مصر تعفي سائحي العالم من رسوم تأشيرتها السياحية

  • بواسطة: ياسمين محمد الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
مصر تعفي سائحي العالم من رسوم تأشيرتها السياحية

وافق مجلس الوزراء المصري، على إعفاء السائحين الوافدين على متن رحلات الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية، من سداد رسوم التأشيرة السياحية، حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، نهاية الموسم السياحي الصيفي.

تأتي هذه الحوافز، بهدف دفع حركة الحجوزات للمقصد السياحي المصري، ومنح ميزة تنافسية لمصر تساعد على تشجيع التدفق السياحي إليها، في إطار استعداداتها لعودة حركة السياحة، بعد إنهاء قرار تعليق حركة الطيران اعتباراً من أول يوليو/ تموز، وتنفيذ الخطة الترويجية لجذب السياحة الوافدة خلال الفترة المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الطيران المدني في مصر، سبق ووافقت على منح خصم 50% على رسوم الإيواء والهبوط بالمدن السياحية كافة للرحلات " الشارتر" و 20% على الخدمات الأرضية لتلك المدن.

وقال وزير السياحة المصري، خالد العناني، إنه زار مدن شرم الشيخ والغردقة للتعرف على ضوابط وزارة الطيران، كما زار الفنادق للوقوف على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً أن المدن السياحية متوفر بها ظروف صحية مناسبة للحد من انتشار كوفيد- 19.

وأضاف: نحن مستعدون لعودة السياحة الخارجية اعتباراً من أول يوليو في جنوب سيناء والبحر الأحمر مرسى مطروح، أهم المحافظات السياحية في مصر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا