مشهد كوميدي: تصرف غريب من مسؤول شهير بعد إصداره أمراً بمنع المصافحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
مشهد كوميدي: تصرف غريب من مسؤول شهير بعد إصداره أمراً بمنع المصافحة
مقالات ذات صلة
امرأة تلتقط صور سيلفي بينما تغرق سيارتها في نهر متجمد في مشهد غريب
معلومات عن فرنسا: طرق غريبة لتقديم الهدايا والمصافحة
فيديو مشهد مؤثر لشقيق العروس بعد هذا التصرف

في بث مباشر على الهواء مباشرة، أصدر رئيس وزراء هولندا، مارك روته، أمراً للهولنديين البالغ عددهم 17 مليوناً، منعهم فيه من المصافحة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها البلاد في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد coronavirus.

هذا الأمر لم يكن غريباً، لكن الغريب أن رئيس الوزراء لم يلتزم بهذا الأمر بعد ثوان قليلة من إصداره. وفي فيديو انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر روته خلال مؤتمر صحفي، يقول: من الآن فصاعداً علينا التوقف عن المصافحة بالأيدي، يمكنكم التلامس بالقدمين أو المرفقين أو أي طريقة تبتكرونها، لكننا سنتوقف عن المصافحة بدءاً من اليوم.

وبعد ثوان  من هذه الدعوى، التفت رئيس وزراء هولندا لمصافحة رئيس المركز الهولندي لمكافحة الأمراض المعدية، ياب فان ديسل، الذي شاركه المؤتمر الصحفي. لكن روته سريعاً ما اكتشف خطأه واعتذر قائلاً: عذراً، لا، هذا ممنوع، دعنا نفعلها هكذا، ثم ضحك الثنائي.

مشهد كوميدي: تصرف غريب من مسؤول شهير بعد إصداره أمراً بمنع المصافحة

وبحسب مسؤولون في قطاع الصحة الهولندي، سجلت هولندا 382 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

ويوم الثلاثاء، تم تأجيل مؤتمر علمي بشأن فيروس كورونا في هولندا، خوفاً من انتشار الفيروس، لا سيما مع تفشيه في أوروبا الأسبوع الماضي. وأوضحت عالمة الأحياء المجهرية مارغولين كيكيرت، أن مؤتمر Nido 2020 يُعقد كل 3 سنوات بالبلاد في الفترة الواقعة بين 10 لـ14 مارس.

ولفتت إلى أن التأجيل حدث بسبب تردد الناس في التسجيل لحضور المؤتمر، لافتة إلى أن تفشي الوباء في أوروبا جعل القائمين على المؤتمر يشعرون بضرورة تحمل المسؤولية وتقديم القدوة الحسنة، بهدف تجنب انتشار كورونا.

مؤتمر Nido 2020 كان من المفترض أن يناقش مجموعة من الفيروسات المعروفة باسم نيدو فيروس، وهي فيروسات كورونا المستجد وسارس وميرس.

ومن جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية  شفاء نحو 70% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في الصين.