;

حظر امرأة من حديقة حيوانات بسبب علاقتها الغريبة بشمبانزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
حظر امرأة من حديقة حيوانات بسبب علاقتها الغريبة بشمبانزي

تم حظر سيدة بلجيكية من قبل حديقة حيوان أنتويرب، بسبب علاقتها الوثيقة مع ذكر الشمبانزي الذي كانت تزوره بشكل متكرر لسنوات.

امرأة تُدعى إيدي تيمرمانز ظلت تزور تشيتا وهو ذكر شمبانزي يبلغ من العمر 38 عامًا، لمدة أربعة أعوام على الأقل وتدعي أنها والشمبانزي طورا رابطة قوية جدًا يمكن وصفها بأنها "علاقة" ومع ذلك، يعتقد القائمون على رعاية الحيوانات في حديقة حيوان أنتويرب أن هذه العلاقة تسببت في مشاكل اجتماعية لشيتا داخل مجموعته من الشمبانزي، نظرًا لأنه قريب جدًا من إيدي، يتم تجاهل شيتا من قبل الحيوانات الأخرى ولا يعتبر جزءًا من المجموعة.

حظر التواصل بين امرأة وشمبانزي

لتحسين علاقته مع نوعه من الحيوانات، أصدرت حديقة الحيوانات مؤخرًا حظرًا على الاتصال، حيث منعت إيدي من الاقتراب جدًا من حظيرة شيتا وأمرتها بتجنب الاتصال بالعين مع الحيوان.

حظر امرأة من حديقة حيوانات بسبب علاقتها الغريبة بشمبانزي

قالت سارة لافوت، أمينة حديقة حيوان أنتويرب، لـ ATV: "بالطبع نحن سعداء عندما يشعر زوارنا بانخراط كبير في التعامل مع الحيوانات، لكن رعاية الحيوانات تأتي أولاً هنا، خارج ساعات الزيارة في حديقة الحيوان، على شيتا التعامل داخل مجموعته من الحيوانات لمدة 15 ساعة، لذلك نريد أن نمنحه الفرصة ليكون سعيدًا قدر الإمكان، عندما يكون تشيتا مشغولاً باستمرار بالزوار، تتجاهله القرود الأخرى ولا تعتبره جزءًا من المجموعة، على الرغم من أهمية ذلك، ثم يجلس بمفرده خارج أوقات الزيارة ".

إيدي من ناحية أخرى، تعتبر حظر الاتصال غير عادل، مدعية أنها تحب شيتا ويحبها وأن الحظر يؤثر عليهما وليس على الزوار الآخرين.

حيث علقت قائلة: "أنا أحب ذلك الحيوان وهو يحبني، ليس لدي أي غرض آخر، لماذا يريدون أخذه بعيدًا عني؟ يُسمح لعشرات الزوار الآخرين بالاتصال، لماذا يمنعوني أنا".

وأضافت: "أنا أزوره منذ أربع سنوات، يأتي شيتا لرؤيتي دائمًا عندما يراني، يلوح بذراعيه ويقبلني عبر النافذة، ما الخطأ الذي افعله".

تعترف إيدي بأنها تلقت أربعة تحذيرات بشأن علاقتها الوثيقة بشيتا، لكنها لم تستطع الابتعاد عنه، لكن الآن إذا استمرت في تجاهل التحذيرات، فقد يؤدي حظر الاتصال إلى حظر تام من حديقة حيوان أنتويرب.

أوضح مقدمو الرعاية أن وضع شيتا معقد، حيث وصل إلى حديقة الحيوانات قبل 30 عامًا كحيوان أليف شخصي سابق، لم يكن من الممكن التعامل معه بسلاسة لفترة طويلة جدًا، لكنه تعلم في النهاية كيف يتكيف مع حيوانات الشمبانزي الأخرى، لكن اهتمامه بالبشر لم يختف أبدًا وهذا هو سبب خطورة تواصله الوثيق مع إيدي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه