًا لقاءات للتواصل (الاثنين والثلاثاء) ؛ لجنة من كلينتون ، التي ستدير محادثة مع بطلة التنس السابقة بيلي جين كينغ ، أولينا زيلينسكا ، السيدة الأولى لأوكرانيا ، والصحفية الأمريكية غلوريا ستاينم ، وهي صوت رائد منذ الستينيات (الأربعاء الساعة 4.15 مساءً) ؛ لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة EbonyLife Media Mo Abudu و I Am A Voter Creator والناشط السياسي Mandana Dayani والممثلتان Nazanin Boniadi و Catherine O’Hara (الخميس الساعة 10 صباحًا) ؛ ودردشة "بجانب المدفأة" مع Suneera Madhani ، مؤسس شركة Stax للتكنولوجيا المالية (الجمعة الساعة 10.15 صباحًا).

جلب أخصائي المنسوجات Corentin de Sade مجموعته من الكيمونو من عصور Meiji و Heisei اليابانية إلى الإمارات العربية المتحدة لأول مرة. هذه ، إلى جانب مئات من الإستنسل والرسومات القديمة من الحرفيين اليابانيين ، معروضة في معرض مجاني في إسمود دبي ، المدينة الأكاديمية.

يمكن للزوار التعرف على المكونات الرمزية للكيمونو ، وكذلك مشاهدة الأقمشة والألياف النادرة المستخدمة في صنع بعض الكيمونو ، بما في ذلك الباشوفو (ألياف الموز) ومونوموشي ، وهو حرير بري نادر.

أقام De Sade مؤخرًا ورشة عمل للطلاب في Esmod Dubai ، قبل عرض القطع. الثلاثاء هو آخر يوم لرؤيتهم.

حتى الثلاثاء ، من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً ؛ إسمود دبي ، المدينة الأكاديمية

الأربعاء 8 مارس

مكاني مول الشامخة في أبو ظبي يستضيف نشاط المزارع الصغير.

سيشمل الحدث مجموعة من الأنشطة الصديقة للأطفال ، بما في ذلك ورش الزراعة والفنون الحجرية ونسج السلال والأوريغامي ، وكلها تهدف إلى تعليم قيم الأطفال مثل الاستدامة وحماية البيئة.

أنفق 50 درهمًا في أي من المتاجر داخل المركز التجاري للحصول على تذكرة دخول واحدة.

حتى 20 مارس 8 صباحًا - منتصف الليل (توقيت المول) ؛ 2 مساءً - 9 مساءً (تفعيل Little Farmer) ؛ الشامخة ، أبوظبي

الخميس 9 مارس

يعود معرض فنون العالم في دبي يوم الخميس في نسخته التاسعة.

سيتم عرض أكثر من 4000 عمل فني من مئات الفنانين العالميين في مركز دبي التجاري العالمي. سيكون هناك أيضًا عروض حية وورش عمل تفاعلية ومحادثات وحلقات نقاش.

تشمل ورش العمل رسم الزهور وتصميم الأزياء وصناعة المجوهرات والرسم على الأواني الفخارية. الفن وعلم الأعداد ، وإعادة تعريف النجاح الفني والفن المستدام هي بعض الموضوعات التي ستناقشها اللجان خلال المعرض الفني الذي يستمر أربعة أيام.

حتى الأحد؛ الخميس 11 صباحًا - 5 مساءً ، الجمعة إلى الأحد 1 مساءً - 9 مساءً. تذاكر الكبار 20 درهمًا ، تذاكر الأطفال 10 درهمًا ؛ مركز التجارة العالمي، دبي؛ dubai.platinumlist.net

الجمعة 10 مارس

أشياء يجب القيام بها في الإمارات من السيارات المعدلة إلى معرض الكيمونو

من المقرر أن تقدم نجمة البوب اللبنانية نجوى كرم ، إحدى أفضل الفنانين مبيعًا من الشرق الأوسط ، عرضًا في أوبرا دبي يوم الجمعة.

يُعرف قاضي Arabs Got Talent بمزج الموسيقى العربية التقليدية والمعاصرة. بعض أغانيها تشمل مغرومي (1998) ومتابعة مغرومي 2 (2021).

قدم كرم حفلا في الإمارات في سلسلة من احتفالات رأس السنة الميلادية. في عام 2016 ، أقامت عرضًا نفد بالكامل في أبو ظبي ؛ في عام 2019 ، غنت في رأس الخيمة. وفي عام 2021 ، غنت مع الفنان السوري ناصيف زيتون في دبي.

الجمعة 9 مساءً - فصاعدًا ؛ من ٢٥٠ درهم أوبرا دبي؛ www.dubaiopera.com

السبت 11 مارس

في إكسبو سيتي دبي ، سيتم عرض مجموعة من السيارات والدراجات المخصصة كجزء من معرض الإمارات المخصص العائد ، والذي يستمر من الجمعة إلى الأحد. تعد المحركات المعدلة بـ "ترفيه عالي الأوكتان للمتحمسين" ، وفقًا للموقع.

تشمل الأنشطة الأخرى دريفت 4 × 4 ، والقيادة البهلوانية ، وساحة سيارات للتحكم عن بعد ، وقاعة رياضة السيارات ، بالإضافة إلى مرآب إضافي للأطفال الصغار.

من الجمعة إلى الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً ؛ من 90 درهماً (تصريح ليوم واحد) ؛ مدينة اكسبو دبي؛ dubai.platinumlist.net

الأحد 12 مارس

تحتفل حديقة زعبيل في دبي ، بمهرجان الألوان الهندي ، بمهرجان الألوان الهندي، مع حدث في الهواء الطلق مناسب للعائلات يوم الأحد.

توقع أن تقدم أكشاك الطعام أشهى الأطباق الهندية التقليدية وأغاني بوليوود من منسقي أغاني DJ Chandan و Raw و Rizwan و Sunny. ستتاح للزوار أيضًا فرصة اللعب بالمساحيق الملونة والمياه.

هولى يدل على وصول الربيع، والذي يقام في مارس في ليلة اكتمال القمر المعروفة باسم Phalgun Purnima  ، يتغير التاريخ قليلاً كل عام ، ويصادف يوم 8 مارس من هذا العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه